مشروع عملة FEI USD القيمة وسعر المخطط

Mohamed Mhawesh26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة FEI USD القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة FEI USD القيمة وسعر المخطط؟ وما هي هذه العملة؟ وهل لها مستقبل مزهر بين العملات الرقمية الكثيرة التي تتنافس بقوة كبيرة في وقتنا الحالي؟ تعال صديقي القارئ لنجيب على تلك التساؤلات في مقالنا هذا.

بالرغم من أن العملات الرقمية لا يمكن أن تراها بعينيك ولا أن تلمسها بيديك، إلا أنها أحدثت طفرة كبيرة في الاقتصاد الرقمي حول العالم. حتى أن الأمر وصل إلى اتجاه العديد من المصارف المركزية في العالم لربط عملتها الوطنية بالعملات الرقمية المستقرة، وذلك في محاولة من هذه المصارف لمواكبة التطور الضخم في عالم المدفوعات عبر الإنترنت في عهد اقتصادي جديد يعتمد على الرموز والأرقام التي نشاهدها على شاشات الكومبيوتر.

مع وجود عدد كبير من أنواع العملات الرقمية في أسواق العملات الإلكترونية، ومع كثرة العملات المطروحة في السوق، كانت عملة FEI واحدة من العملات التي برزت بين الأعداد المتزايدة من العملات الجديدة وجذبت اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين في سوق العملات الرقمية.

ما هو مشروع عملة FEI USD

مشروع عملة FEI USD القيمة وسعر المخطط

بروتوكول FEI هو عملة مستقرة أصلية لـ DeFi. الهدف من FEI هو اقتراح حل تقني وتقديمه في بقعة واسعة بين العملات المستقرة التقليدية والصارمة ذات الضمانات الزائدة بالإضافة إلى العملات المستقرة الخوارزمية المركزية التي لا يمكن التنبؤ بها.

يعمل بروتوكول FEI على اثنين من أصول التشفير: FEI stablecoin و رمز حوكمة TRIBE. ويهدف إلى أن يكون عملة مستقرة أكثر كفاءة في رأس المال ولا مركزية بشكل كامل. حيث يعتمد FEI على نوع جديد من آلية العملات المستقرة، وتسمى الحوافز المباشرة.

تأسس المشروع في ديسمبر من عام 2020 من قِبل Joey Santoro وBrianna Montgomery وSebastian Delgado. وجذب على الفور اهتمامًا كبيرًا من مجتمع العملات الرقمية. حيث نتج عن ذلك استثمار بقيمة 19 مليون دولار في رأس المال الاستثماري في شهر مارس من عام 2021. ومن بين الأسماء التي دخلت هذا المشروع Horowitz وNascentAndreessen وFramework Ventures وCoinbase Ventures.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة داش DASH 

نبذة عن مؤسس عملة FEI USD 

مؤسسو المشروع

يمتلك مؤسسو مشروع FEI خبرات مميزة ساهمت في بروز هذا المشروع من بين المشاريع الكثيرة الأخرى.

Joey Santoro هو مؤسس FEI Protocol والرئيس التنفيذي لشركة FEI Labs. تخرج من جامعة ديوك ، وتخصص في علوم الكمبيوتر في عام 2019، لديه خلفية في هندسة البرمجيات والعملات المشفرة. حيث كان مهندس برمجيات في Okta Inc قبل FEI، وهي شركة برمجيات تساعد الشركات الأخرى في إدارة وتنظيم الهويات الرقمية. كما عمل أيضًا كمساعد باحث ورئيس مشارك لمختبر Blockchain المحلي.

Brianna Montgomery هي القائدة التجارية للمشروع. وهي حاصلة على درجة امتياز مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال والتسويق والاقتصاد من جامعة نورث كارولينا. عملت كقائدة أعمال في ConsenSys قبل انضمامها إلى فريق عمل FEI ، وهو استوديو blockchain يعمل على بناء مشاريع على Ethereum. كانت لديها حياة مهنية ناجحة حيث لعبت أدوارًا مماثلة في عدد من شركات التكنولوجيا الأخرى ، بما في ذلك DefenseStorm وCoriant.

Sebastian Delgado هو المؤسس المشارك الثالث لبروتوكول FEI. تخرج من جامعة كاليفورنيا بشهادات في علوم الكمبيوتر والعلوم المعرفية. تشمل خبرته الخدمة لأكثر من عامين عمل في مشروع DeFi Dharma Labs كمهندس برمجيات وفترة طويلة في Uber أيضًا كمهندس برمجيات.

شاهد أيضًا: مشروع عملة NUCypher NU 

مميزات عملة FEI USD 

مشروع عملة FEI USD القيمة وسعر المخطط

تمتلك FEI مميزات وأساليب فريدة من نوعها تجذب المستثمرين بقوة إليها، ولعلّ أبرز تلك المميزات:

  • قبل كل شيء، يعمل FEI بخوارزمية ثنائية العملة، حيث تحاول العملة  FEI الحفاظ على الربط، بينما يتم استخدام TRIBE من أجل امتصاص التقلبات.
  •  FEI يمتلك آلية لإعادة الموازنة يتم تنشيطها عندما يطول انحراف المسار. ثم يستخدم البروتوكول ممتلكاته من الأصول من أجل شراء وحرق رموز FEI. هذه الميزة تميز FEI عن غيرها من العملات المستقرة الخوارزمية، وذلك كله لأنها ليس لديها وظيفة مضمنة من أجل إعادة شراء الرموز المميزة في حالة انخفاض الطلب.
  • يعتمد FEI على نموذج القيمة الخاضعة للرقابة، وذلك من خلال البروتوكول PCV . وPCV هي مجموعة فرعية من مفهوم TVL ( أي القيمة الإجمالية المقفلة)، حيث تمتلك المنصة الأصول المحجوزة في العقود الذكية بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة سعر المخطط

مشروع عملة FEI USD القيمة وسعر المخطط

مستقبل العملة

سعر FEI المباشر اليوم هو  0.9984325 دولارًا أمريكيًا لكل FEI مع قيمة سوقية حالية تبلغ 424,330,004.07 دولارًا أمريكيًا. حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ 18,185,858.75 دولارًا أمريكيًا. وقد تغيّر سعر FEI USD بنسبة 0.1-% خلال آخر 24 ساعة. وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 424,996,177.79 دولارًا أمريكيًا. وكل ما سبق هو في لحظة كتابتنا لهذا المقال.

أما عن مستقبل عملة FEI، فحسب التحليل الفني العميق وتوقعات الخبراء، من المتوقع أن يصل سعر Fei USD في عام 2023 إلى الحد الأدنى عند 1.32 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن يصل سعر FEI إلى حد أقصى يبلغ 1.56 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر تداول يبلغ 1.36 دولارًا أمريكيًا.

في عام 2023، من المتوقع أن يصل سعر FEI USD إلى مستوى لا يقل عن 1.89 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن يصل سعر FEI USD إلى حد أقصى يبلغ 2.32 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 1.94 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2023.

من المتوقع أن يصل سعر Fei USD في عام 2024 إلى مستوى لا يقل عن 2.56 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن يصل سعر FEI إلى حد أقصى يبلغ 3.23 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر تداول يبلغ 2.63 دولارًا أمريكيًا.

أما في عام 2025، من المتوقع أن يصل سعر  FEI USD واحدة إلى مستوى لا يقل عن 3.80 دولارًا أمريكيًا في ذلك العام. يمكن أن يصل سعر FEI إلى مستوى أقصى يبلغ 4.54 دولار بمتوسط سعر 3.90 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2025.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Illuvium ILV 

كيف تتجنب الاحتيال عند تداول العملات الرقمية

حصّن نفسك

بالرغم من أن تقنية البلوكتشين آمنة بشكل كبير ويستحيل اختراقها، إلا أن هذا الأمر مختلف بالنسبة للعملات الرقيمة المختلفة. لذلك ننصحك بأن تقرأ التفاصيل المذكورة في نشرة الشركة التي تشتري منها العملات الرقمية وركّز على النقاط التالية:

  • قبل كل شيء، من يمتلك تلك الشركة؟

إن كان مالك الشركة معروفًا وصاحب سمعة جيدة، فهذا مؤشر إيجابي على تواجدك في المكان المناسب.

  • هل يوجد مستثمرون آخرون في تلك الشركة؟

إن تواجد مستثمرون آخرون راغبون بالحصول على تلك العملة أيضًا، فتلك الشركة موثوقة في الغالب.

  • بالإضافة إلى ذلك، هل ستمتلك أسهمًا في تلك الشركة أم أنك فقط ستشتري العملة المشفّرة؟

إن كنت ستمتلك أسهمًا  في تلك الشركة فهذا يعني أنك ستسهم في أرباحها أي أنك شريك فيها. أما أن تشتري العملات المشفّرة فقط، فهذا يعني أنك قادر فقط على استخدام هذه العملات وليس لديك ميزات أو صلاحيات أخرى.

  • هل تم تطوير تلك العملة بالفعل؟

العملة الرقمية هي سلسلة معقّدة من البرمجة والتشفير، وتحتاج إلى أجهزة بقدرات فائقة وضخمة ومبرمجين يمتلكون كفاءة وخبرة عالية جدًا من أجل إعدادها. تأكّد قبل شراءك أي عملة مشفّرة أنها جاهزة في الواقع وبإمكانك استخدامها فورًا بمجرد أت تشتريها.

إن كانت العملة التي ترغب بشراءها لا تزال تحتاج إلى المزيد من البرمجة والتطوير والإعداد، فتلك إشارة قوية على أنّك من الممكن أن تتعرّض للاحتيال، وأن تلك الشركة ترغب فقط في الحصول على المال من أجل إتمام عملية التشفير والتطوير.

في الختام، تعرّفنا سويًا عزيزي القارئ على مشروع عملة FEI USD القيمة وسعر المخطط. إذ قرأنا نبذة عن ماهية العملة وعن مؤسسيها. ثم انتقلنا لنتعرّف على مميزات تلك العملة، وبعد ذلك تطرّقنا إلى قيمة العملة وتوقعات الخبراء والمحللين لمستقبلها، وختمنا مقالنا بنصائح نرجو منك اتّباعها من أجل تحصينك من التعرّض لعمليات الاحتيال. انت الآن تملك كافة المعلومات التي تحتاجها إن كنت ترغب بالبدء في التداول والاستثمار في عملة FEI.