مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط

آلاء مطر26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط

لا بدَّ أنك سمعت سابقًا عن مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط أو عملة Gitcoin الرقمية. هذا إن كنت من رواد العملات الرقمية والمهتمين بها. لكن إن كنت من المبتدئين في مجال العملات الرقمية فهذا المقال موجَّه لك.

إذ تعتبر عملة GTC الرقمية ومشروعها من أبرز العملات الرقمية التي ينصح بدخول عالم العملات الرقمية من خلالها. ذلك بسبب مشروعها الذي يتيح الاستفادة منه لكافة الفئات على تنوع مجالاتها.

من أجل ذلك عمِدنا في هذا المقال على تزويدك بأهم ما يجب معرفته قبل بدء الاستثمار في هذه العملة. إذ أخذنا بعين الاعتبار عدم إداكك لمفهومها وكيفية شرائها وميزاتها والتحليل الفني لها. تبعًا لذلك اعتنينا بشرح هذه التفاصيل بشكلٍ مختصرٍ وواضح يَسهل فهمه على الجميع سواء المحترفين في مجال العملات الرقمية أو حتى المبتدئين به.


نظرة عامة على مشروع عملة GTC الرقمية

مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط

بدايةً تم بناء فكرة مشروع عملة GTC الرقمية بشكلٍ أساسٍ بهدف تمويل ودعم الباحثين عن أعمال هادفة ومفتوحة المصدر. وبذلك استحقَّت المنصة الخاصة بهذه العملة وصفها بأنّها بناء المجتمع. لاسيما انها استطاعت إنفاق حوالي 29.4 مليون دولار لتمويل المشاريع الهادفة منذ إطلاقها.

كذلك تمَّ دعم أكثر من 311 ألف مطور من خلال هذه المنصة إلى جانب إنشاء ما يزيد عن 1700 مشروع. كلُّ ذلك في خلال خمس سنوات فقط. بالإضافة إلى صرف مكافآت تفوق الثلاث مليون دولار أمريكي وذلك لمطوري البرامج من جميع أنحاء العالم.

باختصارٍ شديدٍ قامت فكرة هذه العملة على الاستفادة والإفادة في آنٍ واحدٍ. فعمِدت على توفير فرص جيدة للمطورين حول العالم وكذلك الاستفادة من خبراتهم لبناء مشروع قوي يحدث فرقًا في عالم العملات الرقمية وكل ذلك تحت مسمى ” Quadratic Lands ” أي نظام رقمي بيئي ذا تركيزٍ قويٍ على بناء المجتمع.

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة Iexec RLC


ما الجديد في مشروع عملة GTC

مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط

إنَّ من أبرز ما جعل مشروع عملة GTC الرقمية مشروعًا مفيدًا لدى كافة الفئات بمختلف مجالاتها هو اعتمادها على التطوير مفتوح المصدر. فباتت بذلك حبل نجاة الجيل الجديد. لاسيما أنَّ الهدف الأساسي لها كان دعم هذه الفئات على وجه الخصوص.

إذ استطاعت تقديم هذا الدعم من خلال تمكين المطورين الآخرين من التعديل على البرامج المطورة من قِبل المختصين. كذلك إضافة ما يرغبون به من ميزات وخدمات بما يتناسب مع مجال عملهم ومتطلباته وهذا ما قصدناه في النظام المفتوح المصدر.

فهو نظام يُعنى بتمكين الوصول إلى كافة البرامج التي يحتويها من قِبل الجميع دون وضع أي خصوصية أو قيود على هذه البرامج مما مكَّن المبرمجين الجدد الاستفادة من المبرمجين القدامى وبناء برامج جديدة معتمدة على خبراتهم.

من هذا المنطلق كان لمشروع هذه العملة أهمية واسعة طالت العالم التقني عمومًا والمبرمجين خصوصًا. إلى جانب أنَّها العملة الوحيدة التي لم يلتفت مطوروها إلى جني الأرباح بقدر تقديم الإفادة على مستوى العالم أجمع.

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة Energy EWT


التحليل الفني لعملة GTC الرقمية

Cryptocurrency Gitcoin
مشروع عملة GTC القيمة وسعر المخطط

يعتمد التحليل الفني لأي عملة رقمية على تاريخ سعر تداولها بين صعودٍ وهبوط. فيقاس على ذلك إمكانية صعود سعر تداولها مستقبًلا أو هبوطه. كذلك يسهم مشروع العملة الرقمية إسهامًا كبيرًا في بناء تحليل فني لها أقرب للواقع.

لاسيما أنَّ مشروع العملة الرقمية يعطي تصورا مستقبليًا لا يقل أهمية عن تاريخ سعر تداولها. فكل ما كان مشروعها ذا إقبالية واسعة من قِبل المستخدمين والمستثمرين كان توقع سعر تداولها المستقبلي أكثر سهولةٍ وليونةٍ من قِبل المطورين.

كصورة مبدأية يعتبر مشروع عملة GTC الرقمية من أقوى مشاريع العملات الرقمية. لأنه استهدف فئات المجتمع بأكملها سواء المبتدئين أو المحترفين من المطورين والمبرمجين، وهذامؤشرًا إيجابيًا في مستقبل عملة GTC الرقمية.

أما من ناحية تاريخ سعر تداول هذه العملة فقد تأسست عملة GTC الرقمية في نهاية مايو من عام 2021 بسعر تداول 0.14$. وعلى الرغم من انخفاضه إلا أنَّه كان سعرًا مثيرًا للإعجاب مقارنةٍ بالعملات الرقمية الاخرى.

لم تلبث هذه العملة حتى ارتفع سعر تداولها ليبلغ 15.9 دولار امريكي في عام 11 يناير من عام 2021 وكان أعلى سعر تداول وصلت إليه في تاريخها الرقمي.

في لحظة كتابة هذا المقال يبلغ سعر تداول عملة GTC الرقمية 7.75 دولار أمريكي. وعلى الرغم من انخفاضة عن سعر التداول السابق إلا انَّه سعر لا يستهان فيه بناءً بالمقارنة مع تاريخ صدور هذه العملة.

أخيرًا يرى محللو العملات الرقمية أنَّ مشروع عملة GTC الرقمية في طريقه إلى الصعود والتطور على كافة العملات الرقمية النظيرة بل وحتى المتصدرة. وذلك بسبب الاعتناء بتطويره من قِبل ما يقرب لـ 311 ألف مطور عملوا على بناء 1600 مشروع خلال فترة زمنية قياسية.

شاهد أيضًا قيمة مشروع عملة MOBOX


كيف يمكن شراء عملة Gitcoin الرقمية

Cryptocurrency Gitcoin
Cryptocurrency Gitcoin

إنَّ أفضل مكان لشراء عملة Gitcoin الرقمية أو أي عملة رقمية مشفرة أخرى هو منصات التداول الرقمية ووسائط التشفير. لأنَّ هذه المنصات على وجه الخصوص تقدم خدمات منظمة تسمح من خلالها للمستثمرين بناء محفظة استثمارية شاملة سواء في البيع أو الشراء أو تبادل العملات.

هناك العديد من المنصات التي تتيح مثل هذه الخدمات وكل منها يعمل بنظام مختلف عن الآخر. لكننا وبشكل عام ننصح بالمنصات التي تدعم التداول بعيدًا عن نظام الرافعة المالية. إذ أن هناك عدة منصات تدعم هذه الخاصية في التداول منها منصة evest, Xtb, etoro باعتبارهم من أشهر شركات الوساطة من خلال الإنترنت في العالم. إلى جانب أن هناك العديد من المنصات المشابهة أيضًا.

يعود سبب نصيحتنا تلك هو حرصنا على وقايتك من الخسارة بجميع أشكالها. وإنَّ التداول عبر هذا النظام قد يعرضك لخسارة كبيرة في حال انخفاض سعر العملة الرقمية التي تتداول بها.

إذ تتمثل هذه الخسارة بإعادة الديون التي أقرضتك إياها منصة التداول التي يتم عبرها عملية البيع والشراء. وذلك بكلا الحالتين سواء الربح أو الخسارة مع وجود فرق بسيط وهو وجوب إشراكها معك بالأرباح في حال ارتفاع سعر هذه العملة. والتخلي عن تلك المشاركة في حال انخفاضها وخسارتك فحينها سيترتب عليك إعادة القرض الذي اقترضته كما هو دون زيادة أو نقصان على الرغم من خسارتك وفقدانك لأموالك. لذا ننصحك بالابتعاد عن هذه الطريقة في التداول.


إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تكلمنا به عن مشروع عملة GTC الرقمية ومفهومة وأهميته وأبرز ميزات هذه العملة وكيفية شرائها. كل ذلك بهدف تخفيف عبء البحث عن هذه العملة لفهم آلية عملها ومعرفة إذا ما كانت مناسبة لك أم لا. لذا بذلنا جهدنا في تقديم شرحٍ مختصرٍ وواضح تستطيع فهمه بسهولة وبالتالي اتخاذ القرار الصائب قبل البدء بالاستثمار.