مشروع عملة LA القيمة وسعر المخطط

عمار احمد26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة LA القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة LA القيمة وسعر المخطط؟ وما هي حقيقة هذه العملة؟ وما الأمور التي تميز عملة GAFI ؟ وبماذا تتجلى عيوب هذه العملة؟ أصبحت هذه الاستفسارات هي الشغل الشاغل لكافة المستثمرين والمتداولين في عالم العملات الرقمية كيف لا وقد استطاعت عملة LA أن تلفت أنظار كافة المتداولين في وقت قصير جداً فإذا كنت من هؤلاء المستثمرين الباحثين عن أجوبة لهذه الاستفسارات فأنت محظوظ لأننا في هذه المقالة سوف نشرح كل ما تريد معرفته عن عملة لايتكوين.

كما نعلم جميعًا شهد القرن الواحد والعشرين تغيرات كبيرة لم يتوقعها أحد وكان للعالم الاقتصادي حصة ضخمة من هذه التغيرات التي طورته بشكل كبير وربما يمكننا القول أن عالم الإنترنت والتكنلوجيا نجح في تغيير ملامح العالم الاقتصادي إلى الأبد باختراع العملات غير الملموسة (العملات الرقمية) حيث أصبحنا قادرين على تخزين أموالنا وشراء احتياجاتنا من خلال بعض النقرات على الإنترنت عن طريق هذه العملات الرقمية وسوف نشرح في هذه المقالة عن أحد العملات الرقمية عملة LA فما هي هذه العملة؟ وأين نستطيع أن نحصل عليها؟ تعرف على كل ذلك من خلال هذه المقالة.

ما هي عملة LA

مشروع عملة LA القيمة وسعر المخطط

لايتكوين هي عملة مشفرة تأسست في عام 2011، بعد عامين من Bitcoin، بواسطة مهندس سابق في Google يُدعى Charlie Lee, تشترك في ميزات مماثلة مع Bitcoin ولكن لديها خوارزمية مختلفة. هدف العملة المشفرة هو أن تصبح وسيطًا للمعاملات اليومية, تتمتع عملة لايتكوين بوقت معالجة أسرع للمعاملات مقارنة بـ Bitcoin.

كذلك يعتبر مشروع عملة LA مشروع لعملة تم إنشاؤها من مفترق في Bitcoin blockchain في عام 2011. وقد تم تصميمها في البداية لمعالجة مخاوف المطور من أن Bitcoin أصبحت خاضعة للسيطرة المركزية بشكل كبير، ولجعل الأمر أكثر صعوبة لشركات التعدين كبيرة الحجم للحصول على اليد العليا في التعدين. بينما لم تنجح في النهاية في منع عمال المناجم من الشركات من الاستحواذ على نصيب الأسد من تعدين Litecoin، أعادت العملة المشفرة صياغة نفسها لتصبح عملة قابلة للتعدين ونظام دفع من نظير إلى نظير.

بدلًا من التركيز على وظائفها، كذلك يهتم العديد من المستثمرين بـعملة لايتكوين بصفتها حيازة محتملة على المدى الطويل. يتكهنون بأن لايتكوين سوف تبني ثروة نسبية بمرور الوقت مثل الاستثمارات الأخرى.

اقرأ أيضاً: مشروع عملة KLV 

عملية تعدين عملة LA

كانت المهمة الرئيسية لعملة لايتكوين الأصلية هي ثني عمال المناجم بحجم المؤسسات عن السيطرة على عملية التعدين باستخدام طريقة تشفير مختلفة. ومع ذلك ، قام عمال المناجم بسرعة بتكييف أجهزتهم المتخصصة واستمروا في تنمية قدراتهم التعدينية.

عملة LA قابل للتعدين باستخدام مُعدِّن ASIC، تمامًا مثل Bitcoin. تخزن الكتلة داخل blockchain معلومات المعاملة. يتم التحقق من الكتلة عن طريق برنامج التعدين وجعلها مرئية لأي مشارك في النظام (يسمى عامل منجم) يريد رؤيتها. بمجرد أن يتحقق المُعدِّن من ذلك، يتم إنشاء الكتلة التالية في السلسلة، ويحصل على مكافئته من عملة لايتكوين.

وتنخفض المكافأة إلى النصف في كل فترة الأمر الذي يساهم في التقليل من عملية سك عملات لايتكوين جديدة.

من هو مؤسس عملة LA الرقمية

تم طرح عملة لايتكوين الرقمية للجمهور في عام 2011 من قبل مهندس Google السابق تشارلي لي، وهي شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر لا تخضع لسيطرة سلطة مركزية. أشار لي إلى أن عملة لايتكوين “نسخة خفيفة من Bitcoin” و “عملة هي الفضة لذهب Bitcoin”.

  • ما هو عدد عملات لايتكوين في السوق

تم إصدار عملة لايتكوين مع 150 عملة معدنية مسبقة التنقيب ولديها إجمالي معروض يبلغ 84 مليون قطعة نقدية. تُنشئ blockchain الخاصة بالعملة المشفرة كتلة جديدة كل 2.5 دقيقة. تم تصميم عرض لايتكوين للتقليل بمرور الوقت للحفاظ على قيمة العملة. واعتبارًا من أبريل 2023 ، هناك 14 مليون عملة لايتكوين متبقية.

آلية عمل عملة LA

 

مشروع عملة la القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة la القيمة وسعر المخطط

تستخدم Litecoin خوارزمية تجزئة تسمى Scrypt (تنطق es-crypt). يعتبر Scrypt أكثر استهلاكا للذاكرة وأبطأ من SHA-256. لكنها وجدت قبولًا أكبر في مجتمع العملات المشفرة بعد أن قام مشروع Tenebrix لعام 2011 بتعديل Scrypt للعمل مع وحدات المعالجة المركزية العادية للتعدين.

كما أن متطلبات الذاكرة الأكبر بشكل ملحوظ لـ Scrypt جعلت من الصعب أيضًا تطوير عمال مناجم الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات (ASIC). لكن إعدادها المقاوم لـ ASIC لم يدم طويلاً: تم إصدار أول عامل تعدين Litecoin ASIC في العالم في عام 2016.

شاهد: مشروع عملة ACA 

  • تطورات عملة LA الرقمية

انتقلت عملة LA بعيدًا عن نظام التعدين الذي يهيمن عليه عمال المناجم الفرديون إلى إعداد مؤسسي ، حيث تمثل تجمعات التعدين الكبيرة التي تديرها شركات التكنولوجيا الغالبية العظمى من تعدين عملة لايتكوين.

لديها قدرة سوقية أقل بكثير من العملات المعدنية الأكثر شيوعًا. ومع ذلك، فهي لا تزال واحدة من أكثر العملات المشفرة تداولًا. كذلك حيث تحتفظ بمركز ضمن أفضل 30 عملة معدنية من بين أكثر من 18000 تتبعها CoinMarketCap .4 وهذا يوضح أنها لا تزال عملة مشفرة شائعة ولكنها لا تحظى باهتمام المستثمر من Bitcoin. وبعض العملات المعدنية الأحدث.

كيفية الحصول على عملة LA

مع أن عالم العملات الرقمية ليس بالشيء الغريب على أغلب القارئين وعلى الرغم من انتشاره الواسع في السنين الأخيرة الماضية. لكننا حتى الآن نرى بعض الأشخاص لا يعرفون طريقة شراء هذه العملات وفي أي سوق يستطيعون أن يجدوها وإن كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الذين يجهلون كيفية شراء العملات الرقمية فلا داعي للقلق لأننا هنا في هذه الفقرة سوف نشرح لك كيفية شراء عملة لايتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى.

حتى تستطيع شراء واستثمار عملة لايتكوين أو البيتكوين أو أي عملة رقمية غيرهم ينبغي عليك أن تتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. في البداية يتوجب عليك أن تسجل في منصة التداول التي ترغب بالعمل معها.
  2. كذلك تحقق من عملية تفعيل حسابك عن طريق إرسال صورة عن هويتك الشخصية أو رخصة القيادة أو حتى جواز السفر.

وكذلك لآن سوف نستعرض لك أهم وأشهر المنصات التي يمكنك من خلالها تداول العملات الرقمية بكل أمان وسلاسة وشراء عملة لايتكوين

  1. منصة Bitshares
  2. كذلك منصة Kraken
  3. منصة Binance
  4. كذلك منصة Bitmart
  5. منصة Coinbase

في الختام نتمنى ان تكون مقالتنا قد لبت احتياجاتكم ولقد شرحنا مشروع عملة LA القيمة وسعر المخطط وعملية تعدين عملة لايتكوين ومن هو مؤسس هذه العملة.