مشروع عملة MAHA القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة MAHA القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة MAHA القيمة وسعر المخطط؟ وهل سينجح هذا المشروع في صناعة اقتصاد ديمقراطي لا مركزي يمتلك جميع المشاركين فيه دورهم في صناعة القرار؟ وقبل كل ذلك، ما هي المميزات التي يمتلكها مشروع عملة MAHA، والتي قد تمكّنه من تحقيق أهداف مؤسّسيه؟

أسئلة سنتولّى الإجابة عليها في مقالنا هذا. والّذي سنوضّح فيه كل ما تهمك معرفته حول مشروع عملة MAHA القيمة وسعر المخطط. حيث سنأتي في البداية على ذكر التغيرات المستمرة التي طرأت على سعر عملة MAHA منذ تأسيسها. ومن ثم، سنوضح أبرز النقاط الهامة حول مشروع هذه العملة. وأخيرًا، سنبيّن أبرز الإيجابيات التي يتمتع بها مشروع عملة M.A.H.A. بالإضافة إلى المنصات المتاحة لشراء عملة M.A.H.A. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة ZYN

مشروع عملة MAHA

مشروع عملة MAHA

عندما تكون عملتك الرّقمية التي طرحتها مرتبطةً بعملةٍ أخرى مستقرّة السعر امام الدولار. فسيكون هناك حدّ أدنى لسعر عملتك هذه من الصّعب ان يتم تخطّيه مهما واجه مشروع هذه العملة من تخبّطاتٍ ومشاكل.

هذا ما حصل بالضّبط مع سعر عملة M.A.H.A. والّتي على الرّغم من جميع موجات الهبوط الّتي واجهتها، إلا أن قيمتها لم تنزل عن 1.3 دولارات منذ بداية تأسيسها.

عندما انطلق مشروع عملة MAHA أواخر عام 2020، بلغ سعر العملة 10 دولارات. وبالرّغم من تعرّض السّعر لعدّة موجات هبوطٍ في قيمته، إلّا أن الدعم الجيد الّذي كان يحظى به مشروع عملة MAHA. بالإضافة إلى الإدارة الجيدة للمشروع أدّيا إلى ارتفاع سعر عملة MAHA بعد كل موجة هبوط كانت تتعرض لها.

ليبلغ سعر عملَة MAHA هو 15 دولار بعد موجة الهبوط الأولى. و25 دولار بعد نظيرتها الثّانية، في أكبر ارتفاع على الإطلاق شهده سعر عمْلة MAHA منذ تأسيسها.

ولكن، كان سعر عملَة MAHA على موعدٍ مع فترات هبوطٍ مستمرّة في قيمته. أصعب تلك الفترات كانت في شهر تموز/يوليو 2021 والتي بلغ سعر عملة MAHA فيها 1.38 دولار فقط.

إلا أن قيمة العملة عاودت الارتفاع من جديد لتتخطى حاجز ال 5 دولارات. لتشهد استقرارً طويلًا أنهت به عام 2021. وكما تعلم، فإن الاستقرار طويل الأمد في سعر إحدى العملات الرقمية سيتلوه صعود أو هبوط كبيرين في قيمة هذه العملة فيما بعد.

لذلك، ارتفع سعر عملة MAHA مطلع 2023 ليسجّل 10 دولارات. وبالرّغم من عودة الهبوط الحاد في قيمة العملة فيما بعد والّذي قُدِّرَت قيمته ب 7.5 دولار. إلّا أن هذه القيمة لم تهبط تحت حاجز ال 1 دولار كما كان مخطّطًا لها. ليبقى سعر عملة M.A.H.A 1.5 دولار حتى يومنا هذا. يبيّن المخطط التالي التقلبات التي طرأت على سعر عملة MAHA منذ تأسيس مشروعها وحتى تاريخ كتابة هذا المقال.

التقلبات التي طرأت على سعر عملة MAHA

مشروع عملة MAHA القيمة وسعر المخطط

فيما يلي أبرز النقاط الهامّة حول مشروع عملة MAHA:

  • تاريخ تأسيس مشروع عملة M.A.H.A: ديسمبر/كانون الأول 2020
  • الشركة المؤسسة للمشروع: شركة MAHA DAO
  • أعلى قيمة وصل إليها سعر عملة M.A.H.A: يناير/كانون الثاني 2021: 25 دولار
  • أدنى قيمة وصل إليها سعر عملة MAHA: يوليو/تموز 2021: 1.38 دولار
  • متوسط قيمة التبدل اليومي في سعر عملة MAHA: 0.1 دولار (0.36% من قيمة العملة)
  • متوسِّط قيمة التبدل الأسبوعي في سعر عمْلة M.A.H.A: 0.6 دولار (1.59% من قيمة العملة)
  • حجم التداول اليومي من عملة A.H.A: 184000 عملة
  • إجمالي المخزون المتوفر حاليًّا من عملة A.H.A: 3 مليون عملة
  • القيمة السوقية لعملة A.H.A: 4.72 مليون دولار
  • سعر عمْلة MAHA في الوقت الحالي: 1.533 دولار

قد يهمك: مشروع عملة CHP

كيف ظهر مشروع عملة MAHA

كيف ظهر مشروع عملة MAHA

منذ انطلاقتها عام 2009، لم يكن أشد المتفائلين بالعملات الرقمية يتوقع وصول هذه العملات إلى الأهمية التي بلغتها اليوم.

فبغضّ النّظر عن مجال تداول العملات المشفّرة، والّذي بلغ أوجه مع اختراع بروتوكول التداول اللامركزي. والّذي جعل من عملية التداول هذه أكثر سرعةً وسهولة.

فقد أصبحت العملات الرّقمية تستخدم بشكلٍ واسعٍ في التجارة الإلكترونية. لدرجة وافقت معها معظم المواقع التجارية كموقع امازون وعلي بابا على استخدام هذه العملات لتسديد ثمن المنتجات المعروضة عليها.

ولكن، لم تحقّق العملات المشفّرة بالرّغم من كل ما سبق تأثيرًا ملحوظًا على حركة الاقتصاد العالمي. والّذي تتحكّم به إلى الآن مجموعة صغيرة العدد من الأشخاص وفقًا لمصالحهم فقط.

حيث بقيت جميع السّلع التّجارية مرتبطةً بالعملات الورقية التي يتحكّم هؤلاء الأشخاص بسعرها وقيمتها. كاليورو والدولار والروبل. فمثلًا، إذا كنت تعيش في أي دولةٍ في العالم تنخفض قيمتها أمام الدولار فجأةً. فسيكون من الطبيعي أن تصحو في اليوم التّالي على موجةٍ من غلاء الأسعار الّتي تطال كلَّ شيءٍ قابلٍ للشراء. وهنا، لن تكون قادرًا على فعل أيِّ شيءٍ سوى تسديد ثمن ما اشتريته. أو امتناعك عن شرائه في حال كنت لا تملك ثمنه.

لذلك، ونظرًا إلى ظهور العملات الرقمية مستقرة القيمة، والمرتبطة بأصولٍ من العملات الورقية. فقد بدأ التفكير في إيجاد اقتصاد ديمقراطي لا مركزه يكون التعامل فيه بعملةٍ موحّدة لا تتبدّل قيمتها إلا بتبدّل قيمة العملات الورقية المرتبطة بها.

وأيضًا، يتم الاعتماد في هذه المنظومة الاقتصادية على كل الأفراد المشتركين فيها. والّذين يمتلكون العملة الرّقمية الّتي تمثّلها في اتّخاذ القرارات الهامة مثل الإقراض والاستدانة وتوزيع السّيولة. وبالتّالي، كان الإعلان عن مشروع عملة MAHA في أواخر عام 2020. وهو العام الّذي مثّل نقطةً انتقالٍ محوريّة في تعامل الناس مع العملات الرقمية. ممّا ساعد على ازدياد شعبية هذا المشروع.

تابع أيضًا: مشروع عملة DSLA 

ما هي مزايا مشروع عملة MAHA

في الواقع، فإن أبرز مزايا مشروع عملة MAHA هي:

  • الاعتماد على منظومة لامركزية عالية الأداء والموثوقية
  • ربط عمْلة MAHA مع عملة ARTH ذات القيمة المستقرّة
  • اعتماد نظام الرافعة المالية في منح القروض
  • إتاحة ربح المزيد من عمْلة MAHA عن طريق نقاط جهد العميل

منظومة لامركزية عالية الأداء والموثوقية

في مشروع عملة MAHA. يمكنك التمتع بكافة مزايا التداول اللامركزي التي يتمتع بها متداولو العملات الرقمية الأخرى التي تتبع نفس أسلوب التداول.

مثلًا، يمكنك تحويل الكمية التي تريدها من العملات المشفرة من أي مكان في العالم إلى الشخص الّذي تريد. كما ستكون قادرًا على إخفاء هويتك أو إظهارها أمام الطرف الآخر في عملية التحويل التي تجريها، والتي لن تكون بدورها مراقبةً من أي طرفٍ آخر قد يفرض عليك رسومك جراء تدقيقها وتأمينها.

أيضًا، يمكنك بناء مجمّع سيولة خاصّ بك، والتحكم في عملية توزيعه بالشّكل الّذي يضمن لك أعلى قيمة ممكنة من الأرباح. وإذا كنت ترغب بالحصول على المال الكافي لبناء مشروعٍ خاص بك. يمكنك الحصول على قروضٍ تكون ضماناتها أيسر بكثير من تلك التي تطلبها البنوك العادية.

ربط عملة MAHA مع عملة ARTH

لن تحافظ عملتك على سعرٍ مستقرٍّ إلا في حالتين اثنتين. الأولى، هي أن تكون مرتبطةً بأصول ثابتة القيمة، كالدولار والذهب إلى آخره. وهنا ستحمل عملتك الرقمية اسم (العملة المستقرة).

أما الحالة الثانية، فهي أن تكون عملتك الرقمية مرتبطةً بعملةٍ رقمية أخرى ولكن مستقرّة. كما هو الحال في مشروع عملة MAHA، والّذي لجأ القائمون عليه إلى ربطه مع عملة ARTH. والّتي تستمدّ استقرارها عن طريق ربطها بمجموعةٍ من الأصول التي منحتها سعرها الحالي.

تتنوّع هذه الأصول بين العملات الورقية المهيمنة على الأسواق العالمية، لا سيما الدولار (والتي تشكل نسبة 80% من مجمل الأصول). وبين الذهب والبيتكوين اللذين يمثّلان 15 و5% من مجمل الأصول على الترتيب.

ستسأل الآن، كيف يتم الحفاظ على استقرار سعر عملة MAHA عن طريق ربط عملة ARTH بأصولٍ أخرى؟ ببساطة، يملك القائمون على مشروع عملة MAHA (وعملة ARTH) أيضًا احتياطيات ضخمة من العملات الصعبة. بحيث تكون الكمية المنتجة من عملة M.A.H.A مساويةً للكمية المتوافرة من احتياطي العملات الصعبة التي يمتلكها مؤسسو مشروع هذه العملة.

فكل عمْلة MAHA واحدة تعادل دولارًا واحدًا. وكلما ارتفع سعر الدولار مقابل العملات الأخرى الرقمية والورقية على حدٍّ سواء. ارتفع سعر عملة MAHA بشكلٍ مماثل.

ولكن، في حال انهارت قيمة الدولار فجأة، فسيتم الاعتماد على أصولٍ أخرى تحافظ على استقرار القوة الشرائية لعملة MAHA. مهما تراجعت قيمة الدولار. ممّا يساهم في حماية الأشخاص الّذين يحملون عمْلة MAHA. من أي تأثير تضخم محتمل الحدوث.

مثلًا، إذا كان فنجان القهوة الواحد. والذي يعادل سعره 1 دولار (وهو نفس سعر عملة MAHA) قد ازدادت قيمته إلى 2 دولار. فإنه لن يكون مطلوبًا منك أن تدفع عملتي MAHA لشراء ذلك الفنجان بسبب تدهور قيمة الدولار.

وبالتالي، فإن القوة الشّرائية لعملة MAHA تبقى على حالها، ولا تتأثر بهبوط قيمة الدولار. نظرًا لتعدّد الأصول المساهمة في استقرار قيمتها.

الرافعة المالية

وهي عبارة عن نظامٍ يمنحك أموالًا إضافية للدخول في صفقة تداول لا تملك ثمن دخولها من أجل مضاعفة أرباحك.

على سبيل المثال، إذا كنت تملك 100 عملة M.A.H.A فقط. وترغب بالحصول على أموال إضافية من أجل الاستثمار في مشروعٍ ما. فسيمنحك مشروع عملة MAHA هذه الأموال. ولكن، وكما أن أرباحك ستكون مضاعفةً باتباعك لهذا الأسلوب. فإن خسارتك الّتي من المحتمل أن تتعرّض لها تكون مضاعفةً أيضًا.

ففي حال حقّق مشروعك الّذي استثمرت أرباحًا.  فسيذهب جزء من هذه الأرباح إلى مشروع عمْلة MAHA. إلا أنك إذا أخفقت في مشروعك أو صفقتك الّتي دخلتها، فسيتم الحجز على أموالك التي وضعتها بهذا المشروع أو الصفقة. لذلك، ادرس السّوق الّذي تود الدخول إليه والاستثمار فيه عدة مرات قبل تقدّمك بطلب للحصول على رافعة ماليّة.

نقاط جهد العميل

وهي أسلوب يتم اتباعه من أجل تقوية انتماء الأشخاص المشاركين في مشروع عملة MAHA إلى هذا المشروع.

وذلك عن طريق طرح استبيانات متعدّدة إلى هؤلاء الأشخاص تتضمّن عدّة أسئلة متعلّقة برضى العملاء عن الخدمات والمنتجات المقدّمة في مشروع عملة MAHA. وكلما أكمل الشّخص المستهدف الاستبيان الموجّه إليه. فسيحصل على مجموعة من النقاط يمكن له تحويلها إلى ما يعادلها من عملة M.A.H.A.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DAPS 

كيف يمكنني شراء عملة MAHA

أبرز المنصات المتاحة لشراء وتداول عملة M.A.H.A هي:

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي تناولنا فيها كل ما يتعلق بعملة MAHA. بدءًا من ذكر المراحل التي مر بها سعر هذه العملة بالتفصيل.

ومن ثم، استعرضنا أبرز النقاط الهامة حول مشروع عملة MAHA القيمة وسعر المخطط. كتاريخ تأسيسه، بالإضافة إلى الحد الأدنى والأعلى الذي وصل إليه سعر عملة MAHA. لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل ما هو جديد في مجال تداول العملات المشفرة. دمتم بخير، وإلى لقاءٍ قريب.