مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط

محمد يازجي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط ماهو؟، ما هي عملة PART؟، مَا هي توقعات سعر PART؟، وما هو سعر رمز PART؟، ومَا هي منصة Particl؟، وما هي مميزات بروتوكول مشروع عملة PART؟، وكيف يتم تأمين مشروع عملة PART؟، هل بحثت عن كل هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الإنترنت، أهلًا بك في منصة طلاب نت والتي ستقدم لك مقالًا وافيًا ستتمكن خلاله من معرفة أجوبة لكل تلك التساؤلات التي تجول في خاطرك تابع معنا.

لا بدّ أنك سمعت عن العملات المشفرة والتي أقتحمت مؤخرًا الأسواق الماليّة العالميّة وقلبت الطاولة على سوق العملات الورقيّة التي عانت من مشكلة الاهتراء والتلف، أدى ظهور العملات الرقمية مؤخرًا إلى لجوء الكثير من المستثمرين وأصحاب الأموال إلى الاستثمار بها كونها العملات المستقبليّة للعالم بأسره فكانت في متناول الجميع، إذ أنّها تمتلك العديد من المزايا التي جعلتها تتصدر سوق الاستثمار العالمي.

وفي هذا المقال خصصنا لك معلومات وافية عن مشروع عملة PART تمكنك من التعرف عليها والاستثمار بها. حيث يعتبر مشروع عملة PART من أشهر المشَاريع الرقمية وأكثرها تداولًا في السوق الرقمي.

مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط

بيانات سعر عملة PART المباشرة:

بصورة شاملة إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عملة PART وفقًا لموقع CoinMarketCap الإحصائيّ:

  • بلغ سعر عملة PART المباشر اليوم $ 0.512155 USD دولارًا أمريكيًا.
  •  بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره $ 2،544.91 USD دولارًا أمريكيًا.
  • انخفض سعر عملة PART بنسبة 0.90 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • تصنيف مشروع عملة PART الحالي 918 بين العملات الرقمية الأخرى.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 6،220،129 دولارًا أمريكيًا.
  • له عرض متداول قدره 12،145،010 رمزًا من رموز PART.
  • أعلى سعر حققته عملة PART هو 0.8$ دولار أمريكي.
  • أقل سعر وصلت له عملة PART هو 0.1$ دولار أمريكي.
مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط

إذا كنت ترغب بشراء رموز PART، فإن أفضل المنصات والبورصات الرقمية التي تدعم تداول رموز PART هي KuCoin و Gate.io وCoinBase وBitGlobal وBinance وProBit Global وBittrex.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Oasis network ROSE .

ما هو مشروع عملة PART

مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة PART

تم إطلاق مشروع عملة PART في يوليو 2017 وهو يهدف إلى إنشاء منصة تجارة إلكترونية (سوق رقمي مفتوح). تعتمد على الخصوصية وغير خاضعة للرقابة (لامركزية) تمت تسمية التطبيق الخاص بها بتطبيق Particl Marketplace. تأسس مشروع عملة PART على يد المهندسين Paul Schmitzer و Ryno Mathee. ويعتبر هذا المشروع خليفة لمشروع آخر للعملات المشفرة يسمى ShadowProject والذي تم تأسيسه في أغسطس 2014. كما يستخدم مشروع عملة PART شبكة تسمى Particl blockchain، والتي يتم تحديثها دائمًا إلى أحدث إصدار بواسطة فريق Bitcoin Core.

حيث يتم تنفيذ المعاملات على شبكة Particl blockchain بسرية تامة لتجنب الهجمات الضارة. كما تستخدم شبكة Particl blockchain تقنيتي Bulletproofs و RingCT لحماية البيانات وتأمين الخصوصية. وذلك لجعل المعاملات التي يجريها النظام سرية كما تستخدم أيضًا ميزة العناوين الخفية. يعتمد النظام الخاص بهذا المشروع على نظام لإثبات العمل Particl Proof-of-Stake (PPoS). كما يستخدم أيضًا تقنية التخزين البارد لتأمين المعاملات وحمايتها من الهجمات وذلك لأن التخزين البارد يكون عادة غير متصل بالأنترنت. 

يعمل بروتوكول PART كطبقة تسوية لجميع المعاملَات التي تتم على تطبيق Particl Marketplace ويتيح إمكانات ذات خصوصية عالية. يتم تحويل جميع المدفوعات التي تتم على التطبيق تلقائيًا، من العملَة الورقية التقليدية كالدولار أو اليورو  أو حتى العملَة الرقمية إلى عملة PART. بهدف تمكين المستخدمين بالخصوصية الحقيقية والحرية. مشروع عملة PART هو سوق يتمتع بالخصوصية وهو مفتوح المصدر وغير هادف للربح ولامركزي مبني على شبكة blockchain ويقع مقر الشركة الراعية لهذا المشروع والتي تسمى Particl في مدينة Zug في سويسرا.

بالإضافة إلى ذلك،  فقد تم تصميم مشروع عملة PART للعمل مع أي عملة مشفرة أخرى، والرمز المميز الخاص به هو Particl (PART). يستخدم الرمز المميز PART في النظام الأساسي والتطبيقات اللامركزية مثل الأسواق الرقمية والمراسلات والتصويت عبر المنصة.

 ما هي منصة Particl

هي منصة للعملات الرقمية وتعتبر منصة لامركزية ومفتوحة المصدر. حيث تتيح منصة Particl لأي شخص استخدام وبناء تطبيقات لامركزية آمنة للغاية مع معايير للخصوصية والأمان. تستخدم التطبيقات اللامركزية Dapps التي بنتها منصة Particl رموز PART مقابل عملية معالجة المعاملات.

PART هي العملة الأصلية لمنصة Particl ولها العديد من حالات الاستخدام على منصة Particl. إنها عملة ذات نموذج اقتصادي قوي بشكل خاص مقارنة بمعظم العملات المشفرة وهي مصممة للتكيف مع جميع التطبيقات اللامركزية Dapps.

يستخدم الرمز PART كوسيلة لعملية الدفع في منصة Particl ومصدر محتمل للدخل السلبي وذلك عن طريق تكديس عدد معين من الرموز في المحفظة الخاصة بمنصة PART لفترة زمنية معينة مقابل كسب مبلغ مالي. يمكن لمنصة Particl إدارة قدر كبير من المعاملات دون إبطاء أو تعريض الأمان للخطر.

تمتلك منصة Particl بروتوكولًا خاصًا بها يسمى: بروتوكول السوق المفتوحة (OMP) Open Market Protocol طوره مطوري شركة Particl Kewde. يتوفر OMP كبروتوكول مفتوح المصدر على صفحة شركة Particl على موقع Github ومرخص بموجب شروط ترخيص برنامج MIT العالمي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بروتوكول OMP ينقسم إلى نسقين مختلفين الأول، وهو تنسيق الإدراج العام، يحتوي على جميع البيانات الضرورية المتعلقة بسلعة أو خدمة معينة معروضة للبيع. يتضمن ذلك العنوان والوصف والصور ووجهة الدفع ومعلومات أخرى مماثلة. النسق الثاني، وهو تنسيق الرسائل الخاصة، يحتوي على جميع البيانات التي يجب أن تظل خاصة. يتضمن معلومات المعاملة والمحادثات بين البائع والمشتري وعنوان المشتري أيضًا.

تستخدم منصة Particl كود التشغيل BIP 65، والذي يجعل مخرجات المعاملة غير قابلة للقراءة. يقوم بتأمين الأموال في عنوان آمن متعدد التواقيع حتى يقوم جميع الأطراف بالتوقيع على المعاملة. يبدأ البائع بإيداع مبلغ يريد من المشتري مطابقته. يمكن أن يكون الإيداع بين 0 و 100 بالمائة من سعر العنصر الذي تم شراؤه. يقوم المشتري بعد ذلك بإيداع مبلغ مساوٍ بالإضافة إلى سعر العنصر الذي يشتريه.

مميزات بروتوكول مشروع عملة PART

مشروع عملة PART
مشروع عملة PART

يتميز البروتوكول الخاص بمشروع عملة PART بمميزات كثيرة سنذكر لكم بعضًا منها. قابلية التوسع والخصوصية حيث تعتبر الخصوصية أيضًا حجر الأساس في برتوكول OMP. يحدد البروتوكول تنسيقًا للرسائل الخاصة يجب على المشترين والبائعين استخدامه للتواصل. وهو يوصي بشدة أن يتم تبادل هذه الرسائل عبر قنوات اتصال مشفرة من طرف إلى طرف.  يسمح برتوكول OMP بنقل البيانات المخزنة بالكامل، لكنه لا يتوقف عند هذا الحد. كما أنه يتيح للبائعين تعيين الصور بسهولة بالإضافة إلى تفاصيل الدفع والشحن لقوائم محددة.

حيث تصبح عملية نقل البيانات إلى الأسواق الرقمية الأخرى التي تتبع مواصفات برتوكول OMP سهل جدًا. تعمل تنسيقات الدفع الخاصة ببروتوكول مشروع عملة PART مع شبكة Bitcoin blockchain وأي مشتقات أخرى لها. كما يسمح للتجار بقبول العديد من العملات الرقمية الأخرى. يحافظ رتوكول OMP تلقائيًا على خصوصية هويات المستخدمين وبياناتهم دون الحاجة إلى أي خطوة إضافية من المستخدم. جميع المدفوعات والمعاملات التي تتم في منصة Particl لا يمكن تعقبها بشكل افتراضي. يتم تحقيق ذلك من خلال الاستفادة من المعاملات السرية (CT) وإمكانيات RingCT لعملة Particl (PART).

لا يُنشئ برتوكول OMP أي نوع من البيانات التي يمكن تتبعها سواء كنت مشترًا أو بائعًا. البيانات الوصفية يمكن أن تكون مفيدة جدًا لتتبع المستخدمين. على سبيل المثال، عادةً ما تحمل الصور بيانات مثل الجهاز المستخدم لالتقاط الصورة، عند التقاطها، وحتى الموقع الجغرافي الدقيق لمكان التقاط الصورة. ولذلك عمل بروتوكول OMP على تجريد جميع البيانات المخزنة خارج شبكة Particl على الفور من جميع بياناتها الوصفية، مما يجعل من المستحيل تتبع الأشخاص باستخدام البيانات الوصفية. يتم تمكين هذا السلوك بواسطة شبكة تخزين بيانات SMSG الخاصة بشركة Particl.

شاهد أيضًا: مشروع عملة SHR 

كيف يتم تأمين مشروع عملة PART

الخصوصية

يتم استخدام نظامي SecureMessaging (SMSG) وDSN  في مشروع عملة PART وذلك لتخزين البيانات خارج السلسلة لحمايتهم من الهجمات الضارة التي يمكن أن تحدث داخل السلسلة. تعتبر الرسائل التي تجري من خلال بروتوكول OMP رسائل لامركزية وهي غير خاضعة للرقابة وتعتبر من نظير إلى نظير P2P حيث تخزن نسخة من الرسائل والبيانات المشفرة من طرف إلى طرف للجميع لمدة 48 ساعة فقط (والتي يمكن زيادتها مقابل رسوم). هكذا يعمل نظام DSN الافتراضي وهو يعتبر النظام الأكثر خصوصية والمتاح للاستخدام على النظام الأساسي.

تم تطوير التطبيق المرجعي ودمجه في البرنامج الخاص ببروتوكول منصة Particl. حيث يعمل بالتوازي مع شبكة Particl ويتم استضافته على نفس النواة التي تشغل شبكة blockchain. كما يتم تجريد رسائل SMSG من أي بيانات وصفية، وبالتالي يستحيل على أي شخص استخراج معلومات مثل عناوين IP أو المرسل أو المستلم.

تم تصميم (السوق الرقمي المفتوح) Open Marketplace بحيث لا يقتصر المشترون على استخدام عملة PART كطريقة للدفع. يمكنهم استخدام العديد من العملات، بما في ذلك عملة Bitcoin وغيرها. يوفر هذا حالة استخدام للعديد من العملات الرقمية المختلفة ويمنحهم طريقة أقل رسومًا ولا يمكن تعقبها لإنفاق عملاتهم المشفرة دون الحاجة إلى المرور عبر طرف ثالث أو بيع عملاتهم الرقمية مقابل العملات الورقية في البورصات.

شاهد أيضًا: مشروع عملة إي أو إس EOS .

ما هي توقعات سعر عملة PART

توقع سعر PART لعام 2023

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات مشروع عملة PART، من المتوقع أن يصل سعر عملة PART في نهاية عام 2023 إلى مستوى أدنى قدره 0.73 دولار. كما يمكن أن يصل سعر عملة PART إلى مستوى 0.83 دولار كحد أقصى بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.76 دولار

توقع سعر PART لعام 2023

من المتوقع أن يصل سعر عملة PART إلى مستوى 1.09 دولار كحد أدنى في عام 2023. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى مستوى أقصى قدره 1.29 دولارًا بمتوسط ​​سعر 1.13 دولار طوال عام 2023.

توقع سعر PART لعام 2024

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات مشروع عملة PART، في عام 2024 من المتوقع أن يصل سعر عملة PART إلى مستوى 1.62 دولار كحد أدنى. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى مستوى 1.96 دولار كحد أقصى بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 1.67 دولار.

توقع سعر PART لعام 2025

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات مشروع عملة PART، من المتوقع أن يصل سعر PART إلى مستوى 2.53 دولار كحد أدنى في عام 2025. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى مستوى أقصى قدره 2.85 دولارًا بمتوسط ​​سعر 2.60 دولار طوال عام 2025.

توقع سعر PART لعام 2026

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات مشروع عملة PART، من المتوقع أن يصل سعر PART إلى أدنى مستوى ممكن قدره 3.67 دولار في عام 2026. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى أقصى مستوى ممكن قدره 4.40 دولارًا بمتوسط ​​سعر متوقع يبلغ 3.78 دولارًا أمريكيًا

توقع سعر PART لعام 2027

من المتوقع أن يكون سعر Particl في عام 2027 عند الحد الأدنى لقيمة 5.18 دولار. كما يمكن أن تصل قيمة سعر عملة PART إلى 6.39 دولارات كحد أقصى بمتوسط ​​قيمة تداول يبلغ 5.33 دولارات أمريكية بالدولار الأمريكي.

توقع سعر PART لعام 2028

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات مشروع عملة PART، من المتوقع أن يصل سعر PART إلى حد أدنى بقيمة 7.71 دولارًا أمريكيًا في عام 2028. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى قيمة قصوى قدرها 9.10 دولارات أمريكية بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 7.98 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2028.

توقع سعر PART لعام 2029

وفقًا للتوقعات والتحليل الفني، من المتوقع أن يصل سعر PART في عام 2029 إلى قيمة سعرية دنيا تبلغ 11.16 دولارًا. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى قيمة قصوى للسعر تبلغ 13.24 دولارًا بمتوسط ​​قيمة 11.48 دولارًا.

توقع سعر PART لعام 2030

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات مشروع عملة PART، من المتوقع أن يصل سعر PART إلى قيمة دنيا تبلغ 15.62 دولارًا في عام 2030. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى قيمة قصوى قدرها 19.45 دولارًا بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 16.20 دولارًا طوال عام 2030.

توقع سعر PART لعام 2031

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات مشروع عملة PART، من المتوقع أن يصل سعر PART إلى أدنى مستوى ممكن قدره 22.27 دولارًا في عام 2031. كما يمكن أن يصل سعر PART إلى أقصى مستوى ممكن قدره 27.33 دولارًا بمتوسط ​​سعر متوقع يبلغ 23.08 دولارًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة أيوتا MIOTA 

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا عن مشروع عملة PART القيمة وسعر المخطط. بالإضافة إلى ذلك، فقد تعرفنا أيضًا على آلية عمله وميزاته وكيفية تأمينه. كما تعرفنا أيضًا على توقعات سعر العملة الخاصة به.