مشروع عملة SBD القيمة وسعر المخطط

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة SBD القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة SBD القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ما هي هذه العملة؟ وما هي مميزاتها؟ كيف شكلت منافس قوي لأهم المشاريع الرقمية؟ من هم مؤسسيها وكيف انطلقت؟ ماهي منصتها الرقمية وماهو مشروعها المميز؟ كيف جذبت صناع المحتوى حول العالم إليها؟

تساؤلات عديدة وأفكار متنوعة سنجيبك عنها عزيزي القارئ في هذه المقالة التفصيلية للحديث عن مشروع رقمي هام حصد إهتمام المستثمرين وملايين المستخدمين حول العالم. تعال معنا لنتعرف على مشروع عملة SBD القيمة وسعر المخطط.

سنتابع في رحلتنا المميزة ضمن عالم العملات الرقمية. واليوم سنلقي الضوء على مشروع رقمي مميز يعد منصة هامة تقدم محتوى رقمي يهتم بكافة قضايا المجتمع، من أخبار متنوعة وتقدم قوائم بوظائف مختلفة في العديد من دول العالم. بالإضافة لذلك، تمنح مكافآت متنوعة للمستخدمين من خلال كتابة محتوى مميز و مثيرًا للاهتمام . هذا مختصر مفيد لمشروع عملة SBD.

 إنطلاقة مشروع عملة SBD

كيف إنطلق هذا المشروع؟ ومن هو الفريق المؤسس؟

عملة SBD هي العملة الرقمية لمنصة STEEM التي تأسست في عام 2016 من قبل كل من نيد سكوت ودانيال لاريمر، الذي يشغل منصب المؤسس المشارك لمنصة  BitShares والمطور الرئيسي لـ EOS. 

تعد Steem  منصة وسائط اجتماعية قائمة على قاعدة بيانات blockchain الموزعة. تشبه إلى حد ما منصات التواصل الاجتماعي الرقمية الشهيرة مثل Reddit. يتم تخزين كافة السجلات وبيانات المعاملات والمحتوى المنشور عليها، وهي منصة لامركزية لا يمكن أن تتحكم بها أي رقابة خارجية.

في نفس السياق، تتيح منصة Steem للمستخدمين ساحة رقمية لكتابة المحتوى الخاص بهم ومشاركته مع الآخرين. وكسب مكافآت متنوعة لقاء محتواهم الفريد

مشروع عملة SBD

آلية عمل مشروع عملة SBD الرقمية

قبل شرح آلية عمل مشروع SBD،  لابد أن نقف عزيزي القارئ قليلًا لتوضيح عمل منصة STEEM أولًا.

والتي كما ذكرنا سابقًا تمثل منصة تواصل اجتماعي تجمع كتاب المحتوى والمؤثرين حول العالم لمشاركة محتواهم. وتمنح مكافآت كبيرة مقابل نشر محتوى فريد من نوعه.

من جهة أخرى، يختلف عمل منصة STEEM عن غيرها من منصات التواصل الاجتماعي بسبب ميزاتها الخاصة، ولعل أهمها هو الدفع لكلا الأطراف في المنصة. أو ما يعرف بآلية تحفيز مدمجة تكافئ المساهمين والموزعين بالمحتوى بعملة مشفرة. نتيجة لذلك، إن كلًا من منشئ المحتوى والشخص الذي يشارك هذا المحتوى و يؤيِّده يكسب أرباحًا أيضًا.

للتوضيح، يتم العمل عل منصة STEEM وفق تسلسل هرمي حيث كلما زاد تفاعل الأشخاص مع المحتوى المنشور، زاد عرض المحتوى. وبالمثل، سيحصل الناشر على نسبة مكافآت أكبر. حيث يتم العمل وفق آلية تصويت للجمهور على المحتوى المنشور. وفي نفس السياق يتم العمل في منصة Steem على نظام بيئي متطور يتكون من ثلاثة أنواع من وحدات العملات المتداولة وهي:

  • (Steem (STEEM
  • بالإضافة إلى (Steem Dollars (SBD
  • (Steem Power (SP

تجدر الإشارة إلى أنه، يمكن التداول بعملات Steem و عملة (Steem Dollars (SBD، في حين لا يمكن التداول بعملة (Steem Power (SP.

للتوضيح: إن عملة (Steem Dollars (SBD تمثل ديون منصة STEEM القصيرة الأجل. حيث أن كل واحد SBD يعادل دولارًا أمريكيًا واحدًا. وقد تم إنشاء هذا الرمز المميز بحيث لا يتأثر المستخدمين بتقلبات سعر صرف  STEEM وتعد أكثر عملات منصة STEEM استقرارًا.

وفي نفس السياق، إن الرموز المميزة من SBD تستخدم لمكافئة المستخدمين وصناع المحتوى على مشاركة ونشر محتواهم على المنصة. 

شاهد أيضًا: مشروع عملة STEEM 

مشروع عملة SBD

الكسب من منصة STEEM

كيف تتم عملية تحقيق الأرباح عبر منصة STEEM؟

تبدأ عملية كسب الأرباح على منصة STEEM بشكل متسلسل من خلال صناعة ونشر محتوى هادف وجذاب للجمهور. بالإضافة لذلك، إن عمليات التفاعل والتواصل على منصة  STEEM تتيح خيارات متعددة للربح وكسب المكافات. يتم تخزين الرموز المميزة من SBD أو STEEM في محفظة التخزين الإفتراضية على منصة Steemit أو محفظة eSteem mobile أو Vessel أو CLI Wallet. كيف تتم آلية توزيع الرموز المميزة التي يتم إنشاءها على منصة STEEM؟

  • 75٪ مجموعة المكافآت تذهب للمؤلفين والقيمين على المحتوى.
  • 15٪ من التوكنات الجديدة لحاملي SP
  • 10٪  للشهود الذين يقومون بتشغيل blockchain Steem

 إنشاء Steem dollar SBD

ما هو الهدف الأساسي من إنشاء مشروع SBD؟

إن السبب الرئيسي من  إنشاء (Steem dollar (SBD. هو  إنشاء عملة مستقرة السعر تجذب المستخدمين. نتيجة لذلك  يتم ربط قيمة Steem بالدولار الأمريكي، حتى يتمكن المستخدمين من التداول داخل  منصة Steemit دون أي مخاوف من تقلبات أسعار الصرف المحتملة. وفي نفس السياق، يمكننا القول أن عملة SBD هي سند ضمان IOU. كما يتم تقديم فائدة سنوية تعادل 10% في حال الإحتفاظ برموز مميزة في الحساب الشخصي للمستخدمين بغرض تحفيزهم على تخزين أموالهم في منصة STEEM.

تجدر الإشارة إلى أن، حصول المستخدم على توكن SBD يتيح له خدمات متنوعة في دعم المنشورات والمشاركة في التصويت على المحتوى والحصول على مكافآت مجزية. 

شاهد أيضًا:  الايداع والسحب في منصة SushiSwap

مشروع عملة SBD القيمة وسعر المخطط

ما هي البيانات السوقية لسعر  SBD المباشرة؟ وفق منصة بينانس BINANCE إن البيانات المباشرة لسعر SBD هي:

  • سعر SBD المباشر هو $ 5.0736728 لكل (SBD / USD)
  •  قيمة سوقية حالية تبلغ $ 55.26M USD
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 9.83M USD
  • تغيّر سعر Steem Dollars بنسبة +2.16% خلال 24 ساعة الأخيرة
  • تبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 10.89M USD.
  • الشعبية بين باقي العملات الرقمية هي المرتبة #548

توقعات مستقبلية لمشروع عملة SBD

من خلال التحليل المالي وملاحظة التغّير في مخططات سعر عملة SBD الرقمية خلال الفترة القليلة الماضية يمكننا عزيزي القارئ التنبؤ بتوقعات مستقبلية لهذه العملة الواعدة بمستقبل جدير بالاهتمام.

وفقًا لموقع PRICE PREDICTION سيأخذ سعر SBD مسارًا تصاعديًا. إذ أن السعر الأصغري المتوقع في عام 2023 هو 5.56 دولار والسعر المتوسط 5.76 دولار في حين أن السعر الاعظمي المتوقع هو 6.44 دولار.

وفي نفس السياق، يستمر المسار التصاعدي في سعر العملة. حيث من المتوقع أن يصل في عام 2023 إلى سعر أعظمي يقدر ب 9.68 دولار بمتوسط سعر يقدر ب 8.46 دولار، في حين أن السعر الأصغري هو 8.17.

وبالمثل، في عام 2024 إن السعر الأعظمي الذي يمكن التنبؤ به لعملة SBD هو 14.66 دولار والسعر الأصغري يبلغ  11.60دولار.

في عام 2025 يمكن أن يسجل سعر SBD رقم قياسي يقدر ب 19.95 دولار بمتوسط سعر يبلغ 17.01 دولار بينما الحد الأدنى المتوقع يقدر ب16.41 دولار.

في الختام، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة SBD القيمة وسعر المخطط وقدمنا لك معلومات تفصيلية عنه وحاولنا أن نجيبك على مختلف تساؤلاتك المتنوعة حول هذا المشروع الهام. من جهة أخرى، لا يمكننا أن ننكر مدى أهمية هذا المشروع وكيف استطاع أن يجذب ملايين المستخدمين حول العالم ممن يعشقون الكتابة أو يرغبون بمشاركة أفكارهم مع الآخرين فهو كما ذكرنا منصة اجتماعية هامة تتمتع بميزات فريدة.