مشروع عملة STEEM القيمة وسعر المخطط

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة steem

مشروع عملة STEEM القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ماهي مميزات هذه العملة وكيف باتت ضمن أهم مشاريع العملات الرقمية؟ كيف جعلت عملة STEEM من كتابة وصناعة المحتوى طريقة آمنة لبناء علاقة متينة مع عالم العملات المشفرة؟ كيف نافس مشروع عملة STEEM أهم منصات التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر. تساؤلات عديدة وأفكار متنوعة سنطرحها لك عزيزي القارئ وربما بعد قراءتك هذه المقالة قد تغير وجهتك وتبدأ رحلة ممتعة في مشروع رقمي ممتع هادف ومربح.

عزيزي القارئ لا بد أنك تقضي وقتًا طويلًا على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مستمر ولساعات طويلة في تصفح الإنترنت. ما رأيك أن تدخل عالم العملات الرقمية من بابه الواسع من خلال إحدى منصات التواصل الاجتماعي والتي صممت خصيصًا للمستخدمين الذين يهوون الكتابة أو مشاركة أفكارهم وكتاباتهم المميزة مع الآخرين.

ما رأيك أن تبدأ رحلة استثمارية طويلة الأمد في سوق العملات الرقمية حيث يمكنك أن تحقق مكاسب كبيرة وأرباح هائلة. يمكن القول أن هذا ملخص أولي للفكرة الأساسية من مشروع عملة steem 

انطلاق مشروع عملة STEEM

انطلق مشروع شركة STEEM في عام 2016 على يد أهم رجال الأعمال وهما نيد سكوت ودانيال لارمير. نيد سكوت هو رائد اعمال عمل على إدارة مشروع عائلته الخاص حيث كان مسؤولًا عن شركة غذائية في أمريكا الشمالية. أما دانيال لارمير وهو خبير رقمي كما أنه مؤسس مشروع عملة Bitshares.

يمكن القول أن الرؤية بينهما  توحدت نحو هدف واحد وهو إنشاء مشروع عملة steem المتكامل. بحيث يتم اعتماد نظام مكافآت للمستخدمين مقابل نشرهم لأفكارهم ووصولهم إلى نسبة من التعليقات ونسب مشاهدة مرتفعة على بوستاتهم المنشورة على منصة ستيم. يشترط بالطبع نشر محتوى جيد وهادف وجذاب مع إتاحة إمكانية التصويت على جودة المحتوى

شاهد أيضَا: مشروع عملة SUN القيمة 

مشروع عملة ستيم

ما هو مشروع عملة STEEM

منذ انطلاقته الأولية عرف مشروع عملة STEEM بأنه منصة بلوكشين اجتماعية تهدف إلى تحقيق تنمية مجتمعية بحيث يتم تنظيم المحتوى فيها على شكل مجموعة من الأسئلة والأجوبة والأخبار المتنوعة. وفي نفس السياق، عملة STEEM هي عملة بلوكشين مفتوحة المصدر.

بالإضافة لذلك، هي عملة لا مركزية تتيح للمستخدم خصوصية في إدارة حسابه بحيث لا يمكن أن يتحكم فيها اي مصدر او مؤسسة. كما تتيح للمستخدمين في أي مكان طالما لديه حساب على منصة STEEM أن يحصل على مكافأة وأرباح كبيرة مقابل نشر المحتوى الجيد والهادف على حسابه الخاص فهي تشبه إلى حد ما منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر. إلا أنها تتفوق عليهم بمنح أرباح ومكافآت لمستخدميها مقابل نشر المحتوى القيم. 

نتيجة لذلك ازدادت نسبة المستثمرين في عملة ستيم كونها عملة مضمونة الأرباح. وفي نفس السياق جميع المستخدمين لمنصة ستيم يمكنهم الإدلاء بأصواتهم حول المحتوى المنشور لإنشاء تسلسل هرمي للمحتوى. وتجدر الإشارة إلى أن أهم الشروط التي تفرضها المنصة على مستخدميها هي عدم نسخ المحتوى من أي مصدر حيث أن هذا الأمر سيؤدي الى الغاء حساب المستخدم.

شاهد أيضًا: مشروع عملة بينانس BUSD 

كيف تعمل منصة STEEM

إن منصة STEEM هي قاعدة بيانات blockchain موزعة يتم تخزين المعلومات و كافة بيانات المعاملات  ونصوص المحتوى المنشور عليها  ومن خلالها يمكن  حساب المكافآت والمدفوعات. على قاعدة البيانات الموزعة STEEM صممت تطبيقات لامركزية تتيح للمستخدمين سهولة التعامل مع المنصة وهي ما يسمى Steem DApps.

أحد التطبيقات اللامركزية الهامة على منصة steem  هو تطبيق Steemit الذي يتميز بمنح المستخدمين مكافآت وأرباح مقابل نشر المحتوى الجيد ومشاركة المزيد من البوستات والصور وزيادة نسبة التفاعل والمشاهدة على المنشورات و التصويت الايجابي  تضيف ميزات إضافية للمستخدمين وتمنحهم مكافآت أكبر. وتجدر الإشارة إلى أن عملة steem هي الرمز المميز الأساسي الذي يستخدمه تطبيق Steemit.

بالاضافة لذلك، يوجد في محفظة ستيم  ثلاثة أنواع من العملات  المشفرة المتداولة في النظام البيئي الداخلي وهي: Steem (STEEM) وSteem Dollars (SBD) وSteem Power (SP). حيث يمكن تداول Steem و Steem Dollars، في حين أن Steem Power ليست قابلة للتداول.

  • عملة steem

هي العملة الأساسية كما ذكرنا في تطبيق steemit يمكن اعتمادها كوسيلة للدفع ويمكن إجراء عمليات تدوال من خلالها بعملات اخرى مشفرة. الأهم من كل ذلك أن كل الرموز المميزة في تطبيق  steemit تستمد طاقتها منها، كما يمكن للمستخدمين تحويل عملة steem الى عملة Steem Dollars و عملة Steem Power. من خلال تقنية التحويل التي تعرف ب “powering”

عملة Steem Power

وهي العملة التي يمكنك من خلالها تحقيق استثمار طويل الأجل  في تطبيق steemit. حتى تتمكن من تقوية حسابك بين آلاف الحسابات للمستخدمين الآخرين ولكي تكسب مكافآت أكبر وأرباح مرتفعة.

حيث تعتمد على مبدأ تقييد مجموعة من عملات STEAM الخاصة بك ضمن حسابك الشخصي وكلما زاد عدد عملاتك المقيدة كلما ازدادت قوة حسابك وبالتالي ارتفعت نسب مكافأتك.

تجدر الإشارة إلى أن مدة الإحتفاظ بهذه العملات تصل إلى  13 أسبوع، في كل أسبوع يتم تحويل عدد من عملات الستيم باور إلى عملة الستيم.

  • عملة ستيم دولار (Steem Dollar)

وهي عملتك المساعدة على ترقية حسابك وزيادة التفاعل على منشوراتك. وهي تعادل قيمة الدولار ولكنها تختلف عنه بأن سعرها ثابت وقيمتها مستقرة ولا تتغير بتغيّر سعر الدولار اليومي.

بالإضافة لذلك تمتلك المستخدم لعملة Steem Dollar يتيح له خيارات متنوعة حيث يمكن تحويل عملة إلى عملات مشفرة أخرى مثل عملة Steem وتستغرق هذه العملية مدة 3.5 أيام. كما يمكن تحويلها إلى عملة بيتكوين Bitcoin. 

بالإضافة لذلك، يمكن الإحتفاظ بعملة Steem Dollar لتحقيق فائدة سنوية قدرها 10٪. أو الاستثمار على المدى البعيد من خلال الاحتفاظ بها وتحويلها إلى عملة  Steem Power ثم يمكن البدء برحلة التداول في البورصات العالمية الأخرى 

مشروع عملة ستيم

البيانات المباشرة لسعر عملة Steam

وفق موقع coin gecko إن البيانات المباشرة لسعر عملة steem  هي:

  • السعر المباشر هو $ US$ 0.00014374.
  • القيمة السوقية US$ 13,957,566.
  • حجم التداول US$ 15,966.
  • حجم القيمة السوقية 0.0011.
  • تصنيف القيمة السوقية  #1006.
  • أعلى سعر وصلت له هو US$ 0.00050385 بتاريخ Oct 24.2021.
  • أقل سعر وصلت له العملة هو US$ 0.00000863 بتاريخ  Sep 26, 2021.

يمكنك شراء عملة ستيم في العديد من البورصات الهامة نذكر منها Poloniex أو Binance.

في الختام، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على أحد أهم المشاريع الرقمية الحديثة. والتي جذبت انتباه آلاف المستخدمين إليها في كل أنحاء العالم لما تمتلكه من مميزات وإيجابيات كبيرة. ولا يمكن أن ننكر أن فكرة مشروع عملة STEEM هي فكرة مثيرة للاهتمام. ومنافس قوى للعديد من المشاريع الرقمية. وحتى أنها منافس قوي لوسائل التواصل الاجتماعي المتعددة. خاصة مع التحول العالمي نحو السوق الرقمي والاهتمام الكبير بوسائل التواصل الاجتماعي.