معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل

براءة زينو30 يناير 2023آخر تحديث :
معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل

معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل مسألة تحتمل الخطأ أكثر من الصواب، إذ يبحث الوالدين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عن أي طريقة تمكنهم من معرفة نوع الجنين ريثما يمكن تحديده من خلال التصوير بالأشعة الصوتية (الإيكو).

في الحقيقة تعتبر كل الطرق التي سنذكرها لتحديد نوع الجنين نوعًا من التسلية والدعابة، إذ تفتقر لأي أساس علمي واضح. وهذا ما يثير الشكوك حولها ويجعل نسبة الخطأ فيها كبيرة جدًا.

كل ما تحتاجه لذلك معلومات بسيطة حول تعدد من التواريخ مثل مولد الأبوين وموعد بداية الحمل، ثم القيام بحسبة بسيطة تعتمد على فرضيات ستتعرف عليها تباعًا بالتفصيل.

اقرأ وجرب ثم حدثنا عن النتيجة بالتعليقات إن أحببت ذلك، وإن كنت تعلم طريقة أخرى غير مذكورة فيسعدنا أن تشاركنا إياها أيضًا.

متى يتحدد نوع الجنين

يحدث الإخصاب في قناة فالوب (التي تربط المبايض بالرحم) عندما تلتقي خلية منوية مع بويضة أنثوية. والذي يحدد ما إذا كان الجنين صبي أم بنت هو نوع الحيوانات المنوية للأب، فهناك 50% من الحيوانات المنوية تحمل مورثات بنت و50% مورثات لصبي. أي الذي سيصل منها للبويضة أولًا هو الذي سيحدد جنس الجنين. مع العلم ووفقًا للدراسات أن العدد الأكبر من الأطفال يولدون صبيان بنسبة (51٪) مقارنة بالفتيات كل عام.

وقد تم تجربة تقنيات مختلفة لاختيار جنس الطفل المولود منها المكملات الغذائية المختلفة ووضعية الجماع، لكن كلها غير فعالة. فقط التلقيح الاصطناعي هو الذي أعطى نتائج إيجابية في تحديد الجنس الذي تريده.

كما تم تجربة طرق مختلفة لمعرفة جنس الجنين خلال الأشهر الأولى من الحمل قديمًا قبل استخدام الطرق العلمية المعروفة وهي التصوير بالموجات فوق الصوتية والتي تتطلب منك الانتظار حتى الشهر الرابع من الحمل لتحديد الجنس، لكن هذه الطرق التي سنتكلم عنها غير مثبتة علميًا وفي أغلب الأحيان لم تجدي نفعًا إذ يمكن أن يكون نتيجتها غير صحيحة.

لكن يمكنك تجربتها ريثما تتأكد من الجنس بالتصوير بالأشعة فوق الصوتية. ومن هذه الطرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل:

  • الجدول الصيني.
  • معرفة نوع الجنين حسب اسم الأم وتاريخ الأشهر الهجرية.
  • جدول أم زيادة.

شاهد أيضًا: ما هي الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني أحد طرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل

الجدول الصيني
الجدول الصيني

إذا أردت تجربة الطريقة الجدول الصيني الذي يعتمد على معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل تابع معنا القراءة.

يقال أن عمر الجدول الصيني حوالي 700 عام، حيث عثر عليه في مقبرة ملكية قديمة. وقد أنشىء خلال عهد أسرة تشينغ الصينية (1644- 1911) ميلادي لمعرفة جنس الأبناء. وهذا الجدول كان خاص بالأسرة الإمبراطورية إذ لم يكن متاحًا لعامة الشعب.

إن دقة الجدول الصيني في معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل منخفضة (حوالي 50%)، إلا أنه يعتبر أدق من الطرق الأخرى لتحديد الجنس.

يتنبأ هذا الجدول بجنس الجنين من خلال جمع عمرك (وقت الحمل) بالأشهر القمرية مع الشهر القمري للحمل. والأفضل أن تزيدي على عمرك سنة لكي يعطي نتائج صحيحة. وفي حال كان عمرك مثلًا 25 عام وخمسة شهور عليكِ حسابه على أنه فقط 25 عام.

ففي حال كان المجموع فردي يدل على أن الجنين ذكر، وإذا كان المجموع زوجي يدل على أن الجنين أنثى.

شاهد أيضًا: حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

معرفة جنس الجنين حسب اسم الأم وتاريخ الأشهر الهجرية

تعتبر هذه الطريقة من طرق معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل. ويمكنك تجربتها من خلال جمع عدد أحرف أسماء الأم وعدد أحرف جدة الجنين مع عدد أحرف الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل والشهر الهجري المتوقع الولادة فيه.

ففي حال كان المجموع فردي يدل على أن الجنين ذكر، وإذا كان المجموع زوجي يدل على أن الجنين أنثى.

شاهد أيضًا: حساب نوع الجنين بالارقام

اقراء ايضا : أسماء بنات من القرآن

جدول أم زيادة أحد طرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل

يعتبر جدول أم زيادة أحد طرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل، إذ يعتمد على معرفة الشهر الذي حدث فيه الحمل. ففي حال كان الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل الثاني نفس الشهر الذي حدث فيه الحمل الأول فسيكون الجنين من نفس جنس المولود الأول، مثلًا كان الطفل الأول أنثى سيكون الثاني أنثى أيضًا. أما إذا كان في الشهر الهجري الذي يلي الشهر الذي حدث فيه الحمل الأول فسيكون الطفل من غير جنسه أي إذا كان الأول أنثى فالمولود الثاني ذكر. وفي حال كان في الشهر الثالث الهجري يكون أنثى وهكذا.

أي أن هذا الجدول يعتمد على جنس المولود الأول وتاريخ الحمل به. وطبعًا هذه الطريقة لا تستند إلى مبادئ علمية، لكن حسب آراء الناس الذين جربوها فهي تعطي نتائج صحيحة نوعًا ما.

شاهد أيضًا: هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد

طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين

طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين
طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين

بعد أن ذكرنا فيما سبق مجموعة طرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل، يوجد إضافة إلى ذلك طرق تقليدية عديدة أخرى لمعرفة جنس الجنين والتي كانت النساء تستخدمها سابقًا. منها:

معرفة نوع الجنين بالخيط والخاتم

لا يوجد أي دليل علمي لإثبات فعالية هذه الطريقة، لكن أغلبكم يحب تجربتها من باب التسلية والفضول لا أكثر. اتبع الخطوات التالية لتطبيقها:

  1. تحتاجين إلى خيط رفيع مع خاتم زفافك.
  2. علقي الخاتم في منتصف الخيط.
  3. عليكي الاستلقاء على ظهرك مع رفع الخيط والختام فوق بطنك.
  4. ثبتي يديك دون حركة. فإذا كانت حركته ذهابًا وإيابًا فأنتي حامل بصبي.
  5. أما في حال كانت حركته دائرية فأنتي حامل ببنت.

معرفة نوع الجنين بالقران

طبعًا نتساءل إذا كان يمكننا معرفة جنس الجنين من خلال القرآن الكريم. إن القرآن الكريم أوضح أن جنس المولود في حال كان شكرًا أم أنثى يحدده نطفة الرجل، وذلك في قوله تعالى: (وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى مِن نُطْفَة إِذَا تُمْنَى) [النجم: 45-46]. وقال تعالى (ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى) [القيامة: 38-39].

وبالتالي نجد أن القرآن الكريم حدد الشخص الذي يحدد الجنس وهو الرجل، لكن سيدتي لا يوجد طريقة لمعرفة جنس الجنين الذي ستلديه من خلال آية فيه.

اختبار الملح لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على طرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل، سنتكلم عن اختبار الملح الذي يستخدم أيضًا لمعرفة جنس الجنين. يمكنك تطبيقه وفق الخطوات التالية:

  • أولًا عليكي إحضار كوب بلاستيك نظيف.
  • ضعي كمية قليلة من البول فيه.
  • أضيفي القليل من الملح له وانتظري 5 دقائق.
  • دققي في الكوب، ففي حال ظهرت خطوط بيضاء اللون على سطح السائل فهذا يعني أنك حامل ببنت.
  • أما في حال لاحظتي تفاعل الملح والبول، فهذا يعني أنك حامل بصبي.

شاهد أيضًا: الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين 

تكلمنا سابقًا عن طرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل، ويوجد طرق أخرى أيضًا شعبية غير مثبتة علميًا منها الآلة الحاسبة لمعرفة نوع الجنين 2023. والتي تعمل وفق الخطوات التالية:

  1. اجمعي عدد أحرف اسمك مع عدد أحرف اسم أمك، ثم أضيفي الناتج إلى عدد أيام شهر الحمل (الشهر الذي أصبحتي حامل فيه).
  2. ثم اجمعي الناتج مع عدد أيام الشهر الذي يتوقع الولادة فيه.
  3. وهنا ننظر إلى الناتج هل هو فردي أم زوجي؟ فردي يعني ذكر أما زوجي يعني أنثى.

شاهد أيضًا: آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة

وهكذا نكون قد وصلنا إلى الختام وقد تكلمنا عن طرق معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل، إضافة لمجموعة من الطرق التقليدية الأخرى التي كثيرًا ما يتم تجربتها من باب الفضول لمعرفة جنس طفلك لكن هي طبعًا غير مثبتة علميًا. لذا من الأفضل أن تتأكدي من جنس طفلك بالفحص بالموجات فوق الصوتية قبل أن تجهزي أغراضه.