معلومات الوزراء تستعرض إطلاق برنامج حرفي لدعم صغار صناع المنتجات اليدوية (إنفوجراف)

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
معلومات الوزراء تستعرض إطلاق برنامج حرفي لدعم صغار صناع المنتجات اليدوية (إنفوجراف)

معلومات الوزراء تستعرض إطلاق برنامج حرفي لدعم صغار صناع المنتجات اليدوية (إنفوجراف) ,

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يوجد على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنفوجرافيك جديد تحت عنوان (تدريب 1000 شخص عام 2024..إطلاق برنامج حرفي لدعم صغار صناع المنتجات اليدوية والتراثية).

برنامج حرفي لدعم صغار صناع المنتجات اليدوية والتراثية

انطلقت وزارة التضامن الاجتماعي برنامج “هرفي” لدعم صغار صناع الحرف اليدوية والمنتجات التراثية والذي يستهدف أعضاء الجمعيات التعاونية المنتجة والأسر المنتجة وصغار رواد الأعمال لتوفير آليات للنهوض بقطاع الحرف اليدوية والتراث في إطار رؤية متكاملة تهدف إلى البناء على عناصر القوة الناعمة لمصر وتعظيم المكاسب.

برنامج حرفي لدعم المنتجات اليدوية الصغيرة

قالت نيفين القباج وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج يستهدف أفراد الجمعيات التعاونية المنتجة، والأسر المنتجة، وأصحاب المشاريع الصغيرة، حيث نوفر لهم عدة آليات ضمن المبادرة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، منها تسهيل إنشاء المشروعات متناهية الصغر، وتمويل العمالة غير المنتظمة، تخفيض أسعار الفائدة، والتدريب على إدارة المشاريع الصغيرة، والمشاركة في المعارض ومنصات التسويق المختلفة، والتوعية بكيفية تسعير ورفع جودة المنتجات اليدوية والتراثية، فضلا عن تسهيل التمتع بجميع خدمات الحماية التأمينية لجميع العاملين في هذا القطاع.

وأكدت تلك الخطة الوزارة وسترتكز خلال عام 2024 على ثلاثة محاور: التوسع في مشروعات التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة، ومد التأمين والحماية الصحية للشباب والنساء في قطاع الحرف اليدوية، ودعم وإحياء الصناعات اليدوية التقليدية التي تعد الإرث العظيم لدولة الإمارات العربية المتحدة. حضارتنا المصرية وإتاحة الفرص لمضاعفة صادراتنا من إنتاج الاقتصاد الإبداعي الذي سيصل إلى 350 مليون دولار عام 2023 ويعمل به أكثر من 2 مليون شخص.