مقتل وإصابة 3 جنود إسرائيليين خلال المواجهات مع المقاومة الفلسطينية

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مقتل وإصابة 3 جنود إسرائيليين خلال المواجهات مع المقاومة الفلسطينية

مقتل وإصابة 3 جنود إسرائيليين خلال المواجهات مع المقاومة الفلسطينية ,

الهجوم البري على غزة أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح خطيرة خلال مواجهات مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، بحسب ما أعلنته قناة الجزيرة في خبرها العاجل.

ونقلت القناة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إنه بمقتل الجنديين يرتفع عدد قتلى جنود الاحتلال إلى 489 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، منهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية.

وأضافت أن 230 طائرة شحن و30 سفينة نقل أمريكية وصلت إلى إسرائيل تحمل أسلحة وذخائر منذ بداية الحرب.

استشهاد 13 شخصا وإصابة العشرات في خان يونس

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن 13 شخصا استشهدوا الليلة، وأصيب العشرات، بعد أن قصفت طائرات إسرائيلية منزلين في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية أن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً لعائلة صلاح في منطقة معان شرق خان يونس، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة العشرات.

استشهاد شاب وشقيقه في قصف منزل في حي الأمل

كما استشهد شاب وشقيقه في قصف منزل في حي الأمل غرب خان يونس.

دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطرق الرئيسية التي تربط المخيمات وسط قطاع غزة، لمنع وصول سيارات الإسعاف وآليات الدفاع المدني.

استشهد وأصيب العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي الليلة الماضية على عدد من المنازل في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

مجزرة مخيم المغازي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء أمس الأحد، بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على المنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، إلى 68 شهيداً، إضافة إلى الجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن ما يحدث في مخيم المغازي في الوقت الحالي يشكل “إبادة جماعية” لساحة سكنية مكتظة بالسكان.

الإعدامات الميدانية في مدارس غزة

وأضاف المرصد الأورومتوسطي: “نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي إعدامات ميدانية في العديد من مدارس غزة، واستهداف المدارس في غزة غير مبرر”.

وتابع المرصد الأورومتوسطي: “يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدارس التي تؤوي النازحين ويرتكب انتهاكات جسيمة فيها، تشمل تصفية جسدية واعتقالات وتنكيل وترهيب. إن مدارس ومراكز الأمم المتحدة التي تؤوي النازحين في غزة تتحول إلى مناطق للجرائم الوحشية ضد المدنيين.

أزمة إنسانية خانقة بسبب العدوان الإسرائيلي

وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس: إن قطاع غزة يواجه أزمة إنسانية خانقة، جراء العدوان الذي أدى إلى تهجير نحو 1.9 مليون فلسطيني والدمار. البنية التحتية ومصادر الغذاء.”
وأضاف مسؤول الأونروا: أن “الوكالة تستضيف نحو 1.4 مليون نازح في مراكزها، فيما يعيش نحو 400 ألف نازح آخر ظروفا مأساوية دون مأوى أو خيام في الشوارع”.