مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار

رنيم مخلوف5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار

هل يمكن استخدام مكعبات الثلج للبشرة؟ ما هي فوائد مكعبات الثلج للبشرة؟ ما هي أضرار مكعبات الثلج للبشرة؟ كيف نطبق الثلج على البشرة؟ كم من الوقت يمكننا وضع الثلج على البشرة؟ جميع هذه التساؤلات وغيرها مما يتعلق بمكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار سنجيبك عنها في هذه المقالة فقط تابعي القراءة.

في الحقيقة يعرف تطبيق الثلج على منطقة من البشرة باسم العلاج البارد أو العلاج بالتبريد ويتم استخدامه بشكل روتيني لمعالجة الإصابة بالكدمات. بالإضافة إلى ذلك يمكن التدليك بشكل دائري عدة مرات كل يوم على خط الفك والذقن والأنف والشفتين والخدين والجبهة والرقبة.

تابعي القراءة عزيزتي لمعرفة  المزيد من التفاصيل عن مُكعبات الثلج وفوائدها وأضرارها.

مكعبات الثلج للبشرة

يعتبر وضع الثلج على البشرة علاج منزلي منتشر بكثرة ولا تعتبر هذه التقنية جديدة علينا بل تستخدم منذ وقت طويل. حيث يمكن أنا يتسبب الصيف بمشاكل كثيرة للبشرة بسبب الجفاف والجو الحار والتعرق وغيرها من الأسباب لذلك تعتبر مُكعبات الثلج للبشرة مفيدة بطرق كثيرة، سواء كانت الغاية الحفاظ على برودة البشرة أو جعل المكياج ثابت على البشرة لأطول فترة ممكنة في أيام الصيف الحارة. لذلك يعتبر الثلج الحل النهائي للكثير من مشاكل البشرة وأكثر فعالية من المنتجات باهظة الثمن. فضلًا عن ذلك يمكن للثلج أن يحافظ على صحة بشرتك وجمالك وإشراقتك في أيام الصيف القاسية.

يوجد عدة طرق لتحضير الثلج للبشرة مثل مكعبات ثلج الصبار، ومكعبات الشاي الأخضر المثلج، وغيرها الكثير من الوصفات وذلك للحصول على فوائد إضافية وتغذية البشرة بهذه المكونات.

اقرأ المزيد: جلسات النضارة للبشرة الأنواع والفوائد والنصائح أفضل شي لنضارة البشرة

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

في الحقيقة تعتبر المياه النقية مفيدة لصحتنا بشكل عام وللبشرة بشكل خاص. حيث يزيل الماء جميع السموم من أجسامنا وكذلك مُكعبات الثلج فهي تنظف البشرة بعمق. ومن أهم فوائد مكعبات الثلج للبشرة:

  • تعالج وتمنع حب الشباب.
  • تجعل البشرة متوهجة.
  • تقلل انتفاخ العيون.
  • تزيل الهالات السوداء.
  • تقلل من علامات الشيخوخة.
  • تهدئ الالتهابات.
  • تقشر البشرة.
  • تزيد قدرة البشرة على الامتصاص.
مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار
مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار

معالجة ومنع حب الشباب من أبرز فوائد مكعبات الثلج للبشرة

في الواقع تعتبر مضادات الالتهابات من أفضل خصائص الثلج. حيث تساعد في علاج حب الشباب وتقليله، ويصغر حجم المسام، ويهدئ ويلطف البشرة الملتهبة. فضلًا عن ذلك يقلل من إفراز الدهون الزائدة بشكل كبير والتي تعتبر من أبرز أسباب ظهور حب الشباب.

شاهد أيضًا: علاج حب الشباب طرق العناية بالبشرة والعلاج في يوم واحد

جعل البشرة متوهجة

ترغب كل النساء بالحصول على بشرة نضرة ومتوهجة وأكثر إشراقًا وهذا يجعلنا نلجأ لمنتجات باهظة الثمن ومع ذلك بالكاد نحصل على نتيجة مقبولة.

في الحقيقة عند تمرير كيس من الثلج على البشرة تتحسن الدورة الدموية فيها ويجعلها أكثر إشراقًا ونضارة. كما أنه يحسن مستوى الأوكسجين في الجلد. بالإضافة إلى ذلك يوفر الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، ويساعد على زيادة قابلية امتصاص منتجات العناية بالبشرة وذلك بسبب تقييد الشعيرات الدموية.

تقليل انتفاخ العيون

تنتج انتفاخات العيون من أسباب كثيرة وأبرزها إجهاد العين وقلة النوم، يتمتع الثلج بجودة تعمل على تقليل التورمات وبالتالي تجعل الأكياس المنتفخة هذه تختفي، فقط ضعي مكعب من الثلج على المناطق المنتفخة في العين وستعود عيناك الجميلتان لشكلها المعتاد. بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة القليل من القهوة السوداء لمكعبات الثلج خاصتك وستلاحظين نتائج أسرع بكثير.

إزالة الهالات السوداء

يعتبر وضع مُكعبات الثلج تحت العين من أفضل علاجات الهالات السوداء. فضلًا عن ذلك يمكنك غلي القليل من ماء الورد وإضافة عصير الخيار إليه ومن ثم تخليطه جيدًا. بعد ذلك نجمد الخليط في قوالب الثلج ومن ثم نمرر مكعبات الثلج هذه على منطقة العينين. والجدير بالذكر أنه عند تطبيق هذه الوصفة لن تحصل على نتائج فورية بل يجب تكرار هذه العملية لعدة أيام لرؤية النتائج.

مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار
مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار

التقليل من علامات الشيخوخة

في الواقع لا أحد منا يرغب في ظهور أي تجاعيد على وجهه لأنها تدل على التقدم في العمر لكن للأسف لا أحد يمكنه إيقاف التقدم في العمر لكن يمكننا التحكم فيه وإبطاء ظهور التجاعيد. لذلك يعتبر تدليك البشرة بكيس من الثلج أحد الحلول للتحكم في التجاعيد. حيث أنه يشد المسام ويحسن الدورة الدموية ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.

تهدئة الالتهابات

في الحقيقة يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط أو الطفح الجلدي أو الحساسية أو استمرار حب الشباب الكيسي للعديد من المشاكل مثل الحكة وخشونة البشرة وجفافها والتهابها. لذلك ينصح بفرك كيس من الثلج برفق في المناطق المصابة لتهدئة التهاب البشرة. حيث تعتبر طريقة ممتازة لتهدئة الالتهابات وتضييق الأوعية الدموية.

تقشير البشرة

يعتبر الثلج أفضل مقشر طبيعي للبشرة ويمنحك النتيجة بشكل مباشر، فقط افركي وجهك بمكعبات الحليب المثلجة. حيث يحتوي الحبيب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة بينما يعمل مكعب الثلج على تحسين إشراقة ونضارة بشرتك.

اقرأ المزيد من التفاصيل: تعرف على خطوات تقشير البشرة الدهنية بوصفة سهلة وسريعة

زيادة قدرة البشرة على الامتصاص

في الحقيقة تزداد قابلية امتصاص البشرة بشكل كبير لمنتجات العناية بالبشرة بعد فرك الوجه بمكعب ثلج. حيث يتم الحصول على أكبر قدر ممكن من فوائد منتجات العناية بالبشرة فبعد فرك الوجه بكيس من الثلج يمكن أن تصل المنتجات إلى طبقات أعمق من الجلد. لذلك ينصح باعتماد هذه الطريقة مثل روتين يومي للعناية بالبشرة قبل النوم.

مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار
مكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار

أضرار مكعبات الثلج للبشرة

في الحقيقة كل من الحرارة المرتفعة والبرودة الشديدة يمكن أن تسبب حروق في الجلد وتلفه وهذا ما يسمى بقضمة الصقيع أو حرق الجليد وتعتبر من أبرز أضرار مكعبات الثلج للبشرة. حيث يمكن أن يؤدي ملامسة شيء شديد البرودة مثل مكعبات الثلج أو قضاء وقت في درجات حرارة متجمدة إلى تلف أنسجة الجلد والتسبب في حرق الجليد.

عند تعرض شخص ما لحروق الجليد يتجمد الماء في خلايا الجلد، وتشكل المياه المجمدة بلورات ثلجية تلحق الضرر بخلايا الجلد. بالإضافة إلى ذلك تضيق الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم وتوصيل الأوكسجين إلى المنطقة، أيضًا يمكن أن تتشكل جلطات الدم مما يقيد تدفق الدم والأوكسجين. لذلك يعتبر استخدام مكعب الثلج وتركه لفترة طويلة على المنطقة أو الاتصال المباشر بجسم متجمد مثل استخدام كيس الثلج على البشرة لفترة طويلة أيضًا من أبرز الأضرار لمكعب الثلج.

ختامًا لمقالنا هذا عن مُكعبات الثلج للبشرة فوائد وأضرار سنخبرك بعض النصائح لاستخدام الثلج. حيث يجب أن تتوخي الحذر عند تجريب هذه الطريقة وعدم ترك الثلج على المنطقة لفترة طويلة تجنبًا لحدوث حروق الثلج حرصًا على سلامتك. فضلًا عن ذلك يجب التأكد من عدم ملامسة الثلج الجلد بشكل مباشر، يمكن أن يساعد وضع قطعة قماش أو منشفة بين كيس الثلج والجلد، ونتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات بسيطة وواضحة.