ممتن لاختيار كريستوفر نولان لي في Oppenheimer

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
ممتن لاختيار كريستوفر نولان لي في Oppenheimer

ممتن لاختيار كريستوفر نولان لي في Oppenheimer ,

أوبنهايمروأكد الممثل قال روبرت داوني جونيور إنه ممتن وعاطفي لأن كريستوفر نولان اختاره ليكون جزءًا من طاقم فيلم “أوبنهايمر”.

وقال روبرت داوني جونيور، في تصريحات صحفية، بعد ترشيحه رسميًا لجائزة الأوسكار، في فئة أفضل ممثل مساعد: «كنت في مرحلة من مسيرتي المهنية، حيث كنت بحاجة إلى شخص لديه رؤية لما كان ممكنًا بالنسبة لي، ولم أتمكن من رؤيته. “بمفردي… لكن كريستوفر فعل ذلك… أنا ممتن له حقًا.”

كريستوفر نولان عن أوبنهايمر: فيلمي الأكثر نجاحًا على الإطلاق

كما كشفت أعرب المخرج كريستوفر نولان عن فخره بإنتاج فيلم أوبنهايمر القنبلة الذرية.

وقال كريستوفر نولان، في تصريحات صحفية: “لقد صنعت فيلمًا لأوبنهايمر، مدته 3 ساعات، وهو تصنيف R، ونصفه بالأبيض والأسود، وحقق مليار دولار”. بالطبع أعتقد أن الأفلام تقوم بعمل رائع في الوقت الحالي. والشيء الجنوني هو أنه الفيلم الأكثر نجاحًا حرفيًا. “الشخص الذي صنعته على الإطلاق.”

حصل أوبنهايمر على 7 جوائز من جمعية أتلانتا للنقاد

ومنحت منحت جمعية النقاد في مدينة أتلانتا الأمريكية فيلم OPPENHEIMER سبع جوائز، في حفلها الذي أقيم مؤخرًا، على النحو التالي:

(أفضل فيلم – أفضل ممثل (سيليان ميرفي) – أفضل مخرج (كريستوفر نولان) – أفضل ممثل مساعد (روبرت داوني جونيور) – أفضل تصوير سينمائي – أفضل موسيقى أصلية – أفضل سيناريو.

أوبنهايمر، رابع أعلى الأفلام ربحًا على شاشات آيماكس

أصبح يعد فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان، رابع أعلى الأفلام إيرادات على شاشات سينما IMAX على الإطلاق، بعد أن اقتربت إيراداته من علامة المليار دولار عالمياً، بعد أفلام الأبطال الخارقين من شركة Marvel التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى.

تم إصدار كتاب ما وراء الكواليس وأسرار فيلم OPPENHEIMER

تم تقديمه مؤخرًا،كتاب عن فيلم OPPENHEIMER الذي يحكي قصة وراء الكواليس وكيف تم صناعة الفيلم الشهير. يتضمن الكتاب مقابلات حصرية مع المخرج كريستوفر نولان والممثلين وطاقم العمل. ويحتوي أيضًا على صور حصرية من مكان التصوير ومواد بحثية وقصص مصورة وأسرار أخرى. صنع الفيلم.

صورة
صورة

يكشف كريستوفر نولان سبب عدم عرض لقطات تفجيرات هيروشيما في أوبنهايمر

وفي سياق ذي صلة، أوضح يوضح المخرج كريستوفر نولان سبب عدم عرض لقطات انفجاري هيروشيما وناغازاكي خلال أحداث فيلم أوبنهايمر.

وقال كريستوفر نولان، في تصريحات صحفية: “كان أوبنهايمر في نفس موقف بقية الشعب الأمريكي. سمع عن قصف هيروشيما في الراديو، عندما أعلنها الرئيس ترومان، ولم يشاهدوها، وكان ذلك من الأشياء التي دفعتني إلى رواية القصة شخصياً. أردت تجربة هذا الشعور.” ما مر به الناس عندما سمعوا الخبر، وأن يشعر المشاهد بذلك. كمخرج، عليك اتخاذ الخيارات ذات الصلة، وعليك أن تجعلها قوية وثابتة.

أين مشاهد تدمير اليابان؟ مخرج عالمي ينتقد فيلم أوبنهايمر

انتقد المخرج الشهير سبايك لي فيلم كريستوفر نولان Atomic Bomb، بسبب عدم وجود لقطات في الفيلم تظهر الدمار الذي خلفته القنابل الذرية في اليابان.

وقال في تصريحات صحفية: “كان ينبغي لفيلم أوبنهايمر أن يضيف بعض الدقائق حول ما حدث للشعب الياباني، وكنت أود أن أظهر في نهاية الفيلم ما فعلته هاتان القنبلتان النوويتان القبيحتان باليابان”.

حفيد أوبنهايمر ينتقد الفيلم

وانتقد تشارلز أوبنهايمر حفيد مخترع القنبلة الذرية روبرت أوبنهايمر من فيلم OPPENHEIMER بسبب مشهد التفاحة السامة.

قال تشارلز أوبنهايمروقال في تصريحات صحفية: “لا يوجد سجل لهذا الحدث، إنه اتهام خطير حقا، وبدون مراجع تاريخية”، فيما أوضح أنه استمتع كثيرا بمشاهدة الفيلم.

سيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور

وكشف الممثل الشهير قال سيليان مورفي، إن العديد من مشاهده في فيلم Atomic Bomb Oppenheimer مع الممثل روبرت داوني جونيور، كانت مرتجلة.

وقال سيليان ميرفي، في تصريحات إعلامية جديدة: “كان يتصرف مع روبرت داوني جونيور“واو، إنه مثير للإعجاب، الممثل الأكثر جاذبية، وحضور رائع. بشكل غير متوقع، إنه أحد أفضل الممثلين الذين عملت معهم على الإطلاق.”

للمرة الثانية هجوم على فيلم أوبنهايمر

تم عرض فيلم القنبلة الذريةالفيلم من إخراج كريستوفر نولان، وتعرض لهجوم من النقاد وعدد من الجمهور، للمرة الثانية، بعد عرضه في دور السينما.

كما تعرض فيلم أوبنهايمر للهجوم بسبب تأخر الممثلات في الكلام، إذ استغرقت امرأة لتتحدث في الفيلم 20 دقيقة، مما جعل البعض ينتقد الفيلم ويتهمه بتجاهل المرأة.

خطأ تاريخي في فيلم أوبنهايمر

واكتشف عدد من النقاد والجمهور خطأً فادحاً في فيلم القنبلة الذرية “أوبنهايمر”، حيث ظهر أشخاص في أحد مشاهد الفيلم وهم يرفعون العلم الأمريكي بـ50 نجمة، وذلك عام 1945 حسب أحداث الفيلم، بينما كان في ذلك الوقت العلم الأمريكي يحتوي على 48 نجمة. نجمة فقط.

صورة

هجوم على صناع فيلم OPPENHEIMER

يتم عرض فيلم المخرج تعرض كريستوفر نولان لهجوم شديد من قبل عدد من المواقع الإخبارية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم وجود أي ممثل أسود البشرة ضمن طاقم الفيلم.

ونشر مهاجمو الفيلم صورة لكامل طاقم الفيلم، وجميعهم من ذوي البشرة البيضاء.

من جانبهم، لم يعلق أحد من صناع الفيلم أوبنهايمر تحت القيادة حتى الآن.

صورة

كريستوفر نولان يتقاعد

بينما أفلس مخرج فيلم القنبلة الذرية، التزم كريستوفر نولان الصمت، وتحدث عن الأخبار التي انتشرت في الأيام الأخيرة، مشيراً إلى اعتزاله الفن بعد إخراج فيلم. أوبنهايمر.

رد المخرج كريستوفر نولان عندما سُئل المخرج، خلال تصريحات صحفية، عما إذا كان يعتزم اتباع أسلوب كل من المخرجين كوينتين تارانتينو ومارتن سكورسيزي في التقاعد المبكر أو الاستمرار في صناعة الأفلام حتى النهاية، قائلاً: “أفهم”. كلا الجانبين.. ومن الإدمان رواية القصص في السينما، إذ من الصعب أن نتخيل التوقف عن فعل ذلك طواعية”.

وأضاف: “أتفهم الرغبة في الحفاظ على سمعة مثالية مثل هذين المخرجين العظيمين، ولكن أيضًا لا أريد تفويت أي فرصة لمواصلة القيام بما أحبه”.

تقييمات ومراجعات فيلم أوبنهايمر

وحصل فيلم المخرج كريستوفر نولان على تقييم ممتاز على موقع Letterboxd الشهير، ونجح الفيلم في الفوز… التقييم الكامل في الموقع هو 5 نجوم، وهي بداية واعدة جدًا للفيلم.

العرض العالمي الأول لأوبنهايمر

أقيم مؤخراً العرض العالمي الثاني لفيلم القنبلة الذرية OPPENHEIMER للمخرج كريستوفر نولان في العاصمة البريطانية لندن، بعد يوم من العرض الأول في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بحضور أبطال العمل وعدد من نجوم هوليود.

واستبدل مخرج ومنتج الفيلم كريستوفر نولان السجادة الحمراء الشهيرة للعروض الخاصة بسجادة سوداء، لتتناسب مع القصة الكارثية التي يتناولها الفيلم وهي القنبلة الذرية.

فيلم اوبنهايمر

ينتمي فيلم أوبنهايمر إلى فئة أفلام السيرة الذاتية، ويرصد حياة عالم الفيزياء النظرية ومخترع القنبلة الذرية في الحرب العالمية الثانية، جي روبرت أوبنهايمر. الفيلم من إخراج كريستوفر نولان، وبطولة الممثل الشهير سيليان ميرفي.

تم عرض فيلم أوبنهايمر في دور السينما يوم 20 يوليو 2023. ويشارك في الفيلم عدد من نجوم هوليوود أبرزهم الممثل مات ديمون، فلورنس بوغ، الممثل المصري العالمي رامي مالك، إميلي بلانت، غاري أولدمان، دين ديهان، كينيث براناغ، ماثيو. مودين، كيسي أفليك، ألدن إرينريتش، جيسون كلارك.

روبرت داوني جونيور وفيلم أوبنهايمر

كشف الممثل روبرت داوني جونيور، في تصريحات صحفية، عن شعوره بقلق كبير إزاء تأثير تواجده لمدة عقد من الزمن في أفلام Marvel Cinematic Universe على مهاراته التمثيلية أثناء تصوير فيلمه الجديد “أوبنهايمر”.

وأوضح الممثل الشهير أن مشاركته في فيلم ضخم ومهم مثل فيلم أوبنهايمر أعادت له ثقته في قدراته التمثيلية، وأزالت شعور الخوف والقلق من داخله.