مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر عديدة وكثير جدا. فهي تؤهله لكي يكون واحدا من أهم وأفضل وسائل التواصل الاجتماعي “إن لم يكن أفضلها بالفعل”. يمكنك تحميل الإصدار الأخير من فيسبوك ماسنجر من “هنا“.

في عصرنا الحالي، ومع هذا الاعتماد الواسع على تطبيقات التواصل الاجتماعي. أصبح اختيار تطبيق المراسلات الذي نستخدمه مهم جدا، حيث يوجد العشرات من هذه التطبيقات، ولكل منها ميزاتها الخاصة بها. ولذلك يعد الاختيار بينها صعبا، ولكن ما سنتكلم عنه في مقالنا هذا هو مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر. فما هي مميزات هذا التطبيق التي جعلته أحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي!

ميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر

ميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر
ميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر

 

لدى فيسبوك ماسنجر قاعدة جماهيرية واسعة جدا. حيث وصل مستخدمي فيسبوك ماسنجر إلى ما يقارب المليار مستخدم!

ولعل هذا النجاح الباهر يعود إلى امتلاك شركة فيسبوك لهذا التطبيق وبالتالي اعتماد مستخدمي الفيسبوك عليه. بالطبع إضافة إلى العديد من المزايا والتي سنتحدث عن بعضا منها في هذه الفقرة:

  • من أجمل ميزات فيسبوك ماسنجر هو قدرة المستخدم على التحكم بواجهة المحادثة تماما. حيث تستطيع تغيير لون المحادثة مع أي شخص تريده، أو حتى إذا كانت محادثة غروب. وإن كنت تحب التدرج بالألوان فستستطيع تحديد خيار ألوان متدرجة، حيث ستنتقل الرسائل التي ترسلها في الدردشة حين ترسلها من لون معيّن متدرجة إلى اللون المعين الآخر.
  • وفرت شركة فيسبوك ماسنجر إمكانيّة استخدام هذا التطبيق المميز دون الحاجة إلى وجود حساب على منصة فيسبوك. وذلك من خلال رقم الهاتف الخاص بك، حيث يمكنك فتح حساب جديد من خلال رقم الهاتف وإضافة اسم وصورة مناسبين للملف الشخصي الخاص بالحساب.
  • ومن أبرز المميزات في تطبيق فيسبوك ماسنجر هو خاصية الـ Stories. فلقد كان هذا التطبيق من التطبيقات السباقة في وضع هذه الميزة. حيث تمكنك من مشاركة الكتابات والفيديوهات والصور مع أصدقائك على ماسنجر لمدة يوم كامل “24 ساعة”
  • يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر للمستخدم إمكانيّة مشاركة موقعه الجغرافي مع أصدقاء على تطبيق.
  • يمكّنك هذا التطبيق من التراجع عن إرسال أي رسالة خلال فترة زمنية محددة. ولكن عند انتهاء هذه المدة، فعندها لا يمكن مسح الرسالة.
  • أحد الميزات الطريفة في التطبيق هي إمكانيّة إضافة اسم مستعار لأحد أصدقاءك، حيث تستطيع إطلاق اللقب الذي تريده على الشخص الذي تتحدث معه.
  • ميزة طريفة أخرى على هذا التطبيق، وهي إمكانية لعب بعض الألعاب البسيطة بشكل منفرد أو جماعي مع الأصدقاء مباشرة داخل التطبيق.
  • يجعل التواصل بين الأصدقاء سهلاً وذلك من خلال المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو التي يمكن إجراؤها بكل سهولة.

اقرأ أيضا: أجمل رسائل تهنئة بمناسبة عيد الحب 2023 لمشاركتها على الفيس بوك.

ميزات ماسنجر الجديدة

مع حلول الاحتفالية العاشرة لإطلاق تطبيق ماسنجر، قام إدارة التطبيق بإطلاق العديد من المميزات الجديدة والفريدة من نوعها في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي. وسنسلّط الضوء في هذه الفقرة على بعض من هذه الميزات.

  • يمكننا التحديث الجديد من استطلاع آراء الأصدقاء والأخذ بآرائهم مباشرة من خلال التطبيق. حيث يمكننا إنشاء استطلاع للرأي وإرساله لمن تريد، ولقد أتاحت هذه الميزة الإمكانية العديد من الاستخدامات. كاستخدامها للعب أو التفاعل مع الأصدقاء في المحادثات الجماعية، ويمكنك الاستفادة من هذه الميزة عن طريق الضغط على الاستطلاعات، ثم اختيار علامة التبويب “الأكثر احتمالا” لاختيار سؤال وتحديد أسماء المشاركين في الدردشة للإجابة عليه.
  • وفّر التحديث الجديد إمكانيّة إرسال هدايا عيد الميلاد النقدية من خلاله. حيث قالت إدارة شركة فيسبوك ماسنجر من أن مميزات عيد الميلاد العاشر الجديدة لمستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر، تتوفر على إمكانية إرسال هدايا نقدية مباشرة من خلال التطبيق. ويمكن للأصدقاء إرسال هدايا نقدية مباشرة من خلال مشاركات عيد الميلاد الخاصة به عبر فيسبوك. حيث سيصل إشعار للمستخدم بالهدية الخاصة، مرفقة مع بالونات افتراضية، وبمجرد تأكيد بيانات الدفع ستصل الهدية النقدية للحساب المصرفي على الفور. ولكن لسوء الحظ فإن هذه الميزة متوفرة الآن في الولايات المتحدة الأميريكية فقط.
  • يحتوي التحديث الجديد لتطبيق فيسبوك ماسنجر على طريقة جديدة لمشاركة جهات الاتصال بسهولة مع الأصدقاء. بحيث يمكنك الضغط على أي جهة اتصال في سجل المحادثات، ومن ثم الضغط على مشاركة جهة الاتصال وإرسالها لأي صديق آخر لديك عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر فورا.

هذه أهم الميزات التي طرحتها الشركة عن مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر.

اقرأ أيضا: أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2023 لمشاركتها على الفيس بوك.

تطبيق فيسبوك ماسنجر لايت

تطبيق فيسبوك ماسنجر لايت
تطبيق فيسبوك ماسنجر لايت

وهو برنامج آخر من فيسبوك، يعد نسخة خفيفة من فيسبوك ماسنجر وبميزات أقل. لعلّ أول الفروق التي نلاحظها بين التطبيقين هو شعار التطبيق. حيث يأتي ماسنجر لايت بألوان تعاكس ألون ماسنجر العادي “ابيض من الخارج وملون من الداخل”. أما عن الفروق من الناحية التقنية فإن ما يميز ماسنجر لايت هو توفير جزء كبير من مساحة الجهاز. حيث أن تطبيق ماسنجر العادي حجمه 48 ميجا بينما حجم ماسنجر لايت هو 5 ميغابايت فقط.

– يمكنك تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر لايت من “هنا“.

كما أن ما يميز ماسنجر لايت هو أنه سريع في شبكة 2G، حيث لا يزال هناك العديد من المناطق التي تملك تغطية 2G فقط، لذلك من المستحيل تشغيل تطبيق مسنجر العادي بسلاسة هناك.

ميزة أخرى في هذا التطبيق وهي توفير شحن البطارية، حيث تعد نسبة البطارية دائمًا مصدر قلق لكل مستخدمي الهواتف الذكية. فبينما يقوم فيسبوك ماسنجر باستهلاك شحن البطارية وحتى أثناء الاستخدام البسيط، يقوم ماسنجر لايت بتوفير بطارية الهاتف لأقصى حد ممكن، ولذلك فإن كل من يملك جهاز ذو إمكانيات ضعيفة يفضل هذا التطبيق.

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

وهكذا نكون قد أنهينا لكم مقال مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر الجديدة والقديمة، بالإضافة إلى ذكر أهم الفروق بين ماسنجر لايت وماسنجر العادي.