منتخب غينيا يكشف عن قميصه في كأس أمم أفريقيا

tullaab6 يناير 2024آخر تحديث :
منتخب غينيا يكشف عن قميصه في كأس أمم أفريقيا

منتخب غينيا يكشف عن قميصه في كأس أمم أفريقيا ,

كشف الاتحاد الغيني لكرة القدم عن قمصان منتخب غينيا المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية الـ34، والتي تقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

ويلعب منتخب غينيا مبارياته الثلاث في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية على ملعب شارل كونان باني. وتبدأ مبارياتها بمواجهة الكاميرون في 15 يناير، فيما تواجه جامبيا بعدها بثلاثة أيام، قبل أن تختتم مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة السنغال في 23 يناير.

وشارك منتخب غينيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في 13 نسخة سابقة، لكنه فشل في الفوز باللقب من قبل، حيث كانت أبرز نتائجه في البطولة حصوله على المركز الثاني في نسخة 1976.

قميص منتخب غينيا الأساسي، فيتو

وتشهد النسخة الحالية من البطولة مشاركة المنتخب الغيني للمرة الثالثة على التوالي، وتأمل غينيا تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي حققتها في النسختين الأخيرتين حيث خرجت من دور الـ16. .

قميص غينيا الاحتياطي، فيتو

سيرهو جيراسي يحمل آمال منتخب غينيا

ويتصدر تشيرو جيراسي، ثاني هدافي الدوري الألماني، قائمة منتخب غينيا في بطولة أمم أفريقيا 2023، وهو أعلى لاعب في المنتخب الغيني من حيث القيمة التسويقية بقيمة 40 مليون يورو. يورو.

وسجل مهاجم شتوتجارت 17 هدفا في دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة خلف هاري كين لاعب بايرن ميونخ، الذي يتصدر الترتيب برصيد 21 هدفا.

القيمة السوقية لمنتخب غينيا

وتمكن المنتخب الغيني بقيمة سوقية بلغت 74.38 مليون يورو، من التأهل للنسخة الحالية من البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة من التصفيات، خلف المنتخب المصري المتصدر، حيث حصد 10 نقاط من فوز 3. مباريات، تعادل في مباراة، وخسر مباراتين.

قائمة منتخب غينيا في أمم أفريقيا 2023

حراسة المرمى: علي كيتا (أوسترسوند)، إبراهيما كوني (هايبرنيانس)، موسى كامارا (الحرية).

خط الدفاع: محمد علي كامارا (يونج بويز السويسري)، أنطونيو كونتي (بوتيف بلوفديف البلغاري)، مختار دياخابي (فالنسيا الإسباني)، إبراهيم دياكيتي (ستاد ريمس الفرنسي)، جوليان جانفييه (قيصري سبور التركي)، سيدو سو ( راسينغ ستراسبورغ، فرنسا)، إيسياجا سيلا (مونبلييه، فرنسا). ) سيكو عمر سيلا (كامبور هولندي).

لاعبو الوسط: أغيبو كامارا (أتروميتوس اليوناني)، أمادو دياوارا (أندرلخت البلجيكي)، نابي كيتا (فيردر بريمن الألماني)، كريم سيسيه (سان إتيان الفرنسي)، إيلاش موريبا (ريزن بيل سبورت، لايبزيج الألماني)، سيدوبا. سيسي (ليغانيس، إسبانيا)، موري كوناتي (ميشلان، بلجيكا)، عبد الله توري (لوهافر، فرنسا).

خط الهجوم: محمد بايو (لوهافر الفرنسي)، فاسنيت كونتي (باستيا)، مورجان جيلافوج (لينس الفرنسي)، تشيرو جيراسي (شتوتجارت الألماني)، فرانسوا كامانو (أبها السعودي)، خوسيه مارتينيز كانتي (أوراوا ريد دايموندز). ، اليابان).