منع دخول الفلسطينيين إلى الأقصى لن يمر دون حساب

tullaab19 فبراير 2024آخر تحديث :
منع دخول الفلسطينيين إلى الأقصى لن يمر دون حساب

منع دخول الفلسطينيين إلى الأقصى لن يمر دون حساب ,

الحرب على غزةردت حركة حماس على موافقة بنيامين نتنياهو على تقييد دخول 48 فلسطينيا إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، قائلة: “امتداد للجريمة الصهيونية والحرب الدينية ضد شعبنا” وانتهاك لحرية العبادة.

الجريمة الصهيونية والحرب الدينية

وأكدت الحركة في بيان لها أن “اعتماد الإرهابي نتنياهو لمقترح الوزير المتطرف بن غفير، بتقييد دخول الفلسطينيين من الداخل المحتل إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، هو امتداد للسياسة الصهيونية”. الجريمة والحرب الدينية التي تقودها مجموعة المستوطنين المتطرفين في حكومة الاحتلال الإرهابية ضد شعبنا الفلسطيني، وانتهاك حرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت حماس أن هذا القرار يدل على “نية الاحتلال تصعيد عدوانه على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان”.

ودعت الحركة “أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل والقدس والضفة الغربية المحتلة إلى رفض هذا القرار الإجرامي، ومقاومة غطرسة الاحتلال وغطرسته، والحشد والمسيرة في القدس الشريف”. المسجد الأقصى.”

وأكدت “وفي هذا السياق نحذر العدو المجرم، ونؤكد أن المساس بالمسجد الأقصى أو بحرية العبادة فيه لن يمر دون محاسبة. وستبقى القدس والأقصى بوصلة الأمة ورمز حركتها”. وانتفاضتها المباركة وانفجارها في وجه الظلم والغطرسة والعدوان”.

وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، على قرار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، الذي يقيد دخول الفلسطينيين من الداخل والقدس إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

عدم السماح للفلسطينيين بالدخول إلى الأقصى خلال شهر رمضان

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتامار بن جفير، إنه يجب منع سكان السلطة الفلسطينية من حضور الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وكتب بن جفير على حسابه على منصة “X”: “قبل الاجتماع التحضيري لرمضان الذي سيعقد غدا مع رئيس الوزراء والأجهزة الأمنية.. أوضح مرة أخرى موقفي القاطع.. سكان فلسطين ولا ينبغي السماح للسلطة بدخول إسرائيل – الأراضي المحتلة – بأي شكل من الأشكال”. «كما يزعم».

وأضاف بن جفير: “عليكم ألا تخاطروا، ومن غير الممكن أن يكون هناك نساء وأطفال مختطفين في غزة وأن نسمح لحماس بإقامة احتفالات النصر في المسجد الأقصى.د