من هو محمد السهلي الذي انقذ مسنه امريكية القصة كاملة

من هو محمد السهلي وما هي قصة إنقاذ المسنه الامريكية؟ في لفتة إنسانيّة سجّلها مبتعث سعودي، يدعى محمد السهلي، حيث نجح في إنقاذ حياة المسنه الامريكية التي كانت عالقة في العاصفة الثلجية التي اجتاحت مدينة بوفالو وسط ولاية نيويورك. حيث أنه عرض عليها المساعدة من دون طلب مقابل مادي لقاء ذلك.

في الحقيقة تعيش الولايات المتحدة الامريكية منذ الخميس عاصفة هي الأسوء منذ 50 عامًا. وذلك بحسب الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة الامريكية. لا سيما أنها أثرت سلبًا على حياة أكثر من 200 مليون شخص. كما تسببت بمقتل أكثر من 61 شخصًا على الأقل. بالإضافة إلى ذلك نزوح الآلاف لمناطق أكثر أمنًا بالتزامن مع عطلة أعياد الميلاد. حيث وصلت درجات الحرارةإلى 50 تحت الصفر. ومن أجل أن نتعرف على من هو محمد السهلي وندخل بتفاصيل حادثة الإنقاذ عبر منصة طلاب نت تابع معنا حتى النهاية.

من هو محمد السهلي الذي انقذ مسنه اميركية القصة كاملة

محمد السهلي هو مبتعث سعودي يدرس علوم الحساب بتخصص الجرائم المعلوماتية وعلم الجنائيات. والذي تحدث عن مبادرات الطلاب السعوديين في المغترب. كما ذكر أن المساعدات غالبًا للنوادي السعودية المدعومة من الملحقية الثقافية السعودية التي تقوم بأعمال تطوعية في مساعدة المحتاجين في الشوارع. كذلك تعتبر هذه الأعمال ذات تأثير إيجابي على الطالب السعودي في الغربة، لما فيها من روح التعاون ومساعدة الآخرين. من جهة أخرى قال محمد السهلي: أثناء المبادرات والمساعدات الإنسانية، نتلقى بعض التساؤلات من الأشخاص لماذا تقومون بذلك بدون مقابل؟ ودائمًا نربط أن ديننا الإسلامي يحثنا على التعاون ومساعدة الغير، خصوصًا إذا كان الأمر يتعلق بالأطفال وكبار السن.

تفاصيل إنقاذ المسنة الامريكية العالقة في الثلوج

بعد إسهام محمد السهلي في إنقاذ المسنه الامريكية التي كانت عالقة في العاصفة الثلجية بـنيويورك، يروي المبتعث السعودي لقناة العربية تفاصيل الحادثة ودوافع مبادرته الإنسانية. وقال محمد السهلي: حصلت الحادثة في الساعة السادسة والنصف مساءً في مدينة بافلو في ولاية نيويورك. وكانت العاصفة قوية جدًا، حيث أنه تفاجأ بمسنة أمريكية علقت سيارتها في الثلج.

من ناحية أخرى قال إنه خلال طريقه هو وصديقه الذي يدعى بدر باعطية لشراء مؤنة خوفًا من شح الطعام بسبب العاصفة الثلجية، رأوا سيدة في حالة حرجة وسط الثلوج والطقس شديد البرودة، (وفقًا لموقع العربية نت الإخباري). وبحكم أن الوضع كان سيئًا، فكان أغلب المارة يعرضون خدماتهم بمبلغ مالي باهظ الثمن. كما أن السيدة الامريكية كانت لا تستطيع تحمل التكاليف، وعندها عرضوا عليها المساعدة بدون مقابل مالي، كانت متفاجئة جداً من المبادرة. كما أنها أثناء مساعدتها كانت تبكي وتشكرهم وتكرر السؤال عن سبب تقديمهم للخدمة.

من هو محمد السهلي الذي انقذ مسنه امريكية القصة كاملة إنقاذ المسنه الامريكية

شاهد أيضًا: شراء متابعين إنستقرام السعودية 

دوافع قيام محمد السهلي بعملية الإنقاذ

في الواقع تفاجأت السيدة الامريكية بهذه المبادرة من محمد السهلي وسألته عن دوافع ذلك العمل. حيث أضاف في فيديو لقناة (العربية): سألتنا السيدة لماذا تقدمون المساعدة دون مقابل؟ وكان جواب محمد السهلي: (لأن هذه قيمنا وعاداتنا ومبادئ ديننا الإسلامي الذي نشأنا عليه والذي يحثنا على التعاون والمساعدة). بعد ذلك أصرت عليهم أن يزوروا المطعم الذي تعمل فيه، وتقدم لهم الضيافة مقابل مساعدتهم لها.

ما هي صعوبات فصل الشتاء التي تحدث عنها محمد السهلي

أضاف محمد السهلي أن موسم الشتاء من أكثر المواسم صعوبة التي تواجه المبتعث السعودي في أمريكا. وذلك بسبب الاختلاف الجذري بينها وبين السعودية، فأول العقبات التي يواجهها هو الشعور بالاكتئاب. وذلك لأن الحياة في موسم الشتاء تتوقف كليًّا. كذلك الروتين اليومي في تنظيف السيارة من آثار الثلج كل صباح للذهاب إلى الجامعة. أخيرًا وقبل حدوث العواصف يحدث استنفار عند الشعب، وأغلب المنتجات الغذائية والصحية تنفد من المتاجر.

من جهة أخرى وصف السهلي العاصفة الثلجية بأنها أسوأ عاصفة ثلجية تشهدها أمريكا منذ أكثر من 40 عامًا، فهي الأسوأ على الإطلاق. لا سيما أن العاصفة قتلت نحو 50 شخصًا. إذ تم العثور على القتلى الذين دُفنوا تحت الثلج بالسيارات والمنازل وتعتبر هذه العاصفة الأسوأ منذ خمسة عقود. كما تم إلغاء أكثر من 5400 رحلة جوية. بالإضافة إلى ذلك الطرق السريعة مغلقة بسبب كثافة الثلج، فالرؤية محجوبة تمامًا، ودرجة الحرارة وصلت 50 تحت الصفر.

كما أضاف قائلًا: العاصفة الثلجية لم تتأثر بها نيويورك فقط، وأيضًا نيوجيرسي، أوهايو، بنسلفينيا وغيرها، فالعاصفة قوية وأثرت على الملايين من سكان أمريكا.

شاهد أيضًا:منصات العمل الحر والمهن الأعلى أجرا في السعودية

انتشار حادثة الإنقاذ عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تداول متابعوا موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للطالب السعودي المبتعث محمد السهلي، وهو يساهم في إنقاذ المسنه الامريكية العالقة في العاصفة الثلجية بنيويورك. كما أظهر مقطع الفيديو المتداول، محمد السهلي وهو يحمل في يده آلة جرف الثلوج ويسرع لإنقاذ السيدة التي علقت داخل مركبتها وسط أكوام من الثلوج في موقف إنساني نبيل، أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي. من جهة أخرى حصل الحادث بمدينة بافلوا في نيويورك وبقي المبتعث محمد السهلي، يحاول جاهدًا رفع الثلوج من حول عجلات المركبة وسط جو شتوي شديد البرودة. حيث علقت السيدة في تمام الساعة 6 من مساء أمس الأربعاء.

من هو محمد السهلي الذي انقذ مسنه امريكية القصة كاملة

شاهد أيضًا: كم يساوي البرج في التيك توك بالريال السعودي 

في نهاية المطاف ختم محمد السهلي حديثه موضِّحًا: (نحن كسعوديين في الغربة نحاول بقدر الإمكان إبراز ثقافتنا السعودية الأصيلة في كل زمان ومكان، وتعريف المجتمعات الغربية بالطابع السعودي المبني على الإنسانية و السلام). عمومًا تعرفنا في مقالنا على من هو محمد السهلي وقصته الإنسانية الكاملة التي تنم عن الأخلاق الإسلامية السامية.