أشهر منصات العمل الحر والمهن الأعلى أجرا في السعودية

محمد يازجي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
أشهر منصات العمل الحر في السعودية

ما هي أشهر منصات العمل الحر والمهن الأعلى أجرا في السعودية؟ هل هذا ما تبحث عنه؟ هل بحثت من خلال محركات البحث عن جواب لهذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الإنترنت، أهلًا بك في منصة طلاب نت والتي ستقدم لك مقالًا وافيًا ستتمكن خلاله من معرفة أجوبة لهذه التساؤلات التي تجول في خاطرك تابع معنا.

نلاحظ في الآونة الأخيرة شهرة مواقع العمل الحر، بسبب دورها الكبير الذي ساهم في القضاء على البطالة. حيث جمعت بين العملاء ومقدمي الخدمات مقابل مبالغ مادية معينة. وساعدت الشباب في مختلف العالم على إيجاد فرصة عمل بدخل مادي يعتبر جيدًا جدًا. ازداد عدد المواقع التي تتيح إمكانية العمل من خلالها إذ لعبت دور الوسيط الرئيسي.

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن العمل داخل المملكة العربية السعودية فإنهم يتساءلون عن ما هي أشهر منصات العمل الحر والمهن الأعلى أجرا في السعودية. هذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة تابع معنا.

ما هي أشهر منصات العمل الحر في السعودية

يوجد الكثير من منصات العمل الحر في السعودية، وفي هذه المقالة خصصنا لك عزيزي القارئ أهم منصات العمل الحر في المملكة العربية السعودية. والتي تمكنك من العثور على فرصة عمل تناسب التخصص الذي تمتلكه. في هذه المقالة سنذكر لك 7 منصات للعمل الحر في السعودية، إذ تعتبر هذه المنصات من أشهر المنصات.

لكل منصة من المنصات مزايا معينة والتي سنشرح عنها في هذه المقالة، حيث تختلف منصة عن أخرى بنوع التخصص المطلوب بالإضافة إلى الحدّ الأدنى من الأجور وعمولة المنصة. يحقق العمل الحر في المملكة العربية السعودية دخلًا جيدًا لكثير من الشباب سواء من داخل السعودية أو حتى من خارجها. الوظيفية الأساسية لهذه المنصات هي الجمع بين الرياديين (أصحاب الأعمال) والمتخصصين بشتى المجالات. وقد تكون الوظيفة بعقد عمل مؤقت أو دائم حسب حاجة الشركات ومهارة الموظف.

في هذه المقالة خصصنا لك شرحًا وافيًا سيساعدك على التعرف على كل منصة من هذه المنصات تابع معنا.

ما هي أشهر منصات العمل الحر في السعودية
أشهر منصات العمل الحر في السعودية

شاهد أيضًا: ما هي الحرف الأعلى أجرا في العمل الحر.

 ما هي منصة مرن

تعتبر منصة مرن من أشهر منصات العمل الحر في السعودية، حيث تقدم الكثير من فرص العمل ولجميع الفئات العمرية والتي تتراوح بين 15 إلى 65 عام. بالإضافة إلى أنها تحتوي على فرص مختلفة تتطلب جميع التخصصات تقريبًا. تقدم هذه المنصة خدمات توظيف لاختصاصات مختلفة مثل وظيفة إدخال البيانات أو البرمجة أو مسؤول علاقات لشركة تجارية أو حتى شيف للطبخ في مطعم ما.

والذي يميّز هذه المنصة أنها توفر فرص عمل غير موجودة بباقي المنصات. وفرت هذه المنصة آلاف فرص عمل داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنها منصة آمنة وموثوقة وبعيدة عن الاحتيال أو الكذب. إذا كنت من الأشخاص القاطنين داخل المملكة العربية السعودية وتبحث عن عمل يناسب اختصاصك، فإننا ننصحك بزيارة منصة مرن والاطلاع على فرص العمل التي توفرها هذه المنصة. للدخول إلى منصة مرن يمكنك الضغط هنا.

ما هي منصة بحر 

تعدّ منصة بحر من أشهر منصات العمل الحر في المملكة العربية السعودية، فهي تعتبر من أكثر منصات العمل الحر زيارة على مستوى المملكة العربية السعودية. كما يبلغ عدد المستقلين في منصة بحر حوالي 50 ألف مستقل، كما تحتوي أيضًا على أكثر من حوالي 20,000 مشروع بمجالات مختلفة.

توفر هذه المشاريع آلاف فرص العمل للمستقلين، كما أنها تتميز برواتب جيدة جدًا.  كما تمتاز منصة بحر بالمرونة فهي تضم أشهر الشركات العالمية، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يجدون فرصة عمل من خلالها يتمتعون برواتب مريحة بالإضافة إلى تأمينات وإجازات تخضع لمعايير عالمية.

تحتوي منصة بحر على جميع التخصصات العالمية، ومنها البرمجة والتسويق والتصميم بالإضافة إلى الكتابة ومئات التخصصات الأخرى. لزيارة منصة بحر يمكنك الضغط هنا.

شاهد أيضًا: مواقع العمل الحر السعودية freelance.

ما هي منصة بارت تايم 

تعتبر منصة بارت تايم السعودية من المنصات التي تؤمن وظائف تعتمد على نظام الساعة، حيث يتقاضى الموظف أجره مقابل عدد الساعات التي يقضيها في عمله. كما يعتبر هذا المعيار من أكثر المعايير إنصافًا للموظفين، حيث يتقاضى الموظف كامل حقوقه، ويتم احتساب راتبه بحسب عدد الساعات التي يقضيها في العمل كلما ازدادت عدد الساعات ازداد الأجر الذي يتقاضاه.

كما تعد منصة بارت تايم من المنصات الناشئة وهذا شيء رائع بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل بنظام الساعة. ظهر هذا النظام في الدول الأوروبية حيث اعتبره الكثير أنه النظام الأمثل الذي ينصف صاحب العمل والموظفين. كما يتم الآن تطبيقه في معظم دول العالم ويعتبر النظام الأشهر عالميًّا، كما تعتبر منصة بارت تايم من أشهر منصات العمل الحر في السعودية لزيارة منصة بارت تايم يمكنك الضغط هنا.

شاهد أيضًا: وظائف العمل الأكثر طلبا والاكثر أجرا.

ما هي منصة تسعة أعشار

تهدف منصة تسعة أعشار إلى بناء وتحسين وتطوير مختلف المشاريع سواء الصغيرة أو المتوسطة. نشأت منصة تسعة أعشار من خلال مبادرة صندوق التنمية البشرية والتي تسمى “هدف”. كما تتيح منصة تسعة أعشار الكثير من فرص الأعمال بمختلف التخصصات والمجالات. حيث تتضمن اختصاصات عالمية أبرزها: هندسة الشبكات، كتابة المحتوى، والتصميم، وتطوير مواقع الويب، بالإضافة إلى برمجة تطبيقات الجوّال.

لجأت معظم الشركات مؤخرًا إلى منصة تسعة أعشار كونها تضم عدة منصات أخرى مثل: “تجار، أبواب، فرصة، بحر، كنف، أطوار، زاد، وإمداد”. وهذا ما جعل منها منصة من أشهر منصات العمل الحر في السعودية. تستطيع الشركات التي تحتاج إلى موظفين أن تضع منشورًا على منصة تسعة أعشار تطلب فيه الاختصاصات التي تحتاجها. ومن ثم يمكن للمستقلين أن يتقدموا بطلبات للقبول بهذه الاختصاصات. تتركز عملية القبول في مختلف الوظائف على الخبرة السابقة في العمل بالإضافة إلى المهارة والسرعة. لزيارة منصة ستة أعشار يمكنك الضغط هنا.

ما هي منصة صبار

تتميز منصة صبار عن باقي منصات العمل الحر في المملكة العربية السعودية، بأنها تتضمن اختصاصات معينة فريدة غير متواجدة في معظم منصات العمل الحر. أبرز هذه التخصصات تندرج تحت أعمال البيع والشراء، والمطاعم، والمقاهي، والترفيه. ولكن لسوء الحظ هذه المنصة موجهة فقط لسكان منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية. كما يمكنك من خلال منصة صبار أن تجد فرصة عمل بكل سهولة ومرونة ودون أي قلق. ولكن بشرط أن تكون أحد المقيمين في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض. لزيارة منصة صبار يمكنك الضغط هنا.

شاهد أيضًا: أكثر الوظائف المطلوبة في العمل الحر للعمل على الإنترنت.

ما هي منصة وردية

تعتبر منصة وردية من المنصات التي توفر الكثير من فرص العمل وبأنظمة عمل مختلفة. فهي تدعم جميع أنواع أنظمة العمل التي تخضع لها الوظائف مثل: نظام العمل الساعي، والشهري، واليومي، والأسبوعي. كما تعتبر منصة وردية أيضًا من أشهر منصات العمل الحر في السعودية فهي تملك تطبيق للجوال بالإضافة إلى موقع الويب الخاص بها. حيث يستخدم معظم المستقلين تطبيق الجوال لتسهيل عملية الاطلاع عن الوظائف المتاحة. لزيارة منصة وردية يمكنك الضغط هنا.

ما هي منصة PTway

تؤمن منصة PTway الكثير من فرص العمل للمستقلين من داخل المملكة العربية السعودية، ولكن تعتمد على نظام العمل الساعي وهو عبارة عن نظام عمل يتقاضى الموظف راتبه بناء على عدد الساعات التي عمل بها. كما تعتبر منصة PTway من أشهر منصات العمل الحر في السعودية. تتميز منصة PTway بأنها توفر فرص عمل لجميع الفئات العمرية والتي تبدأ من سن الـ 16 عامًا. يمكنك زيارة منصة PTway من خلال الضغط هنا.

شاهد أيضًا: كيف أحصل على أول عميل في العمل الحر.

ما هي المهن الأعلى أجرا في المملكة العربية السعودية

تهدف رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 إلى تطوير القطاع التقني والنهوض بالاقتصاد، بالإضافة إلى بناء مجتمع حيوي. مما زاد الطلب بشكل كبير على العمال والموظفين بكافة القطاعات والمجالات. وهناك مجموعة من القطاعات والتي أصبحت من القطاعات الأكثر طلبًا على مستوى المملكة العربية السعودية. ومن أبرز هذه القطاعات: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع المشاريع والمصانع الصغيرة والمتوسطة، قطاع النقل. والقطاع المالي والتعليمي بالإضافة إلى قطاع التعدين والثروات الباطنية. كما برز أيضًا كلًأ من القطاعات الصناعية والطبية والعسكرية والدعم اللوجيستي.

كما أدت رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 إلى زيادة الطلب على مهن معينة. والتي تعتبر الآن من المهن الأعلى أجرا في المملكة العربية السعودية. ومن هذه المهن: هندسة البرمجيات ونظم المعلومات بالإضافة إلى تخصص هندسة الشبكات، كما برز تخصص الذكاء الاصطناعي من أبرز التخصصات والتي تتقاضى أجورًا تعتبر الأعلى في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى مهن أخرى مثل: إدارة الأعمال والعلوم المصرفية والمالية، والهندسة النووية والميكانيكية والإلكترونية، وهندسة الطاقة المتجددة، والطيران.

أشهر منصات العمل الحر في السعودية
أشهر منصات العمل الحر في السعودية

شاهد أيضًا: كيفية سحب المال من موقع خبزة شرح بالتفصيل.

 

متخصص في تكنولوجيا المعلومات

يعتبر تخصص تكنولوجيا المعلومات من أكثر التخصصات طلبًا في المملكة العربية السعودية، حيث تتمثل الوظيفة الرئيسية لمتخصص تكنولوجيا المعلومات في برمجة التطبيقات وتطوير مواقع الويب بالإضافة إلى دور الإشراف على السيرفرات. ويكون خبير تكنولوجيا المعلومات يمتلك خبرة جيدة في التعامل مع الأنظمة الموزعة والشبكات والاتصالات.

يتقاضى متخصص تكنولوجيا المعلومات راتبًا شهريًا يعتبر الأعلى بالمقارنة مع التخصصات الأخرى، وقدره حوالي 25.000 ريال سعودي إذا كان يمتلك خبرة جيدة. أما إذا كان مبتدئ فقد يتراوح الراتب بين 5500 ريال إلى 8000 ريال سعودي. ويبلغ متوسط الدخل لأصحاب التخصص السابق حوالي 15.000 ريال بمعدل شهري وبدخل سنوي يبلغ حوالي 180.000 ريال سعودي وتعتبر هذه المهنة من المهن الأعلى أجرا في المملكة العربية السعودية.

متخصص في تكنولوجيا المعلومات
أشهر منصات العمل الحر في السعودية

مدير مالي

يعتبر تخصص الإدارة المالية تخصصًا رائجًا في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب العدد الكبير للشركات الاستثمارية سواء بالطاقة أو بقطاعات أخرى. يقتصر عمل المدير المالي في بناء الخطط المالية بالإضافة إلى وضع خطط لزيادة الواردات والصادرات والتي تعود بعائدات مالية ضخمة. كما يقدم المدير المالي تقارير يومية وشهرية لأصحاب الشركة للاطلاع على التوجه الفعلي للأعمال التي يتم إنجازها. يبلغ الراتب الفعلي للمدير المالي حوالي 11.000 ريال سعودي، وقد يصل في بعض الشركات إلى حوال 36.000 ريال حسب الشركة. كما يبلغ متوسط الأجر الذي يتقاضاه المدير المالي حوالي 22.000 ألف ريال سعودي بدخل سنوي يبلغ حوالي 264.000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: تعريف العمل الحر Freelance معلومات شرح.

في الختام عزيزي القارئ، قد تعرفنا معًا على التخصصات الموجودة على مواقع العمل الحر، وأجبنا عن التساؤل والذي ينتاب الكثير من الفري لانسر وهو ما هي أشهر منصات العمل الحر والمهن الأعلى أجرا في السعودية، بالإضافة إلى أننا شرحنا بشكل مفصل أهم المعلومات عن هذه المنصات، نتمنى أن تعمّ الفائدة للجميع.