مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
نصائح وأفكار هامة للربح من موقع فايفر للعمل الحر

ما هي مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين؟ تعد لوحات الوظائف والمواقع المطابقة والأسواق المستقلة طرقًا مثالية للمبرمجين المستقلين للعثور على مهامهم المرجوة. إذا كنت تبحث عن فرصة العمل المستقل التالية، فمن الجيد التسجيل والبحث في مواقع متعددة للتأكد من أن لديك تدفقًا ثابتًا من العملاء المحتملين والعمل في طريقك. يمكنك بعد ذلك اختبار المواقع التي تناسبك بشكل أفضل، ثم إسقاط المواقع ذات الأداء الأقل. ومع نمو موهبتك وخبرتك، قد تجد أن لوحات الوظائف الجديدة ستخدمك بشكل أفضل. حيث يبحث المزيد من العملاء ذوي السمعة الطيبة في مجالس نوعية للمتخصصين.

كل ما يمكن قوله، البقاء على اطلاع دائم بأحدث لوحات الوظائف للبرمجة المستقلة. بالإضافة إلى تجربة عدد قليل من اللوحات الجديدة يمكن أن يساعدك في أن تكون مبرمجًا مستقلًا ناجحًا.

مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

"مواقع

في القائمة أدناه، ستجد العديد من أشهر مواقع البرمجة المستقلة التي يمكنك تجربتها:

  • Toptal من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Gun.io من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Turing من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Hired من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Upwork من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Epic Jobs من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Freelancer من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • FlexJobs من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • WeWorkRemotely من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Working Nomads من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Fiverr من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • SimplyHired من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • PeoplePerHour من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • CreativeGroup من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • 99Designs من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين
  • Nexxt من مَواقع العَمل الحُر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

Toptal من مواقع العمل الحر للمبرمجين

في البداية سنتحدث عن موقع Toptal. والتي هي عبارة عن نظام أساسي مستقل منظم يجمع المطور المناسب مع العملاء لاحتياجات مشروعهم. لكن هذا الموقع ليس متاحًا للجميع: سيتعين عليك إجراء اختبار وسيتم فحصك من قبل خبراء Toptal قبل البدء في العمل.

Gun.io من مواقع العمل الحر للمبرمجين

في الواقع، مع وجود أكثر من 25000 عامل مستقل كجزء من مجتمعهم. ستكون في شركة جيدة مع Gun.io. والتي صُممت خصيصًا لإقران المطورين المتميزين بالشركات المهتمة بسهولة. وهي توفر للعاملين المستقلين الأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح لكل عميل.

كما تمتلك Gun.io مجتمعًا متناميًا من المطورين الذين يزيد عددهم عن 25000 شخصًا. مثل Toptal، تم تصميم خدمتهم للتخلص من الملل في التوظيف التقليدي. وفي الواقع توظف Gun.io مترجمين محترفين مستقلين يظهرون إتقانًا في لغات البرمجة الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: تخصصات العمل الحر freelance 

Turing من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

في الحقيقة إن موقع Turing موقع جديد نسبيًا سمي على اسم رائد علوم الكمبيوتر الشهير آلان تورينج. تورينج متخصص في الوظائف الأمريكية طويلة الأجل عن بعد لمهندسي البرمجيات. كما ستكون هناك وظائف حرة وعقود متاحة. حيث سيبدأ المستقلون في الاختبار على الفور وبعد ذلك سيتم تصنيفهم. بناءً على أدائك كمبرمج، سيتم قبولك أو رفضك في تورينج.

Hired من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

هل أنت مهتم بالعمل مع الشركات المحلية؟ يمكنك فعل ذلك مع Hired، إذا كنت في سوق كبير. فإن Hired يربط العاملين لحسابهم الخاص بأصحاب العمل ويمنحهم خيار توظيف المواهب المحلية. بصفتك مستقلًا، ستحصل على وظيفة برمجة مع شركة محلية قريبة. مما يساعدك على توسيع شبكتك في هذه العملية. وHired يتولى المدفوعات والمعالجة. مع وجود فرص في أكثر من 10000 شركة، هناك فرصة جيدة في أن تكون انطلاقتك قريبة.

Upwork من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

إذا كنت قد سمعت عن العمل الحر عبر الإنترنت، فمن المحتمل أنك سمعت عن Upwork. بصفتهم أكبر سوق للمستقلين، فإنهم يقدمون مجموعة واسعة من الخدمات. ابتداءً من التصميم إلى تنظيم الدفاتر إلى الاستشارات القانونية والترجمة. كما أن لديهم مجموعة مذهلة من الخدمات. ومع ذلك، يمكن لأي شخص التسجيل وادعاء أنه خبير.

Epic Jobs من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

في الحقيقة، تحصل Epic Jobs على الوظائف عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعلامة تصنيف بسيطة. يتم عرض العديد من الشركات الكبرى مثل North Face و Shopify والكثير من الوكالات والشركات في الفضاء الإبداعي. بالإضافة إلى الوظائف بدوام كامل، هناك بنك من الوظائف المستقلة. التي سيرغب المبرمجون المستقلون بالتأكيد في التحقق منها والعمل فيها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة EVX القيمة وسعر المخطط

Freelancer من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

بصفتك مستقلًا، فإن الاسم يقول كل شيء. قد يكون العديد من العملاء هنا أقل أو بدأوا بعملهم مؤخرًا. لكنه مكان رائع لبناء الخبرة.

اقرأ أيضًا: مواقع العمل الحر السعودية freelance

FlexJobs من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

في الواقع، هنا كمبرمج مستقل، يمكنك التصفية حسب أنواع الوظائف المختلفة للعثور على الوظائف التي تناسبك بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا فقط بدوام جزئي أو العمل بالساعة، فمن السهل ترتيب ذلك. حيث يتم سرد جميع المهارات المطلوبة مقدمًا. لذلك ستعرف على الفور نوع البرمجة وتطوير البرامج التي ستحتاج إليها.

WeWorkRemotely من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

في الحقيقة إن WeWorkRemotely عبارة عن لوحة وظائف للفرص البعيدة فقط. ومعظمها في مجال الشركات الناشئة والتكنولوجيا. أعلنت أفضل الشركات الناشئة مثل Stripe و Github و HotJar و Close والمزيد عن شواغر في هذا الموقع. كما يمكن للباحثين عن عمل الفرز بين الدوام الكامل أو الدوام الجزئي أو العقد للعثور على الوظائف التي يهتمون بها.

Working Nomads من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

على غرار We Work عن بعد، لدى Working Nomads مجموعة واسعة من الوظائف للمبرمجين المستقلين والمتعاقدين للعثور على وظائف. في الواقع يتم إدراج عنوان في الصفحة الرئيسية، متبوعًا بمزيد من التفاصيل بنقرة واحدة. مما يسمح للباحثين عن عمل بمسح قوائمهم بسرعة والعثور على الشركات أو المهارات الأكثر صلة بهم. يتم تمييز كل منصب في Working Nomads بفئة للفرز السريع أو للعثور على وظيفة ذات صلة.

Fiverr من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

إذا كنت جديدًا في عالم العمل الحر، فإن Fiverr هي منصة رائعة للبدء. في الواقع تستوعب المنصة محترفين من مختلف المجالات بما في ذلك المبرمجين والمترجمين ومعدلي الصوت والمصممين وغير ذلك. كما تتيح لك المنصة عرض مشاريعك ومهاراتك؛ حتى تسجيل فيديو مقدمة. علمًا أن التسجيل فيها مجاني. ومع ذلك، فأنت مطالب بدفع عمولة بنسبة 20٪ على كل دفعة تتلقاها.

 SimplyHired من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

في الحقيقة يتيح لك موقع الويب هذا العثور على جميع أنواع الوظائف. من العمل المستقل إلى العمل بدوام جزئي أو بدوام كامل. كما أن هناك ميزة أخرى رائعة للبوابة هي أنه يمكنك تصفية البحث بناءً على الموقع والمهارات والخبرة في هذا المجال. فضلًا عن ذلك يحتوي أيضًا على قائمة بالرواتب وأداة لمساعدتك في تقدير الرسوم الخاصة بك. إضافة إلى ذلك يوفر موقع الويب منشئ سيرة ذاتية. ومدونة غنية بالحيلة لمساعدتك على التنقل في عالم العمل المستقل.

PeoplePerHour من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

في الواقع إن PeoplePerHour هي منصة رائعة لأصحاب الأعمال الحرة الذين يعملون في البرمجة أو التصميم. كما يتمتع موقع الويب بسمعة طيبة بين الشركات لتقديم أعمال ذات نوعية جيدة وبين المستقلين لتوفير وظائف ذات رواتب جيدة. رغم أن المنصة مجانية للعاملين لحسابهم الخاص، ومع ذلك، فإن المنافسة للعثور على أفضل العروض يمكن أن تكون صعبة للغاية. والتحذير الوحيد هو، للعثور على أفضل عمل على موقع الويب، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على خطتهم المدفوعة.

CreativeGroup من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

تمنحك Creative Group أو TCG الوصول إلى كل من العمل المستقل والعمل بدوام كامل. إنه أمر رائع للمهنيين العاملين في تطوير الويب أو الإبداع أو التسويق الرقمي أو الإعلان أو العلاقات العامة. كما يجد محترفو التوظيف في TCG والعملية المدعومة بالذكاء الاصطناعي أفضل ملاءمة بين المرشح والوظيفة. فضلًا عن ذلك يمكنك البدء بتقديم سيرتك الذاتية. أو ربط ملفك الشخصي على LinkedIn لبدء البحث عن وظائف. إضافة إلى ذلك يقدمون أيضًا دليلًا مفصلًا للراتب لمساعدتك في التفاوض على عرض عمل.

99Designs من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

"99Designs

في الواقع إذا كانت لديك موهبة إنشاء تصميمات عملية وجذابة. فإن 99Designs هي منصة رائعة لك للعثور على عمل عالي الجودة. حيث تحتوي على عروض العمل التي تغطي اتساع العمل المتعلق بالتصميم. بدءًا من إنشاء شعار إلى تصميم أغلفة الكتب والمواقع الإلكترونية. كما يقدم الموقع نموذجين للعمل – إما العمل بشكل فردي مع شخص ما أو المشاركة في المسابقات التي يستضيفها العملاء. تجدر الإشارة أن 99Designs يراجع عملك ويمنحك تصنيفًا لمصمم مبتدئ أو متوسط ​​أو أعلى مستوى. كلما ارتفع مستواك، كانت المزايا التي تحصل عليها أفضل.

Nexxt من مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فري لانسر للمبرمجين

في الحقيقة، يسمح لك Nexxt باختيار وظائفك بناءً على أربعة معايير: التركيز الوظيفي، والتركيز المحلي. والتركيز على التنوع، والتركيز العالمي. وفي الواقع، تعد معايير التنوع رائعة لأولئك الذين يريدون أن يكونوا جزءًا من بيئة عمل أكثر شمولًا. كما تسمح لك هذه الفئات المحددة بالعثور على وظائف تتوافق مع مسار حياتك المهنية وتطلعاتك. علمًا أن التسجيل مجاني. حيث يمكنك إنشاء حساب ونشر سيرتك الذاتية والبدء في التقديم على الوظائف.

نصائح لبدء العمل في مواقع العمل الحر للمبرمجين

ضع في اعتبارك هذه العوامل عند اختيار أي موقع يقبل أعمال البرمجة المستقلة:

  • مدى السرعة التي يحتاجون فيها إلى مبرمج
  • ما مقدار الخبرة التي يحتاجونها من المبرمج
  • إن كنت بحاجة إلى إجراء تقييم أم لا
  • عدد المبرمجين الذين يحتاجون إليهم
  • مستوى الخبرة المطلوبة للوظيفة
  • ما إذا كنت بحاجة إلى أن تكون محليًا أو يمكنك العمل عن بُعد أم لا
  • ما هي ميزانيتهم ​​للمبرمج المستقل
  • مقدار الوقت المطلوب لتنفيذ المشروع

في نهاية المطاف، نكون قد قدمنا لك كل ما تحتاج لمعرفته حول مواقع العمل الحر للمبرمجين أفضل مواقع فرِي لانسَر للمبَرمجين. كما أطلعناك على أهم التفاصيل التي يتوجب عليك أخذها بعين الاعتبار. قبل البدء بأي عمل في هذا المجال.