مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم الإثنين 25 – 12

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم الإثنين 25 – 12

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم الإثنين 25 – 12 ,

أوقات الصلاة اليوموقد ربط الله تعالى في أكثر من موضع في القرآن الكريم الصلاة بصلاح الأخلاق، فقال: (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر).

الصلاة تبني وتقوي الدافع المعنوي والعديد من الجوانب الأخرى بما فيها الجانب الفكري. يشجع المسلم على التفكر والتأمل في خلق الله عز وجل، ويحرص المسلم على الزينة والطيب والظهور في أحسن مظهر أمام الله، وغير ذلك من الجوانب.

الصلاة وسيلة من وسائل طمأنينة النفس واستقرارها، وفي أمر الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (وصلوا كما رأيتموني أصلي)؛ الاتجاه إلى الصبر وعدم العجلة، فيتعلم المسلم كيف يعيش كل لحظة من حياته دون عجلة، ويدرك أن الأمر كله بيد الله، وأن الضرر والنفع بيده – سبحانه. هو – وحده.

للصلاة آثار عظيمة على المجتمع المسلم. إذا قرأ المسلم هذه الآية: (واركع مع الراكعين)[٩] وفيه دلائل على أهمية صلاة الجماعة فريضة كما في صلاة الجمعة، أو طلبا للأجر كما في بقية الصلوات. وهذا له العديد من التأثيرات المختلفة على الفرد والمجتمع.

أوقات الصلاة اليوم هي بتوقيت المقاطعات، فيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أذان الظهر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت اذان الظهر في القاهرة

الظهر: 11:55

موعد أذان الظهر في الإسكندرية

الظهر: 12:00

موعد أذان الظهر في أسيوط

الظهر: 11:55

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

أوقات الصلاة اليوم

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. وللآذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على صيانة المساجد في الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:16

الظهر: 11:55

العصر: 2:43

المغرب: 5:01

العشاء: 6:24

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:22

الظهر: 12:00

العصر: 2:46

المغرب: 5:04

العشاء: 6:28

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:12

الظهر: 11:55

العصر: 2:49

المغرب: 5:08

العشاء: 6:29

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:12

الظهر: 11:51

العصر: 2:38

المغرب: 4:56

العشاء: 6:20

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

للأذان تأثير خاص على آذان المسلمين. وهو بمثابة إعلان لوصول وقت الصلاة، وترسيخ عقيدة في نفوس المسلمين تؤكد معاني توحيد الله تعالى وإثبات نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال الأذان وتكراره.

فكما تختفي الخلافات بين الناس عندما يكون الفقير مع الغني، والجانب الرسمي مع المواطن، والأبيض والأسود، كلهم ​​يعترفون بنقصهم وعبوديتهم لله عز وجل، ويقومون بذلك بشكل يومي. وأن يرسخ في نفوسهم وفي نفوس الآخرين وحدة هذا المجتمع وهذه الأمة.

وعندما يتجه المسلمون إلى قبلة واحدة، ويتوحدون في كل بقاع الأرض في عبادتهم وعقيدتهم وقبلتهم، كأنهم جسد واحد، فإن ذلك من أعظم أسباب ثبات المسلم عند الشدائد.

الصلاة تزيد ثقة المسلم بربه مع استمرارها، وتغذي الجانب الاجتماعي من حرص الإسلام على صلاة الجماعة ورفع قيمتها وثوابها. أوجبت الشريعة صلاة الجمعة للرجال، ولا تصح إلا في جماعة. ومن هنا يخالط المسلم سائر المسلمين ويتعرف عليهم، وتزداد الوحدة بينهم.