مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم الخميس 8 – 2

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم الخميس 8 – 2

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم الخميس 8 – 2 ,

أوقات الصلاة اليومفالملائكة تصلي على المصلي ما دام في صلاته، وهو في صلاة ما حبسته الصلاة. وفي حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: «صلاة الرجل في الجماعة أفضل من صلاته في بيته وصلاته في بيته». سوقه ببعض وعشرين درجة. لأن أحدهم إذا توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى المسجد لم يؤذيه». باستثناء الصلاة. كان لا يريد إلا الصلاة، فما خطى خطوة إلا رفعت بها درجة، وحطت عنه خطيئة حتى يدخل المسجد. فإذا دخل المسجد كان في صلاة ما لم تحبسه الصلاة، والملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مجلسه الذي يصلي فيه. فيقولون: يا الله. ارحمه، اللهم اغفر له، اللهم اغفر له، ما لم يضره ما لم يحدث له”.

وانتظار الصلاة قيد في سبيل الله. وفي حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: «ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟» قالوا: نعم يا رسول الله. قال: ((إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطى إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة، ذلك هو الرباط، فذلك هو الرباط.

أوقات الصلاة اليوم هي بتوقيت المقاطعات، فيتو

أوقات الصلاة اليوم

ومن الأدلة على مشروعية الأذان في السنة النبوية الشريفة ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم عن مالك بن الحويرث رضي الله تعالى عنه. راض عنه. حيث قال: «أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في جماعة من قومي فأقمنا عنده عشرين ليلة. وكان رحيما لطيفا. فلما رأى اشتياقنا إلى أهلينا قال: ارجع فكن فيهم وعلمهم». ” وصلوا، فإذا حضرت الصلاة، فليؤذن أحدكم، وليؤمكم أكبركم “. .

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أذان الظهر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت اذان الظهر في القاهرة

الظهر: 12:09

موعد أذان الظهر في الإسكندرية

الظهر: 12:14

موعد أذان الظهر في أسيوط

الظهر: 12:09

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي أوقات الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:13

الظهر: 12:09

العصر: 3:15

المغرب: 5:38

العشاء: 6:57

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:18

الظهر: 12:14

العصر: 3:19

المغرب: 5:41

العشاء: 7:01

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:11

الظهر: 12:09

العصر: 3:19

المغرب: 5:42

العشاء: 6:59

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:09

الظهر: 12:05

العصر: 3:10

المغرب: 5:33

العشاء: 6:52

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

لقد عظّم الإسلام أهمية الصلاة، وجعلها الركن الثاني من أركانها بعد الشهادتين. قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (بني الإسلام على خمس أشياء: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والحج، وأداء الحج، ورمضان هو عمود الدين، وأول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، فهو واجب على العبد في جميع أحواله حتى وفاته، وصلاح العبد فالأعمال مرتبطة به، فإن صلحت صلح العمل، وإلا لم تكن، وهي آخر وصية أوصى بها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قبل انتقاله إلى القمة. الرفيق.

إن الالتزام بالصلاة هو سبب النجاح والنجاة في الدنيا والآخرة، وهي حلقة الوصل بين العبد وربه، وقد تكرر الأمر بالصلاة في القرآن الكريم في مواضع كثيرة، لأنها عمود الدين، ويكفر الذنوب والخطايا إذا لم تكن كبائر.