مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الأحد 25 – 2

tullaab25 فبراير 2024آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الأحد 25 – 2

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الأحد 25 – 2 ,

أوقات الصلاة اليوم, الصلاة تعين العبد على ترك الفحشاء والمنكر. قال الله تعالى: إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر (45 العنكبوت)

ومن فوائده أنه مغفرة للذنوب والخطايا وما يفعله المؤمن في ليله ونهاره. وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إنك لتحترق، لتحترق، فإذا صليت فجأة غسلتها ، ثم تحترق. تحترق عندما تصلي صلاة الظهر. لقد غسلته، ثم احترقت. تحترق عندما تصلي غسلته في صلاة العصر فتحترق. تحترق، فلما صليت المغرب غسلته. ثم احترقت. تحترق، فلما صليت العشاء غسلته. ثم تنام ولا يكتب عليك شيء حتى تستيقظ. (قال المنذري في الترغيب والترهيب: رواه الطبراني في الصغير والأوسط، وإسناده جيد، وهو صحيح الدلالة)

للصلاة فوائد اجتماعية، خاصة ما شرعه الله من صلاة الجماعة والجمعة والعيدين، حيث يجتمع المؤمنون على مستوى حي واحد خمس مرات كل يوم لصلاة الجماعة، ويجتمعون في بلدة واحدة مرة واحدة في الأسبوع لصلاة الجمعة. ومرتين في السنة في العيدين على مستوى المدينة الكبيرة. وهذا من مقاصد الإسلام في تشريع التقارب والمحبة والتأكيد على التعاون والتراحم والتوازر. وكان الصحابة يزورون بعد الصلاة من لم يحضر الصلاة معهم، وكانوا يتوقعون أن يكون غيابه لأمر سيء قد أصابه، فتفكر.

إن المصلي يعرف يوم القيامة بشعره وشعره من أثر الوضوء. فيناديه رسول الله صلى الله عليه وسلم من بعيد. وقال: «إن أمتي تدعى يوم القيامة الرمادية والبيضاء من أثر الوضوء» (رواه البخاري ومسلم).

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أذان الفجر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت اذان الفجر في القاهرة

الفجر: 4:59

وقت أذان الفجر في الإسكندرية

الفجر: 5:04

وقت أذان الفجر في أسوان

الفجر: 4:52

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي أوقات الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:59

الظهر: 12:08

العصر: 3:24

المغرب: 5:51

العشاء: 7:08

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:04

الظهر: 12:13

العصر: 3:28

المغرب: 5:55

العشاء: 7:14

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت أسوان

الفجر: 4:52

الظهر: 12:01

العصر: 3:21

المغرب: 5:49

العشاء: 7:02

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:55

الظهر: 12:04

العصر: 3:19

المغرب: 5:47

العشاء: 7:04

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان رجلان من «بلا» من «قضاعة» أسلما مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، واستشهد أحدهما وتأخر الآخر سنة. قال طلحة بن عبيد الله: رأيت آخرهم يدخلون الجنة قبل الشهيد، فعجبت من ذلك، فأصبحت ذكرت ذلك للنبي. صلى الله عليه وسلم، أو ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفلم يصام رمضان بعد ذلك؟ ، ويصلي ستة آلاف ركعة وصلاة كذا وكذا سنة؟

كما روى مسلم عن معدان بن أبي طلحة اليمري قال: لقيت ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت: أخبرني عن عمل يكون أنا بعمل يدخلني الله به الجنة، أو قال: قلت: أنا أحب الأعمال إلى الله، فسكت. ثم سألته فسكت، ثم سألته الثالثة فقال: سألت عن ذلك. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليك بكثرة السجود لله، فإنك لا تسجد لله إلا رفعك الله درجة، وحط عنك بها خطيئة. قال معدان: ثم لقيت أبا الدرداء فسألته، فقال لي مثل ما حدثني ثوبان.