مواقيت الصلاة اليوم الخميس 22- 2

tullaab22 فبراير 2024آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم الخميس 22- 2

مواقيت الصلاة اليوم الخميس 22- 2 ,

أوقات الصلاة اليومللصلاة فضل عظيم؛ وهي الركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين، ومن أعظم شعائر الدين، وخاصة الصلاة في وقتها، عملاً بما رواه عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله -صلى الله عليه وسلم- عن أحب الأعمال إلى الله -عز وجل- فقال: «الصلاة على وقتها». قال: ثم ماذا؟ قال: ثم أكرم والديك. قال: ثم ماذا؟ قال: الجهاد في سبيل الله. وفي الحديث أن الصلاة في وقتها هي أفضل الأعمال وأحبها إلى الله.

ومن فضائل الصلاة في وقتها أنها نور للمسلم يوم القيامة، بالإضافة إلى أنها نور له في دنياه، تمحو الذنوب، وتنقي النفس من الذنوب والسيئات، وتكفر السيئات. الأفعال. بالصلاة يغفر الله تعالى للعبد ذنوب ما بينها وبين الصلاة التي تليها، كما يكفر ما قبلها من الذنوب. الصلاة أفضل الأعمال بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.

بالصلاة يرفع الله عز وجل درجات عبده، والصلاة تدخل المسلم الجنة برفقة الرسول – صلى الله عليه وسلم. اعتبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- انتظار الصلاة قيدا في سبيل الله عز وجل، والصلاة سبب لامتثال العبد لأوامر الله عز وجل، كما ينهى صاحبها . عن الفحشاء والمنكر؛ قال الله تعالى: «وأقم الصلاة، فإن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وهي أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة». “إن المسلم في صلاة حتى يرجع إذا تطهر ويخرج إليها، والمصلي في صلاة ما حبسته الصلاة، ولا تزال الملائكة تصلي عليه”. حتى ينتهي من صلاته.

أوقات الصلاة اليوم هي بتوقيت المقاطعات، فيتو

أوقات الصلاة اليوم

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. وللآذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على صيانة المساجد في الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:02

الظهر: 12:08

العصر: 3:22

المغرب: 5:49

العشاء: 7:06

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:07

الظهر: 12:14

العصر: 3:27

المغرب: 5:53

العشاء: 7:11

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت أسوان

الفجر: 4:54

الظهر: 12:02

العصر: 3:20

المغرب: 5:47

العشاء: 7:01

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:58

الظهر: 12:04

العصر: 3:18

المغرب: 5:44

العشاء: 7:02

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

فالصلاة تعمل على تحقيق صلة العبد بربه، والسعادة في الآخرة، ودخول الفردوس الأعلى. قال تعالى: (والذين هم على صلواتهم مخلصون. * أولئك هم الوارثون. * يرثون الجنة. هم فيها خالدون.)، كما قال الله تعالى: (يوم ترى المؤمنين المؤمنين) والمؤمنات فنورهن بين أيديهن وإيمانهن اليوم تبشرون بجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم.

ومن حكمة الصلاة الشرعية التخلص مما يفسد طهارة القلب من الذنوب والمعاصي. قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (الصلوات الخمس كفارة لما بينهن، ثم قال رسول الله: أرأيت لو كان الرجل يعمل، وبين بيته والذي وكان يستعمله خمسة أنهار، فجاء إلى عبده ففعل ما شاء الله، وكان عليه تراب أو عرق، فكلما مر بنهر اغتسل، ما بقي عليه من دنس وكذلك الصلاة، كلما أذنب ذنباً ودعا واستغفر، غفر له ما تقدم من ذنبه.

كما أن الصلاة تبعد نفس المسلم عن كل شر، ويشعر الإنسان في صلاته؛ عظيم فضل الله عليه؛ فيحمده ويحمده، ويستجيب أيضاً لحكمة الله تعالى في خلق الإنس والجن. فالصلاة عبادة لله عز وجل، وشكره واعتراف بنعمته، والاستسلام لمشيئته، والرغبة في الاتحاد به بعيدًا عن كل شريك، وبذلك يكون على الفطرة التي خلقه الله عليها.