موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة في قمة الدوري

محمود جميل21 يناير 2023آخر تحديث :
موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية

موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة في قمة الدوري، والتي تعتبر من أهم الأندية المحلية العربية. بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك آمال كبيرة متعلقة بكلتا الفريقين، لكن ما هي تواقيت المباريات، وما هي القنوات الناقلة لتلك المباراة. وهذا ما سنتكلم عنه في طلاب نت.

موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة في قمة الدوري

يتحضر الآن قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) لخوض مباراة القمة في الدوري المصري الممتاز، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر من البطولة المصرية والمحلية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك لكرة القدم بتوقيت السعودية 2023

التي ستتم المباراة الأهلي ضد الزمالك في استاد القاهرة الدولي.

إجابة سريعة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري في تمام الساعة 9 والنصف بتوقيت السعودية، 8 والنصف في توقيت القاهرة  من مساء يوم السبت الموافق 21 يناير 2023.

يسعى نادي الزمالك للفوز على نادي الأهلي من أجل استعادة مشوار المنافسة للحصول على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

الذي يهدف الزمالك إلى مصالحة الجماهير بعد النتائج المخيبة للآمال الكثيرة التي تعرض لها الفريق.

وودع الزمالك في آخر مباراة له في كأس مصر 2021-22، وذلك بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق بركلات الترجيح أمام بيراميدز في نصف النهائي.

وفي الدوري أيضًا لم ينجح في الفوز خلال آخر ثلاث مباريات. حيث تلقى خسارة محزمة أمام أسوان. ثم بعد ذلك تعادل مع الداخلية والاتحاد.

أما عن الأهلي فإنه يسعى لحصد الثلاث نقاط من أجل التأهل واستمرار تصدره لجدول ترتيب مباراة الدوري والابتعاد عن المنافسين أيضًا. بعد التعادل المخيّب للآمال مع فريق المصري البورسعيدي.

ويريد النادي الأهلي مواصلة سجله الخالي من الخسائر وخيبات الأمل في الدوري حتى الآن.

كما يتصدر الأهلي جدول الدوري برصيد 31 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن نادي فيوتشر صاحب الوصافة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية
موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية

اقرأ أيضًا:ترتيب دوريات العالم حسب تصنيف الفيفا

القنوات الناقلة في قمة الدوري

إن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك هي أون تايم: والتي تعتبر من أكثر القنوات العربية اهتمامًا من ناحية المباريات المحلية في مصر.

قناة سبورتس: هي الناقل الحصري والمميز في المباريات العربية والمصرية بالأخص، والتي قد تكون المحببة بشكل كبير للشعب المصري.

القناة تردد معامل تصحيح الخطأ استقطاب معدل الترميز
ONtime sports HD نايل سات 11861 5/6 عمودي 27500

يعد فريق كرة القدم بالنادي الاهلي من أشهر الفرق في مصر وإفريقيا، حيث فاز بدوري أبطال إفريقيا (بطولة الأندية الأبطال سابقًا) خمس مرات. وبطولة الأندية الكؤوس الأفريقية مرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، 3 كؤوس سوبر، 12 لقب دوري، 26 كأس مصري، 3 كؤوس سوبر مصري.

كما، فاز فريق الزمالك الكروي بلقب أفضل ناد في العالم في فبراير 2003 وفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS). كما أنهم كانوا أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم للأندية FIFA 2001 التي أقيمت في إسبانيا. وهي بطولة لم تقام بسبب مشاكل مالية على حسب وصفهم.

موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية
ما هو نادي الزمالك في كرة القدم

اقرأ أيضًا: تنزيل برنامج شبكتي لكرة القدم Shabakaty TV

نادي الأهلي في كرة القدم

تأسس النادي الأهلي في 24 أبريل 1907 من قبل عدد من الشخصيات المصرية البارزة، منهم عمر لطفي بك وأمين سامي باشا ومصطفى كامل وطلعت حرب إلخ.

كما، يعتبر الأهلي من أشهر الأندية والبطولات المصرية والعربية والأفريقية في لعبة كرة القدم. والذين فازوا بدرع الدوري المصري لكرة القدم 39 مرة (رقم قياسي)، وآخرها الدرع العام في عام 2017، وكأس مصر 36 مرة (رقم قياسي)، وآخرها في عام 2017. فقد فازوا بدوري أبطال أفريقيا ثماني مرات (رقم قياسي). وآخر فوز في 10 نوفمبر 2013.

والتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخهم. كما فاز بـ 9 كؤوس سوبر مصرية (رقم قياسي)، 6 كؤوس سوبر أفريقية (رقم قياسي)، 1 كأس الاتحاد الأفريقي (كأس الكونفيدرالية)، 4 كؤوس أفريقية، كأس آسيوي سابق.

وفي القرن العشرين بقرار صادر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. على إثره عدة أندية في المنطقة على اسم الأهلي في (أري طرابلس، الأري بنغازي الليبي، البرج الجزري، الأري جدة، السعودية العربية، وغيره من الدول) الأردن، الإماراتي الأهلي دبي، البحرين الأهلي، قطر الأهلي).

موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية
موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية

اقرأ أيضًا: رابط بث مباشر حفل الكرة الذهبية 2023 

وفي الختام. قد تحدثنا اليوم عن موعد مباراة الأهلي والزمالك بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة في قمة الدوري. بالإضافة إلى ذلك، ما هو نادي الزمالك في كرة القدم، ونادي الأهلي في كرة القدم في مصر.

أسئلة شائعة

  • ماتش الأهلي والزمالك اليوم مباشر؟

    نعم، ماتش القمة سوف يبث اليوم بتاريخ 21_ 1_ 2023.

  • ماتش الأهلي والزمالك الساعة كام يوم الخميس؟

    الساعة 9 ونصف مساءً بتوقيت السعودية، والساعة 8 ونصف بتوقيت مصر.