موعد مباراة قطر ولبنان غدا في افتتاح كأس أمم آسيا والقنوات الناقلة

tullaab11 يناير 2024آخر تحديث :
موعد مباراة قطر ولبنان غدا في افتتاح كأس أمم آسيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر ولبنان غدا في افتتاح كأس أمم آسيا والقنوات الناقلة ,

شاهد أيضا: رابط مشاهدة قطر ضد طاجكستان أمم آسيا

شاهد أيضا: موعد مباراة لبنان أمام الصين

تنطلق غداً الجمعة، النسخة الـ18 من بطولة كأس أمم آسيا، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 24 منتخباً. وستشهد البطولة صراعاً شرساً بين العديد من الفرق في محاولة للفوز باللقب الآسيوي الأكبر.

 

من هو أكثر منتخب فاز بكأس أمم آسيا; ألقاب منتخبات كأس أمم آسيا

موعد المباراة الافتتاحية لكأس أمم آسيا

تقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم آسيا بين منتخبي قطر ولبنان، وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت السعودية، غداً الجمعة.

سيتم بث كأس أمم آسيا حصرياً على قنوات beIN Sports.

حدث غير مسبوق في دول آسيا

تشهد النسخة الجديدة من كأس أمم آسيا حدثا غير مسبوق بعد الإعلان عن تعيين الأسترالية كيت جاسيويتش كأول حكمة على الإطلاق تشارك في مباراة في كأس آسيا عندما تتولى دورها كمساعد VAR في المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان.

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن التشكيلة التحكيمية للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا، والتي ستقام بعد غد الجمعة، على ملعب لوسيل.

تم تعيين الإيراني علي رضا فغاني، الذي يعتبر من أشهر الحكام الآسيويين، لإدارة مباراة المجموعة الأولى المقبلة بين حامل اللقب قطر ولبنان، والتي ستنطلق في السابعة مساء على ملعب يتسع لـ 88 ألف متفرج.

فيما تم تعيين الثنائي الأسترالي أنطون شيتينن وآشلي وارويك بيتشام كحكمين مساعدين، فيما سيكون الثنائي الكوري الجنوبي كو هيونغ جين ويون جاي يول حكماً رابعاً وحكماً مساعداً احتياطياً على التوالي.

وستتولى الأسترالية إيفان شون روبرت مهام حكم الفيديو المساعد (VAR)، بينما ستصبح مواطنتها كيت جاسيويتش أول حكمة على الإطلاق تشارك في مباراة في كأس آسيا عندما تتولى دورها كمساعد VAR.

وسيدير ​​فغاني مباراته الثالثة عشرة في كأس آسيا في ظهوره الرابع في البطولة، بعد أن أدار كحكم رابع لأربع مباريات في أول ظهور له عام 2011، كما أدار خمس مباريات عام 2015.

وحصل فغاني على جائزة أفضل حكم في آسيا عامي 2016 و2018. وبدأ رحلته التحكيمية عام 1994، وأصبح حكماً مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2008.

الإحصائيات في جانب كوريا الجنوبية واليابان

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من استطلاعات الرأي حول المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس أمم آسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط.

نشرت شبكة أوبتا للإحصائيات أحدث استطلاعاتها حول الفرق المرشحة للفوز بكأس آسيا.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة منافسات البطولة خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير، بمشاركة 24 فريقا.

وبحسب بيانات الشبكة، فإن المنتخب الياباني هو صاحب الحظوظ الأكبر للفوز باللقب، حيث وصلت نسبة فوز الساموراي إلى 24.6%.

وجاء المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني بنسبة 14.3%، وجاء المنتخب الإيراني في المركز الثالث بنسبة 11.2%.

وعلى مستوى المنتخبات العربية، جاء المنتخب السعودي في المركز الخامس بنسبة 10.6%، يليه المنتخب القطري بنسبة 9.8%.