موقع منجز للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع منجز للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

ما هو موقع منجز للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل؟ إن موقع منجز هو منصة إلكترونية عربية للعمل وهو من وجهة نظر المستقلين يؤمن لهم بيئة مناسبة للوصول إلى مشاريع لتنفيذها من غير التعامل المباشر مع أصحاب المشاريع والعملاء والشركات. كما تسعى هذه المنصة لضمان حقوق طرفي المشروع منجزي الأعمال وأصحاب المشاريع كونه يعمل وسيطًا لتلقي العروض إلى أن يتم تسليمها.
وبالبحث عن مواقع العمل الحر العربية، سيظهر لك أن موقع منجز منذ إطلاقه رسميًا عام 2020 حظي بشعبية كبيرة وتطور سريعًا.
في هذا المقال سنشرح ما هو مَوقع مُنجز للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل. كما سنوضح كيفية التسجيل في مَوقع مُنجز للعَمل الحُر. وسنبيّن لك العمولة التي يأخذها موْقع منجِز للعَمل الحُر على الخدمات التي تقدمها. فضلًا عن ذلك، سنشرح لك كيفية سحب الأموال. كما أننا سنقدم لك نصائح لمنجزي الأعمال الجدد على مَوقع منْجز للعملْ الحرْ.

موقع منجز للربح من العمل الحر من المنزل

إذا كنت مستخدمًا جديدًا من مستخدمي موقع منجز للربح من العمل الحر من المنزل، يجب عليك اتباع هذه الخطوات لتستفيد من موقع منجز كمستقل:

  • التسجيل (كمنجز أعمال) في مَوقع مُنجز للعمَل الحُر.
  • بعدها كوّن صفحتك الشخصية وأنشئ عليها أعمالك وأظهر خبراتك.
  • يجب عليك تقديم عروضك بشكل مباشر على المشاريع بمجال اختصاصك والتي يمكنك تنفيذها بكفاءة وانتظار تواصل أصحاب العمل لتوظيفك.
  • التواصل مع أصحاب المشاريع التي تم توظيفك فيها عند إنجاز المشروع واستكمال العمل حيث يتم تسليم المشروع واستلام أرباحك.

اقرأ أيضًا: استخراج وثيقة العمل الحر للموظف الحكومي

خطوات التسجيل في موقع منجز للعمل الحر

إذا كنت ترغب في التسجيل في موقع منجز للعمل الحر، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الصفحة الرئيسية لموقع منجز. يمكنك باستخدام حسابك على “لينكد إن”، التسجيل في موقع منجز.
  • بعد اتباع طريقة تسجيل حسابك على لينكد إن
    اختر نوع الحساب “منجز أعمال”. ثم أدخل اسمك الأول والثاني، واكتب عنوان بريدك الإلكتروني اكتب كلمة المرور ثم اضغط على “تسجيل حساب جديد”.
  • اذهب إلى بريدك الإلكتروني، ستلاحظ رسالة من منجز، افتح الرسالة واضغط على زر تفعيل الحساب الموجود داخله.
  • عندما تتم إعادة توجيهك نحو صفحة اضغط على نعم تحوي شروط وأحكام المنصة. عند هذه الخطوة، يمكنك تكوين معرض أعمالك، وإتمام معلومات حسابك، بذلك تكون أتممت التسجيل في موقع منجز.
  • ستنتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابك على منجز، بعد الضغط على إعدادات حسابك.
  • يمكنك بعدها تغيير الصورة الشخصية من خلال الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتعديل ملفك الشخصي. بذلك يجب عليك وضع صورتك الحقيقية، لأن موقع منجز يمنع وضع أي صورة أخرى، ومن نفس الصفحة يمكنك إضافة وتعديل بقية المعلومات الخاصة بك، مثل نوع الحساب، واختصاصك، وإقامتك، وبلدك، والنبذة الشخصية عنك. اكتب في نبذتك الشخصية تعريفًا شخصيًا مختصرًا، اذكر فيها مهاراتك، خبراتك السابقة، واختتمها بجملة تشجع فيها العميل أو صاحب المشروع على توظيفك.
  • احفظ التعديلات بعد الانتهاء من إدخال المعلومات الشخصية
  • اضغط على معرض أعمالي من منتصف القائمة على يمين الصفحة نفسها، عليك من خلال ذلك أن تضيف أعمالك السابقة.
  • بعد الانتقال إلى معرض أعمالك الخاصة بك، ستظهر لك قائمة تسمح لك بإضافة عنوان العمل، وكتابة نبذة عنه، وإضافة رابط العمل. وعند الانتهاء من إضافة تفاصيل عملك، اضغط على نشر العمل لنشره.
  • بعد أن تمت عملية التسجيل في موقع منجز للربح من العمل الحر، وتكوين معرض أعمالك، وملفك الشخصي ، يمكنك البدء بتقديم عروضك على المشاريع المفتوحة على موقع منجز. ويمكنك تصفح المشاريع واختيار ما يناسب مهاراتك، من خلال الضغط على تصفح المشاريع من القائمة الجانبية. ثم ادخل إلى تفاصيل المشروع الذي تريده، حينها قدم عرضك.

اقرأ أيضًا: التقديم على قروض العمل الحر

"خطوات

نصائح وحقائق لمستخدمي موقع منجز للعمل الحر

بعد إتمام التسجيل في موقع منجز توجد نصائح يجب عليك معرفتها:

  • عندما تعجبك أحد المشاريع، وتريد تقديم عرضك، يجب أن تراعي أثناء كتابة العرض ألا يكون منسوخًا من عرض سابق مثلًا. أيضاً أثناء كتابة العرض يجب أن يكون واضح التفاصيل، ومتعلقًا بالمشروع. كما يجب عليك أن تدرس المشروع ومتطلّباته بشكل جيد لتستطيع تقديم ميزانية ووقت تنفيذ مناسبين لك تماماً.
  • يجب أن تسأل صاحب العمل مباشرة أثناء تقديم عرضك إذا كان هناك معلومات أو متطلبات غير واضحة بخصوص المشروع. قبل بدء العمل الفعلي، لا تطلب (كلمات المرور ومعلومات الحسابات) فهي معلومات حساسة إلّا عندما تحتاجها فعلًا لتنفيذ العمل.
  • سيتم إيداع كل قيمة الصفقة التي تم الاتفاق عليها لإنجاز المشروع في موقع منجز، عندما يقوم صاحب العمل بقبول العرض الخاص، وعند تسليمك العمل بنجاح ومن الرصيد الذي تم إيداعه في البداية، سيتم وبشكل آليّ تحرير الأرباح الخاصة بك وتستطيع سحب أرباحك خارج المنصّة بعد انتهاء فترة تعليق الرصيد.
  • تستطيع  أن تطلب من صاحب العمل استلام مشروعه، بعد أن تنفذ كامل العمل المطلوب منك. ذلك عن طريق الضغط على زر تسليم المشروع سيستلم طلبك صاحب المشرع وقتها.
  • في حال عدم وجود أيّة أخطاء في التنفيذ، وكان عملك مكتملًا كما طلب صاحب المشروع. سيقوم صاحب العمل باستلام المشروع وسيبدأ الموقع بتحرير أرباحك.
  • انتبه من الإشارة إلى أي وسائل اتصال خارج المنصة عند العمل بعد التسجيل في موقع منجز للعمل الحر. أيضًا انتبه من أن شروط استخدام المنصّة تحرّم عليك أن تطلب من أصحاب المشاريع الإشارة إلى وسائل اتصال أخرى. هذا يعني خسارتك للضمان والحماية الذين يقدمهما مباشرة موقع منجز للعمل الحر. كما يجعل حسابك عرضة للإيقاف المؤقت أو الحظر.
  • اِنتبه إلى أنّ هنالك عددًا محددًا من العروض التي تستطيع تقديمها ضمن أيام الشهر ويختلف العدد حسب باقة اشتراكك في الموقع. حاول ألا تقدم عروضك إلا على الأعمال التي تملك الخبرة الكافية لتنفيذها. من لوحة التحكم الخاصة بحسابك تستطيع معرفة عدد العروض المتبقيّة لك.

اقرأ أيضًا: أشهر المواقع العربية المربحة

"نصائح

العمولة وسحب الأرباح في موقع منجز للعمل الحر

بعد أن انتهينا من التسجيل في موقع منجز للعمل الحر، واطلعنا على بعض النصائح التي يجب عليك معرفتها. سنتعرف على عمولة الموقع وطرق سحب الأرباح منه.

إنّ العمولة المعمول به في مَوقع منجِز للعمَل الحُر بسيطة جدًّا، حيث يتم اقتصاص نسبة 18% من قيمة الصفقة الإجماليّة لكل مشروع يتم العمل به ضمن موْقع منجِز للعمَل الحُر.

ويجب التنويه إلى أن الاقتطاع من أرباح منجز الأعمال وليس من صاحب المشروع، لذلك يجب على منجز الأعمال أن يأخذ ذلك في الحسبان عند تقديمه للعرض. في الواقع، سيقوم نموذج تقديم العرض بعرض صافي الأرباح بشكل واضح ليستطيع منجز الأعمال عند تقديمه للعرض بشكل مناسب تقدير القيمة النهائية لعمله ولعمولة المَوقع.

كما يمكنك سحب أرباحك من خلال صفحة إدارة الرصيد بعد انتهاء مدّة تعليق الرصيد. بالنسبة لمدّة التعليق فهي 10 أيام تبدأ من اليوم التالي لاستلام المشروع، وتستمرّ حتّى انتهاء اليوم الأخير من المدة.

أخيرًا بإمكانك البدء عمليًا في العمل على موقع منجز للعمل الحر، والتقديم على المشاريع، بعد أن تعرفت على خطوات التسجيل في موقع منجز للعمل الحر، وقرأت النصائح الخاصة بمنجزي الأعمال الجدد، وتعرفت ما هو موقع منجز للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل، وعرفت طرق سحب الأرباح من موقع منجز للربح من العمل الحر.