نادي سينما الأوبرا يناقش فيلم “فوي فوي فوي ” بحضور أبطاله

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
نادي سينما الأوبرا يناقش فيلم “فوي فوي فوي ” بحضور أبطاله

نادي سينما الأوبرا يناقش فيلم “فوي فوي فوي ” بحضور أبطاله ,

ينظم نادي سينما دار الأوبرا المصرية عرض فيلم (فوي، فوي، فوي) يوم الأربعاء 27 ديسمبر، على المسرح الصغير بدار الأوبرا في تمام الساعة السابعة مساءً.

الفيلم عبارة عن كوميديا ​​اجتماعية مستوحاة من قصة حقيقية. ونال الفيلم إعجاب الجمهور واعتبره النقاد أفضل فيلم للموسم السينمائي 2023.

تم ترشيحه لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار ووصل إلى قائمة أفضل 30 فيلما على المستوى العالمي.

الفيلم بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وطه دسوقي، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي.

ويعقب العرض لقاء مفتوح مع الناقد أندرو محسن وأبطال نادي سينما الأوبرا.

وسبق أن تحدث عمر هلال عن ترشيح فوي للمنافسة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024، وقال في تصريح خاص لـ”فيتو”: العمل لاقى إقبالاً وحباً كبيراً جداً سواء في مصر أو خلال العرض التجاري الخاص في الرياض، و اختياري للمنافسة في حفل توزيع جوائز الأوسكار وتمثيل مصر جعلني أشعر وكأنني في حلم. الله أكبر، والحمد لله على هذا النجاح الباهر.

وتابع: أنا سعيد وفخور بأنني سأمثل بلدي في العالم. عندما يشاهد المرء الأولمبياد أو كأس العالم أو يرى محمد صلاح يمثل بلده، فهو بنفسه يفعل أي شيء من أجل بلده، والحمد لله أننا تمكنا من الترشيح.

قصة فيلم فوي فوي فوي

تدور أحداث الفيلم في إطار دراما كوميدية سوداء تحكي قصة حسن، حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته. يسعى للسفر خارج مصر من خلال الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم بأوروبا، ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر.

يلتقي في هذه الرحلة بالعديد من الشخصيات، من بينهم صحفي شاب وجذاب مهتم بالكتابة عن ذلك الفريق، ويهتم بشكل خاص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين ينضمان إليه. في الذهاب إلى أبعد الحدود، ليكون مع الفريق على أمل أن… وهذا يوفر لهم تذكرة الحياة والمزيد من الفرص.

فيلم فوي فوي

الفيلم من إنتاج محمد حفظي، وتأليف وإخراج عمر هلال، ويضم كوكبة من نجوم السينما الكبار والصاعدين، منهم محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم. بالتعاون مع النجمة نيللي كريم. وظهور خاص لبسنت شوقي.