نتنياهو يتصرف كعبد لوزيري المالية والأمن القومي

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
نتنياهو يتصرف كعبد لوزيري المالية والأمن القومي

نتنياهو يتصرف كعبد لوزيري المالية والأمن القومي ,

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن نتنياهو يتصرف كعبد لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي المتطرف إيتامار بن جفير.

نتنياهو متردد في قراراته بسبب بن جفير

وأوضح إيهود باراك أن تصرفات نتنياهو تؤدي إلى كارثة وطنية، مشيراً إلى أن تجنبه اتخاذ القرارات يترك إسرائيل عالقة في غزة في حالة ضعف مزمن وعميق.

وشدد رئيس الوزراء الأسبق على أن إسرائيل تتعامل مع الحرب الأكثر تعقيدا منذ تأسيسها، ولدينا حاليا فراغ في القيادة السياسية. وأضاف أن هذا الفراغ يؤدي إلى التباطؤ في اتخاذ القرارات الحيوية، والتوتر بين القادة، والارتباك في التواصل مع واشنطن.

وفي وقت سابق، ادعى إيهود باراك أن جيش الاحتلال حقق إنجازات في قطاع غزة، مؤكدا أنه بعيد عن تحقيق أهداف الحرب.

رئيس وزراء إسرائيل الأسبق يطالب بوقف الحرب في غزة

وفي السياق نفسه، دعا حكومة اليمين المتطرف إلى وقف إطلاق النار في غزة “فورا” والتخلص من بنيامين نتنياهو.

ونقلت تقارير إعلامية عن إيهود قوله: “كان ينبغي على نتنياهو أن يدرك أنه لا توجد إمكانية لتحقيق أهدافه التي أعلنها في قطاع غزة. فهو يعتمد على الخداع والاحتيال والاستعراض السياسي، ويمثل حالة من الباطل المحض”.

تكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة خلال مواجهاته مع المقاومة الفلسطينية، حيث أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس – في بيان صادر عنها أن مقاتليها نصبوا كميناً شرق التفاح. الحي، ما أدى إلى تدمير ناقلة نفط ومقتل 10 جنود من نقطة الصفر.

أكدت تقارير إعلامية عبرية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال.