وزير الخارجية يتوجه إلى قبرص للتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير الخارجية يتوجه إلى قبرص للتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية

وزير الخارجية يتوجه إلى قبرص للتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية ,

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري، سيتوجه صباح اليوم الخميس إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، في زيارة ثنائية تهدف إلى متابعة تطورات الأوضاع في قبرص. مسار العلاقات بين البلدين والتشاور بشأن التطورات الإقليمية والدولية.

العلاقات بين مصر وقبرص

وأوضح السفير أبو زيد، أن الزيارة تأتي في إطار التأكيد على الطبيعة الإستراتيجية للعلاقات بين مصر وقبرص، والحرص المتبادل على تعزيز هذه العلاقات المتميزة والوثيقة، والتي تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي الذي يجمع مصر وقبرص واليونان. كما تهدف الزيارة إلى تنسيق المواقف بين الجانبين بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية.

بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الزيارة ستتضمن لقاءات مهمة يعقدها الوزير سامح شكري مع كل من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس ووزير الخارجية كونستانتينوس كومبوس، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومواصلة التشاور السياسي المكثف حول القضايا المشتركة. الاهتمام، خاصة فيما يتعلق بتطورات الأزمة في قطاع غزة.