نخشى من حمام دم في رفح

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
نخشى من حمام دم في رفح

نخشى من حمام دم في رفح ,

وقال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدا يوم الجمعة: إن العملية البرية في رفح ستؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي بالفعل وستزيد من صعوبة إدخال المساعدات الإنسانية.

النرويج تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

وجدد الوزير النرويجي الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة قائلا “إننا نحذر إسرائيل بشدة من التقدم نحو رفح ونخشى حدوث حمام دم هناك”.

وفي وقت سابق حذر منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الجمعة من أن الهجوم على رفح سيكون له عواقب كارثية.

الاتحاد الأوروبي يحذر من عملية عسكرية في رفح

وقال جوزيب بوريل: “إن التقارير عن هجوم عسكري إسرائيلي على رفح مثيرة للقلق، وستكون له عواقب كارثية ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني وتؤدي إلى خسائر لا تطاق في صفوف المدنيين”.

وأضاف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: “1.4 مليون فلسطيني موجودون حاليًا في رفح دون مكان آمن يذهبون إليه ويواجهون المجاعة”.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال بإعداد خطة مزدوجة لإجلاء المدنيين من رفح وهزيمة ما تبقى من كتائب حماس، بحسب ما أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

خطة نتنياهو لإجلاء المدنيين من رفح
وقال: “ليس من الممكن تحقيق أهداف الحرب في غزة والاحتفاظ بأربعة ألوية لحماس في رفح”.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة رفح هي آخر منطقة لجأ إليها سكان غزة خلال الحرب، وتصاعد القلق الدولي بشأن مصير مئات الآلاف من سكان غزة الذين نزحوا إلى رفح، منذ تهديد إسرائيل بشن هجوم بري. على المدينة الواقعة على الحدود مع مصر.

وقالت واشنطن، أمس الخميس، إنها لن تدعم أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح دون إيلاء الاعتبار الواجب لمحنة المدنيين، ووصف بايدن الرد العسكري الإسرائيلي على هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول بأنه “يتجاوز الحد”. ”

بيان حاسم من مصر ردا على بايدن بخصوص غزة

جدير بالذكر أن الرئاسة المصرية أصدرت في وقت سابق اليوم بيانا منذ قليل جاء فيه: بالإشارة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بتاريخ 8 فبراير 2024 بشأن الأوضاع في قطاع غزة، فإن رئاسة الجمهورية تؤكد توافق المواقف واستمرار العمل المشترك والتعاون المكثف بين مصر والولايات المتحدة. الأمم المتحدة بشأن التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.