ندوة العلاج النفسي الذاتى وآلية التعامل مع الضغوط في مكتبة مصر الجديدة، اليوم

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
ندوة العلاج النفسي الذاتى وآلية التعامل مع الضغوط في مكتبة مصر الجديدة، اليوم

ندوة العلاج النفسي الذاتى وآلية التعامل مع الضغوط في مكتبة مصر الجديدة، اليوم ,

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة في الساعة الخامسة مساء اليوم السبت ندوة بعنوان “العلاج النفسي الذاتي” والتي تهدف إلى نشر ثقافة علاج نفسك بنفسك تحت إشراف استشاري الطب النفسي دون الحاجة لدخول العيادة. كما يهدف إلى نشر فن العلاج النفسي الذاتي للتوتر والقلق. الاكتئاب والتنظيم الذاتي للمسارات العصبية.

العلاج النفسي الذاتي

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التي تتبعها المكتبة، إن الجمعية تسعى إلى تنظيم مثل هذه الندوات بهدف مساعدة المحتاجين للعلاج النفسي على تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستقرار. والصحة النفسية المتاحة لهم، ومساعدتهم على التغلب على الصعوبات الحياتية والعاطفية التي قد تنشأ. يؤثر سلباً على استمتاعه بالحياة، ويمنعه من تحقيق أهدافه

ويحاضر في الندوة الدكتور رامز طه استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان. عنوان المحاضرة هو “التحكم الذاتي في نظام المسارات العصبية”. تتضمن الندوة عدة مواضيع تدور حول الأساليب والتقنيات المستخدمة، مثل الاسترخاء المتكرر، والتنفس العميق البطيء، وتعديل التفكير، والتخلص من الأفكار السلبية والانهزامية والمدمرة والمزعجة. تهدئة وتعديل الحوار الذاتي، والتدريب على الخلوة والتأمل، وتنمية الجوانب الروحية والدينية، وتقوية النفس ومكافأتها بعد كل سلوك مرغوب، والاهتمام بالعلاقات الاجتماعية والأسرية، والرياضة، وتشجيع حضور العلاج الجماعي والدراما النفسية.