وزير التموين يشهد اليوم افتتاح معرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير التموين يشهد اليوم افتتاح معرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة

وزير التموين يشهد اليوم افتتاح معرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة ,

يشهد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، افتتاح معرض “أهلا رمضان”، بميدان المؤسسة بشبرا مصر. -الخيمة، في إطار خطة الوزارة لافتتاح معارض أهلا رمضان في كافة المحافظات والتي تشمل كافة المستلزمات. السلع الغذائية والاستراتيجية بأسعار مخفضة مقارنة بنظيراتها في المتاجر العامة.

انطلقت، اعتباراً من الخميس، معارض “أهلاً رمضان 2024” في العديد من المحافظات المختلفة لتقديم السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة. كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ البيع بالمراكز التجارية الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة، كما تشارك الشركة القابضة للصناعات الغذائية. وترتبط الوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة، بالإضافة إلى 146 شركة تظليل أيضا.

أكد عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن المديرية تسعى حاليًا للانتهاء من تجهيز معارض “أهلا رمضان” بمدن ومراكز المحافظة لتغطية احتياجات الأسرة المصرية. وبأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15 إلى 35%، مقارنة بنظيراتها في المحلات العامة ومحلات الجملة.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالقليوبية، في تصريحات صحفية، أن عدد معارض “أهلا رمضان” بالقليوبية يتراوح بين 8 إلى 12 معرضا، والتي سيتم افتتاحها تباعا بجميع مدن ومراكز المحافظة بما فيها المدن. ومراكز بنها، وكفر شكر، وشبرا الخيمة، وشبين القناطر، والقناطر الخيرية، والخانكة. طوخ وقليوب ومدن المحافظة الأخرى.

شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية فرق عمل بالتنسيق مع الجهات الرقابية وجهاز حماية المستهلك لمتابعة المحلات التجارية والتأكد من الالتزام بعرض السلع بالأسعار المعلنة ومعالجة أي مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك .

كما تشكل الوزارة غرفة عمليات مركزية لمراقبة توريد السلع الغذائية للمعارض على مستوى المحافظات المختلفة بالتنسيق مع المحافظين والغرف التجارية، بالإضافة إلى العمل على توفير المركبات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن ليتم نقلها. يتم تقديمها للمواطنين في الساحات العامة والأماكن التي لا يوجد بها منافذ للمراكز التجارية الاستهلاكية.