نشرة الأخبار، مقتل وإصابة 3 جنود إسرائيليين.. أيرلندية تهاجم رئيسة المفوضية الأوروبية: سيدة الإبادة الجماعية.. فتوح: لم أوقِّع لغير الزمالك

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
نشرة الأخبار، مقتل وإصابة 3 جنود إسرائيليين.. أيرلندية تهاجم رئيسة المفوضية الأوروبية: سيدة الإبادة الجماعية.. فتوح: لم أوقِّع لغير الزمالك

نشرة الأخبار، مقتل وإصابة 3 جنود إسرائيليين.. أيرلندية تهاجم رئيسة المفوضية الأوروبية: سيدة الإبادة الجماعية.. فتوح: لم أوقِّع لغير الزمالك ,

أخبار مصر والعالم: نشرت “فيتو” خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والدولية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.
وكان أهم الأخبار كالتالي:

الأرصاد تكشف مناطق هطول الأمطار خلال الأسبوع الحالي (فيديو)

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى خلال الـ 48 ساعة القادمة.
ظاهرة ضباب الماء الكثيف.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة “الحدث اليوم”: ظاهرة الضباب المائي الكثيف ستحدث على الطرق الزراعية والطرق السريعة خلال اليومين المقبلين ، في ساعات الصباح الباكر، لذا يجب القيادة بهدوء وحذر.

سيتم إغلاق طلبات الشقق في عواصم المقاطعات في 31 ديسمبر

أعلن صندوق التنمية العمرانية، عن إغلاق باب التقديم على الشقق السكنية لتطوير عواصم المحافظات، يوم 31 ديسمبر الجاري، ضمن العرض الجديد الذي أعلنه الصندوق في 8 محافظات.
وشمل الطرح 227 وحدة في «الخيالة»، و72 وحدة في «المعصرة»، و264 وحدة في «الأوقاف» بشبرا، و280 وحدة في «مدينة نصر»، و1287 وحدة في كفر الشيخ، و129 وحدة في المنصورة، 152 وحدة بالمحلج بالفيوم، و88 وحدة بأرض الشونة، و144 وحدة. وحدة بأرض المحلج بمحافظة سوهاج، و192 وحدة بالمنيا.

التعليم: تسجيل الغيابات إلكترونياً وتفعيل النظام المدرسي ولوائح الانضباط

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرا هاما لجميع مديري المدارس والطلاب على مستوى الجمهورية بشأن الغياب عن المدارس خلال العام الدراسي 2023-2024.
تفعيل الغياب الإلكتروني في المدارس
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تطبيق الآليات التي تحافظ على انضباط العملية التعليمية، بما في ذلك تفعيل الغياب الإلكتروني، وقصر الغياب يوميا على المراحل التعليمية المختلفة، وتفعيل لائحة النظام والانضباط المدرسي.

15% زيادة في أسعار زينة شجرة عيد الميلاد عام 2024 (فيديو وصور)

شهد عام 2023 ارتفاعا في أسعار مختلف السلع والمنتجات، خاصة المستوردة منها، ومع اقتراب احتفالات أعياد الميلاد 2024، هل ارتفعت أسعار زينة شجرة عيد الميلاد ومستلزمات الاحتفال الأخرى؟
60% من مستلزمات احتفالات عيد الميلاد 2024 صناعة مصرية
يقول إبراهيم غطاس: كل عام هناك أشكال جديدة من زينة عيد الميلاد. كل عام يختلف عن الآخر، وسمة احتفالات هذا العام أن 60% من الأدوات والديكورات مصنوعة محلياً مقابل 40% مستوردة. وهذا هو الفرق عن السنوات السابقة عندما كانت البضائع المستوردة متفوقة. على الإنتاج المحلي بنسبة 75% إلى 25%.

أحمد فتوح: لم أوقع لأي ناد غير الزمالك وسأنهي الخلاف مع شيكابالا

وجه أحمد فتوح، لاعب الزمالك، الشكر لجماهير القلعة البيضاء بعد دعمهم له خلال الفترة الماضية.
أحمد فتوح لاعب الزمالك
وقال فتوح في تصريحات لبرنامج “زملكاوي”، المذاع عبر قناة الزمالك: “لم أوقع أي عقود لأي ناد ومجلس الإدارة يعلم ذلك، وأشكر إدارة النادي على دعمهم لي خلال الفترة الماضية و لقد عرفوا رغبتي في التجديد لنادي الزمالك”.
وأضاف: “أشكر الإعلامي أحمد جمال، ومدحت العدل، وعمرو الجنايني على مساعدتي في تجديد العقد، وكذلك الكابتن حسين لبيب”.
وتابع: “شيكابالا لم يغضب مني، وسأتحدث معه وأنهي كل الخلافات، ولن تكون هناك أزمة خلال الفترة المقبلة، وأنا سعيد للغاية بتجديد عقدي”.

حسام عاشور: كنت أتمنى البقاء مع الأهلي لموسم إضافي وفايلر مسؤول عن رحيلي

أكد حسام عاشور نجم النادي الأهلي السابق، أنه قضى نحو 24 عاما داخل أسوار النادي، وأنه يتمنى الاستمرار لموسم إضافي حتى لو لم يشارك بشكل أساسي من أجل تحقيق طموحه في الوصول إلى الإنجاز. اللاعب الحائز على أكبر عدد من البطولات في العالم، ويتفوق على داني ألفيش.
وأوضح عاشور أنه يتمنى العودة للأهلي من جديد والعمل ضمن منظومة الأهلي، وأنه متواجد في الأهلي ولا أحد يمنعه من التواجد.
وأضاف: أنا واثق من قدرة الأهلي على الفوز بكأس السوبر رغم صعوبة المباريات، مؤكدا أنه يتمنى العمل في الأهلي سواء في إدارة الكرة أو التدريب أو حتى كعامل حمل الكرات.

رضيع لم يتجاوز الأسبوعين أصغر شهيد في مجزرة مخيم المغازي بغزة (فيديو)

ونشرت حسابات ناشطين فلسطينيين على تويتر مقطع فيديو لأصغر شهيد في مجزرة مخيم المغازي، يظهر استشهاد طفل رضيع لم يتجاوز عمره الأسبوعين.
نشرت وسائل إعلام فلسطينية، مساء الأحد، مشاهد تظهر انتشال شهداء من موقع المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

استشهد وأصيب 3 جنود إسرائيليين خلال مواجهات مع المقاومة الفلسطينية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح خطيرة خلال مواجهات مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، بحسب ما أعلنته قناة الجزيرة في خبرها العاجل.

ونقلت القناة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إنه بمقتل الجنديين يرتفع عدد قتلى جنود الاحتلال إلى 489 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، منهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية.

برلماني أيرلندي يهاجم رئيسة المفوضية الأوروبية: سيدة الإبادة الجماعية في غزة

انتقدت عضو البرلمان الأيرلندي كلير دالي، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، واعتبرتها مسؤولة عن تأجيج الحرب والإبادة الجماعية في قطاع غزة.
سيدة الإبادة الجماعية
وقالت الممثلة الأيرلندية خلال كلمتها إن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين هي المسؤولة عن الوضع في قطاع غزة.
وأضافت في كلمتها: «مع هؤلاء المدافعين عن الديمقراطية» (مثل فون دير لاين)… أعتقد أنني سأعبر عن رأي الكثير من المواطنين الأوروبيين عندما أقول: لا شكرًا لك يا سيدة الإبادة الجماعية».

حزب الله يقصف 4 أهداف للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مواقع للجيش الإسرائيلي وتجمعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي لجنوب لبنان خلال أمس.
وقال حزب الله في بيان: “قصفت، أمس الأحد، في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، مواقع للجيش الإسرائيلي في ديشون بالأسلحة الصاروخية، فأصابتها بشكل مباشر، كما استهدفت موقعاً للمشاة لجنود الجيش الإسرائيلي في قلعة هونين”. احتلال قرية هونين اللبنانية) بالأسلحة المناسبة”.

13 شهيداً في قصف إسرائيلي لمنزلين بخانيونس بغزة

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن 13 شخصا استشهدوا الليلة الماضية وأصيب العشرات بعد أن قصفت طائرات إسرائيلية منزلين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
ونقلت الوكالة عن مصادر طبية أن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً لعائلة صلاح في منطقة معان شرق خان يونس، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة العشرات.
استشهاد شاب وشقيقه في قصف منزل في حي الأمل
كما استشهد شاب وشقيقه في قصف منزل في حي الأمل غرب خان يونس.

دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطرق الرئيسية التي تربط المخيمات وسط قطاع غزة، لمنع وصول سيارات الإسعاف وآليات الدفاع المدني.

جهات التحقيق بالجيزة: تجديد حبس التيك توكر وفاء عزت بتهمة بث فيديوهات فاحشة

قررت جهات التحقيق بالجيزة تجديد حبس تيك توكر وفاء عزت 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة بث فيديوهات مخلة بالآداب العامة والقيم المصرية، وتحرض على الفسق، وتخالف العادات والتقاليد.
وتفصيلاً، بث تيك توكر وفاء عزت مقاطع فيديو فاحشة تتنافى مع قيم وعادات المجتمع، وتحرض على الفسق والفجور والفحش والألفاظ البذيئة من خلال فيديوهات قصيرة، وتحديات البث المباشر بغرض الربح منها.

“أرفض المعاشرة لأنها حرام” أبرز تصريحات منة عرفة في برنامج وقت الفراغ

تصدرت الفنانة الشابة منة عرفة، خلال الساعات القليلة الماضية، الترند على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد تصريحاتها حول بعض الأمور الفنية ورامز جلال، عبر برنامج “وقت الفراغ”، الذي تقدمه يارا أحمد على قناة “هيا”. “قناة.