نفذنا غارة على مسيرتين مفخختين للحوثيين

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
نفذنا غارة على مسيرتين مفخختين للحوثيين

نفذنا غارة على مسيرتين مفخختين للحوثيين ,

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمريكية نفذت غارة دفاعا عن النفس على طائرتين مسيرتين مفخختين تابعتين لجماعة الحوثيين.

وبحسب بيان القيادة، فإن “القوات الأميركية قررت أنها تمثل تهديدا وشيكاً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة”.

قصف بالطائرات الأمريكية والبريطانية

وذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين، فجر اليوم الثلاثاء، أن “العدوان الأمريكي البريطاني شن 3 غارات على شرق مدينة صعدة”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أمس الاثنين، تدمير 4 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين، كانت مجهزة لإطلاقها من اليمن على متن سفن في البحر الأحمر.

أفاد مصدر في السلطات اليمنية، بإصابة 5 أشخاص، جراء قصف طائرات أمريكية وبريطانية موقعاً لجماعة “أنصار الله” في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن.

وفي وقت سابق، قال الحوثيون إن الهجمات الأمريكية والبريطانية وصلت إلى 300 ضربة منذ 12 يناير الماضي، موضحين أن عدد الضربات مؤشر على حالة الارتباك التي تعيشها واشنطن.

ويستهدف الحوثيون، بالصواريخ والطائرات المسيرة، سفن الشحن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد ملحوظ منذ 9 يناير/كانون الثاني الماضي، عندما استهدف الحوثيون بشكل مباشر سفينة أمريكية، بعد أن استهدفوا، في إطار التضامن مع قطاع غزة، سفن شحن تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى من إسرائيل.