نقيب المحامين يشهد تخرج الدفعة السادسة من معهد محاماة المنوفية (صور)

tullaab17 يناير 2024آخر تحديث :
نقيب المحامين يشهد تخرج الدفعة السادسة من معهد محاماة المنوفية (صور)

نقيب المحامين يشهد تخرج الدفعة السادسة من معهد محاماة المنوفية (صور) ,

شهد عبد الحليم علام كابتن محامونشهد رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأربعاء، حفل تخرج الدفعة السادسة من معهد الحقوق بالمنوفية.

في البداية رحب ماهر حمودة نقيب المحامين بالمنوفية بنقيب المحامين الأستاذ عبد الحليم علام لتكريمه وحضور حفل تخرج الدفعة السادسة من معهد محامي المنوفية.

النقابة العامة للمحامين

وحث نقيب المحامين بالمنوفية المحامين المقيدين بالدورة السادسة لمعهد حقوق المنوفية على الالتزام بآداب وأخلاق مهنة المحاماة، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المهنية المستقبلية.

وشدد في بداية حديثه على: رئيس نقابة المحامينالشباب هم دائماً ركيزة المستقبل وسند الاتحاد، وأن الاتحاد بلا شباب كالجسد بلا روح.

دورات متخصصة للمحامين

وأضاف أنه سيتم توفير دورات متخصصة عبر الإنترنت ليستفيد منها المحامي من الناحية النظرية والعملية ليكون مؤهلا لسوق العمل، حيث يجب أن يكون المحامي موسوعة علمية متنقلة.

وشدد النقيب العام على أهمية قراءة وفهم كافة مجالات المعرفة للمحامي، وعدم الاقتصار على الحصول على المعلومات في مصدر واحد، بل تنويع المصادر.

وفيما يتعلق بأكاديمية الحقوق، أوضح نقيب المحامين أن نظام الأكاديمية السابق كان يجبر المحامي الراغب في الالتحاق بالنقابة على الدراسة في الأكاديمية لمدة عامين، يحق له بعدها الانضمام إلى النقابة. لكن تم التحفظ على طريقة تنفيذ الأكاديمية، لأنها ستقلق المحامي وعائلته وتزيد من معاناتهم.

وتابع: “نتواصل مع المجلس الأعلى للجامعات بشأن عقد دبلوم يسمى دبلوم إعداد المحامي بمقر كليات الحقوق بجميع جامعات الجمهورية، يدرس فيه المحامي لمدة 6 أشهر. ويشمل الجانبين النظري والعملي، ولا يكلف المحامي الكثير.