أمريكا تعيد تصنيف الحوثي منظمة إرهابية

tullaab17 يناير 2024آخر تحديث :
أمريكا تعيد تصنيف الحوثي منظمة إرهابية

أمريكا تعيد تصنيف الحوثي منظمة إرهابية ,

قال مسؤولون أمريكيون، إن إدارة الرئيس جو بايدن، أعادت، الأربعاء، جماعة الحوثي في ​​اليمن إلى قائمة الجماعات الإرهابية، في أحدث محاولة من جانب واشنطن لوقف الهجمات على الشحن الدولي.

أمريكا تعيد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

وأضاف المسؤولون أن تصنيف الحركة المتحالفة مع إيران كمجموعة إرهابية عالمية يهدف إلى قطع التمويل والأسلحة التي استخدمتها لمهاجمة أو اختطاف السفن في ممرات الشحن الحيوية في البحر الأحمر.

وتسببت حملة الحوثيين في تعطيل التجارة العالمية، وأثارت المخاوف بشأن التضخم، وعمقت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط.

ماذا يحدث بعد صدور قرار التصنيف؟

بعد صدور قرار التصنيف ضد المجموعة، تقوم وزارة الخارجية والخزانة الأمريكية بإعداد سجل للفرد أو المنظمة المعنية، وتجميد الأصول والموجودات الخاصة بالكيان أو الفرد في الولايات المتحدة أو في المؤسسات الخاضعة للنفوذ الأمريكي والسيطرة عليها، وإخطار المؤسسات المالية الأمريكية بقرار الحظر، وطلب الحجز على أصول الفرد أو الكيان.

ويظل التصنيف ساري المفعول حتى يتم إلغاؤه رسميًا من قبل الحكومة الأمريكية أو انتهاء مدة صلاحية القرار أو إبطاله وفقًا للقانون الأمريكي.

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية العديد من التنظيمات على قائمة الإرهاب العالمية، من بينها تنظيم داعش والقاعدة وبعض التنظيمات المدعومة من إيران.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول أميركي وشخصين مطلعين، قوله: “من المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قريباً عن خطط لإعادة تصنيف المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن كإرهابيين عالميين”.

وأوضحت الوكالة أن المسؤول الأمريكي أكد أن إدارة بايدن قد تصدر الإعلان في وقت لاحق اليوم الأربعاء.