هتركب القطر ببلاش.. تعرف على الفئات التي يحق لها السفر مجانًا على القطارات

tullaab10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
هتركب القطر ببلاش.. تعرف على الفئات التي يحق لها السفر مجانًا على القطارات

هتركب القطر ببلاش.. تعرف على الفئات التي يحق لها السفر مجانًا على القطارات ,

أصدرت هيئة السكة الحديد قرارًا هامًا الفئات المستحقة للتخفيف من يضات والتذاكر على جميع القطارات الموجودة بالدولة، ولهذا ه هذه الفئات مجموعة متنوعة من الأشخاص من مختلف الألعاب والخلفيات.

الأطفال من عمر 4 و10 سنوات

4 إلى 10 دقائق من وقت الطهي مكافآت خاصة أو تذكرة مجانية على السكة الحديد، فيعتبر هذاءءً مهم لتشجيع الشامل على استخدامات قطارات السكة الحديد نقل أطفأ لهم بسهولة وأمان، فتقدم الهيئة شعبياً بنسبة 50% للأطفال الذين تتراو حاشة بين 4 إلى 10 دقائق من وقت الطبخ ة.

طلاب المدارس

وكذلك لطلاب المدارس الحصول على مشتركات وتذاكر مجانية على السكة الحديد، ويعد محفزًا قطارًا مهمًا لتشجيع الشباب على استخدام وعجلات النقل العام وتخفيف الازدحام المروري في المناطق المدرسية، فتهت م الهيئة فصل اشتراكات لدعم الطلاب الرائعين بالمدارس والجامعات ولمعاهد، وذلك من خلال الدعم درجة أجور السفر 98% لاب الذين يستخدمون وسائل النقل العادية، لسبب ونتيجة لتعليم الشباب إزالة الماء من الماء.

يتم تقليل استهلاك المياه بنسبة 97%.يحتوي على نظام إخباري، مما يضمن توفير رحلات مريحة للمسافرين، حيث يتم توفير تذكرة سفر مناسبة للركاب أثناء رحلاتهم، مما يوفر راحة لهم واستمتاعهم بالرحلة تحت الضغوطات، أما بالنسبة للقطارات المكيفة من الفئة الثالثة 90 يتم تقليل نسبة استهلاك المياه.

العاملين بالقطاع العام

مطلوب الهيئة المصرية العامة للسكك الحديدية دور هام في خدمات مميزة لتنقل الحفلات في مشروبات الديزل العام، ومن ضمن هذه الخدمات تقدم الهيئة صي ة مميزة للحفلات بتخفيض يصل إلى 70% من قيمة أجور السفر على قطارات “تحيا يا مصر” على جميع الخطوط، وذلك بين محل الإقامة ومكان العمل.

فارسهم التهمهم

يتم تخفيض 50% من السعر الإجمالي التذكرة، وشعار هذا التخفيض جميع بما في ذلك قطارات النوم، ويشترط الاعتراف من هذا التخفيض اكتساب الفرد على بطاقة إثبات الشخصية من وزارة التضامن الاجتماعي أو الفتيات التا بعة لها.

أصحاب المعاشات

يتم تخفيض 50% من الحجم الإجمالي للمياه بنسبة 50% للهيئة والتي يجب أن تحمل شعار الج مهورية متأخرة مفضلة ببطاقة الرقم القومي، فتحدد هذه الاستمارة الدرج ة مفضلة للهوية، هذا التخفيض يطبق على الأشخاص الذين توقفوا عنما رحمين السبعين ولم يمنعهم ، بالإضافة إلى التجارب المجانية على القطارات العادية تحت مبادرة “تحيا مصر” الرشاد على البطاقة الشخصية الوطنية.

لمرضى السرطان

ويطلب كارت المسح الذكي للمرضى من مكتب الإدارة المركزي للتس ويق والمبيعات في القاهرة، في محتوى الكارت على بيانات المريض وإصداره رسميًا، والاقتصار على خطاب من المستشفى ومختوم بختم شعار الج مهورية، وفي حالة وجود مرافق للمريض، يتم توضيح ذلك في الكارت.

يتم تجديد الكارت مع بداية كل عام عيد ميلادي، وباستخدام الكارت يكون للمريض الحق في كم تذاكر القطارات الثانية الدرجة منها المكيفة ولكن ا هوية، ويمكن للمريض مراقبة رحلة ذهاب وعودة أخرى في نفس يوم الواح د دون الحاجة إلى دفع مبلغ نقدي.