هجوم يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
هجوم يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

هجوم يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا ,

وقالت فصائل المقاومة العراقية المسلحة، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، إنها نفذت هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة “القرية الخضراء” التابعة للتحالف الدولي في سوريا.

هجوم جديد يستهدف قاعدة جوية أمريكية في العراق

ومنذ بدء الهجوم البري على غزة، بدأت المقاومة العراقية بتنفيذ هجمات متكررة ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، على خلفية دعم الأخيرة لإسرائيل.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الخميس، في بيان لها، إنه استمراراً لنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكية في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، مجاهدي خلق، المقاومة في العراق تهاجم قاعدة الاحتلال في القرية الخضراء بعمق سوريا بطائرات مسيرة.

وقال بيان المقاومة العراقية، إنها استهدفت قاعدة عين الأسد الأمريكية في بغداد بطائرات مسيرة.

وفي وقت سابق، شنت المقاومة العراقية هجوما استهدفت قاعدة الحرير الجوية الأمريكية بطائرات مسيرة في أربيل بإقليم كردستان شمال العراق، ردا على الدعم الأمريكي اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير إعلامية، أن المقاومة العراقية استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية الأمريكية التي تستضيف قوات أمريكية غربي البلاد.

وأعلنت المقاومة العراقية المسلحة، في بيان صادر عنها، أنها استهدفت قاعدة عين الأسد الأمريكية بطائرة مسيرة، وأصابت هدفها بشكل مباشر.

وقالت المقاومة العراقية في بيانها إنها نفذت الضربة ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي تقف الولايات المتحدة خلفها وتدعمها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، في بيان صادر عنه، إن قذائف صاروخية استهدفت قاعدة أمريكية بريف الحسكة، مضيفا أنه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق

وفي سياق متصل، أعلنت المقاومة العراقية، استهداف قاعدة أمريكية في مطار أربيل بالعراق، بطائرة مسيرة، وقالت: الطائرة “أصابت هدفها بشكل مباشر”.

وقال البيان الذي نشرته الفصائل العراقية على تلغرام، إن الهجوم جاء “ردا على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل… في غزة”.