هزة في الأسعار بعد صفقة رأس الحكمة وهناك ماركات انخفض ثمنها 200 ألف جنيه (فيديو)

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
هزة في الأسعار بعد صفقة رأس الحكمة وهناك ماركات انخفض ثمنها 200 ألف جنيه (فيديو)

هزة في الأسعار بعد صفقة رأس الحكمة وهناك ماركات انخفض ثمنها 200 ألف جنيه (فيديو) ,

أسعار السيارات: قال أسامة أبو المجد نائب رئيس شعبة السيارات، إن هناك هزة في الأسعار في الأسواق عقب إعلان صفقة رأس الحكمة وتراجع الدولار في السوق السوداء.

تأثير صفقة رأس الحكمة

وأضاف خلال حواره ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد”: “هناك تراجع في أسعار السيارات حاليا، وما حدث بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة هو شريان الحياة للسوق في مصر.”

معدل الانخفاض في أسعار السيارات

وأكد: أسعار السيارات انخفضت بالفعل بين 5 إلى 10% خلال اليومين الماضيين، وهناك سيارات تناسب معظم المواطنين انخفض سعرها بين 50 إلى 100 ألف جنيه، وهذه بداية جيدة، وغيرها السيارات انخفضت أسعارها بأكثر من 200 ألف جنيه، وذلك حسب نوعها وحجمها.

أسعار السيارات تنخفض

وتابع: «وصلنا إلى مرحلة كنا نقول فيها متى نتوقف؟» وكانت الأسعار مرتفعة، لكن مع تراجع أسعار السيارات فهذه بداية جيدة وواعدة بعد صفقة رأس الحكمة».

موعد تراجع أسعار السيارات بعد صفقة رأس الحكمة

وقال تامر حنفي، مدير مبيعات السيارات بإحدى الشركات، إن استمرار انخفاض سعر الدولار في الأسواق الموازية سيؤدي إلى انخفاض ملحوظ في أسعار السيارات. وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها السيارات انخفاضا في أسعارها منذ الأعوام السابقة، ويعود الأمر إلى الاتفاقية التي أبرمتها الحكومة المصرية مع دولة الإمارات الشقيقة. وهو ما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

وكشف تامر حنفي، في تصريح خاص لـ فيتو، عن موعد تراجع أسعار السيارات في مصر، قائلا: “إذا استمر الانخفاض المستمر في سعر الدولار والذهب في السوق المحلي، فسوف يؤدي ذلك إلى تراجع أسعار السيارات في مصر”. أسعار السيارات مع بداية شهر رمضان المقبل”.

وأضاف تامر حنفي، مدير مبيعات السيارات بإحدى الشركات، أن صفقة رأس الحكمة الاستثمارية تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي ودخول البضائع من الموانئ، وسيتعافى الاقتصاد المصري من جديد وتتحسن الأمور من جديد.