هل يتولى هيرفي رينارد تدريب منتخب مصر؟

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
هل يتولى هيرفي رينارد تدريب منتخب مصر؟

هل يتولى هيرفي رينارد تدريب منتخب مصر؟ ,

أطلق النار – بعد الخروج المبكر لمنتخب مصر لكرة القدم من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 “كوت ديفوار 2023″، ارتبط اسم المدير الفني للمنتخب البرتغالي، روي فيتوريا، بالرحيل، مما جعله المرشح الأبرز لرئاسة المنتخب. الفرنسي هيرفي رينارد.

ولم يقدم المنتخب المصري، تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المستوى والنتائج المطلوبة في أربع مباريات بكأس الأمم الأفريقية.

ولم يتمكن منتخب “الفراعنة” من تحقيق الفوز في أربع مباريات، حيث تعادل مع كل من منتخبات: موزمبيق، غانا، والرأس الأخضر بنتيجة (2-2).

وفي دور الـ16، تأهل المنتخب المصري وصيفًا ليواجه نظيره الكونغو الديمقراطية، ليتعادل أيضًا (1-1)، ويخسر بركلات الترجيح بنتيجة (8-7).

المطالبة برحيل روي فيتوريا

علم “شوت” أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام قرر رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا، رغم أن التعاقد معه منذ البداية كان لهدف التأهل لكأس العالم 2026، وليس المنافسة. لكأس الأمم الأفريقية.

والشيء الوحيد الذي يؤخر الإعلان عن إقالة المدرب البرتغالي البالغ من العمر 53 عاما، هو الشرط الجزائي الذي يقدر بـ600 ألف يورو (راتب ثلاثة أشهر).

ويرغب الاتحاد المصري لكرة القدم، وتحديداً المسؤول عن التفاوض حازم إمام، في تقليص الشرط الجزائري ومن ثم فسخ العقد بالتراضي، لكن روي فيتوريا يصر على الحصول على قيمة الشرط الجزائي كاملة.

هل يتولى هيرفي رينارد قيادة منتخب مصر؟

انتشرت تقارير صحفية مصرية حول وجود رغبة من الاتحاد المصري في تعيين المدربة الفرنسية للمنتخب الوطني للسيدات لقيادة منتخب “الفراعنة” خلال الفترة المقبلة.

وعلم “شوت” من مصادره الخاصة، اليوم الأحد، أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يدخل في أي مفاوضات رسمية “حتى الآن” مع المدرب البالغ من العمر 55 عاما.

قال مصدر من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لـ”شوت” إن الاتحاد يدرس حاليا تعيين البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، ليتولى شؤون منتخب مصر الأول بشكل مؤقت.

وأضاف المصدر أن هناك آراء داخل مجلس الاتحاد مفادها أنه من الأفضل عدم تعيين مدير فني جديد، على اعتبار أن مدة المجلس ستنتهي هذا العام، وهنا الأفضل أن يكون المجلس المقبل هو صاحب القرار في اختيار المدرب الجديد .

وهذا الرأي جعل سهم ميكالي يرتفع لقيادة منتخب مصر الأول، مع رفع راتبه، على اعتبار أنه سيتولى الشئون الفنية للمنتخب في بطولة العالم لكرة القدم التي ستقام في الإمارات بمشاركة المنتخب. منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

ولن يرتبط المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة بأي مباريات رسمية باستثناء مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في يونيو المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

تابعوا أهم أخبار كرة القدم العربية والعالمية عبر موقع “شوت” بالضغط على الرابط التالي: “هنا”.

أو متابعة نتائج المباريات العربية والعالمية عبر الرابط التالي على موقع “شوت” من “هنا”.

تابعوا أيضاً عبر “شوت” تفاصيل المباريات دقيقة بدقيقة عبر الرابط التالي “هنا”