هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟

هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟ أو بالأحرى هل يمكن تشغيل الواتس أب على أكثر من جهاز. دون الحاجة إلى تسجيل الخروج من الجهاز الأساسي المسجل عليه حساب الواتس أب. أو بصيغة أخرى هل يمكن تشغيل الواتس أب على جهاز آخر دون ظهور رسالة تسجيل الخروج الإجباري على الجهاز. هذه الأسئلة التي سيتم مناقشتها في هذا المقال للوصول إلى الإجابة الصحيحة على السؤال الرئيسي هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟. ومعرفة الإمكانيات المطلوبة لتشغيل الواتس أب على جهازين في حال وجدت طريقة صحيحة لذلك.

هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟

هل يمكن تشغيل الواتس أب على جهازين؟، للإجابة على مثل هذا السؤال لا بد من البحث أكثر في آلية عمل نظام الحماية الخاص بتطبيق الواتس أب. وشروط الاستخدام التي يسمح بها لجميع أنواع المستخدمين. وعند البدء بالبحث عن ذلك سنجد أن شروط الاستخدام التي تفرضها منصة الواتس أب تحتوي على شرط يحجب هذه الميزة عن المستخدمين بغرض الحفاظ على خصوصيتهم. ويقتضي هذا الشرط بإلزام المستخدم بتسجيل الخروج من حسابه الواتس أب في حال كان يرغب بالانتقال إلى استخدامه على جهاز آخر.

اقرأ أيضا: عبارات عن العائلة للواتس بالإنجليزي حالات عن العائلة للواتس

الأمر الذي يعد محيرا جدا هو أنه مع ذلك يوجد طرق معينة تمكن المستخدم من تشغيل الواتس أب على جهازين أو أكثر حتى. دون خرق سياسة وشروط الاستخدام الخاصة بمنصة الواتس أب. ولكن من الطبيعي جدا أن تكون هذه الطرق معقدة قليلا وتحتاج إلى عدة خطوات للقيام بها بالشكل الصحيح المطلوب. وللمعرفة أكثر حول هذه الطرق وكيفية تنفيذها سيتم تقديم شروحات مفصلة لكل منها من خلال الفقرات التالية.

هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟
هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟

تشغيل واتساب على عدة أجهزة

تشغيل واتساب على عدة أجهزة، عند البدء بالبحث عن إجابة لسؤال هل يمكن تشغيل الواتس أب على جهازين؟. فإن أول ما يدور في ذهن المستخدم هو الخدمة التي توفرها منصة الواتساب. تلك التي تسمح بتشغيل الواتس أب على جهاز آخر بخلاف الهاتف المحمول. مع بقاء الحساب نشط على الجهاز الأساسي. بالطبع فإن هذه الخدمة معروفة عند أغلب مستخدمي واتس أب. تعتبر هذه الخدمة من أهم الميزات التي تقدمها المنصة لكافة المستخدمين. حيث تمكنهم من ربط حساباتهم بجهاز الكمبيوتر الخاص بهم عن طريق عدد من الخطوات البسيطة والآمنة جدا. ولكن هذه الخدمة لا تلبي الغرض المطلوب من هذا البحث. حيث تقتصر خدمة واتساب ديسكتوب على أجهزة الكمبيوتر واللابتوبات المحمولة فقط. وليس من المتعارف عليه استخدام هذه الميزة لفتح حساب الواتس أب على هاتفين محمولين في نفس الوقت.

إليك أيضا: طريقة تحميل واتساب عمر العنابي من تليجرام WhatsApp

الأمر الذي يعتبر مشوقا جدا هو أنه من الممكن حقا توظيف هذه الخدمة لتشغيل واتساب على جهازين أو أكثر حتى. عن طريق إجراء بعض الخطوات الإضافية التي تطلب المزيد من التركيز والدقة. ولكن في البداية لا بد من تعلم كيفية تشغيل الواتس أب على الكمبيوتر نظرا لأهمية هذه الطريقة في خلق إمكانية تشغيل حساب الواتس أب على جهازين في نفس الوقت. وللمعرفة أكثر عن خدمة واتساب ديسكتوب سيتم تقديم شرح مفصل عنها من خلال الفقرة التالية.

تشغيل واتساب على الكمبيوتر

تشغيل واتساب على الكمبيوتر، مع التحديثات الكثيرة التي تطلقها شركة واتس أب لتطوير المنصة والتطبيق الخاص بها. ظهرت منذ فترة خدمة “واتس أب ديسكتوب” التي تمكن المستخدمين من ربط حساباتهم مع أجهزة اللابتوب أو الكمبيوتر الشخصي. لتشغيل واتس أب على أجهزتهم الأخرى بخلاف الهواتف المحمولة. وللمعرفة أكتر حول كيفية الاستفادة من هذه الخدمة دون تعريض البيانات الخاصة بالحساب للخطر. سيتم شرح طريقة تفعيل هذه الميزة من خلال الخطوات البسيطة التالية.

  • فتح المتصفح الخاص بالكمبيوتر الشخصي أو اللابتوب، ومن ثم الذهاب إلى موقع واتساب ويب؛ من خلال البحث عنه أو الضغط هنا للانتقال إلى الموقع مباشرة.
  • التأكد من ظهور رمز الكود الخاص بتسجيل الدخول على شاشة الكمبيوتر، ومن ثم الذهاب إلى الهاتف المحمول المسجيل عليه حساب الواتس أب.
  • فتح تطبيق الواتس أب على الهاتف المحمول، ومن ثم الضغط على أيقونة الخيارات الموجودة في زاوية الشاشة.
  • الضغط على خيار “الأجهزة المرتبطة” أو ” Linked devices”.
  • الضغط على خيار “ربط جهاز” أو “Link A Device”.
  • سيتم فتح الكاميرا الخاصة بالهاتف المحمول؛ يرجى توجيهها نحو شاشة الكمبيوتر لمسح رمز التحقق.
  • الانتظار ريثما يتم التحقق من رمز التحقق وتسجيل الدخول إلى حساب الواتس أب من الكمبيوتر.

هل يمكن تشغيل واتس اب على الكمبيوتر بدون الهاتف؟

هل يمكن تشغيل واتس أب على الكمبيوتر بدون الهاتف؟، في الواقع تقتصر خدمة “واتساب ديسكتوب” على الأوقات التي يكون بها الهاتف المحمول متصل بالإنترنت أيضا. حيث إنه لا يمكن تسجيل الدخول إلى حساب الواتس أب باستخدام خدمة “واتساب ديسكتوب” بدون الهاتف المحمول.

قد يعجبك أيضا: كيفية تنزيل واتساب الأسود ضد الفيروسات 2023 WhatsApp

ولكن مع التحديثات التي أصدرتها الشركة ظهرت خدمة جديدة تمكن المستخدمين من تفعيل حساباتهم على الواتس أب بشكل دائم على اللابتوب أو الكمبيوتر الشخصي. ولقد تم إطلاق هذه الميزة تحت اسم “بيتا”. كما ويمكن تفعيلها للحصول على اتصال دائم بحساب الواتس أب على الكمبيوتر من خلال فتح التطبيق الخاص بواتس أب من الهاتف المحمول. ومن ثم الضغط على أيقونة الخيارات، ومن ثم اختيار “Linked Devices” ليظهر الخيار الجديد الذي يسمح للمستخدم بتفعيل هذه الميزة الرائعة على حسابه. ويمكن البدء بتجربتها فور الضغط على الخيار الخاص بهذه الخدمة. ليتم تشغيل واتس أب على الكمبيوتر بشكل دائم بدون الهاتف.

هل يمكن تشغيل واتس اب على الكمبيوتر بدون الهاتف؟
هل يمكن تشغيل واتس اب على الكمبيوتر بدون الهاتف؟

تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم

تشغيل الواتس أب على جهازين بنفس الرقم، بعد تعلم كيفية تشغيل الواتس أب على الكمبيوتر بشكل دائم. لم يتبقى سوى تعلم كيفية توظيف هذه الخدمة للاستفادة منها في تشغيل الواتس أب على جهازين أو أكثر في نفس الوقت. ولكن هذه الطريقة تعتبر معقدة قليلا لذلك لا بد من ترتيبها بشكل منظم وواضح ليسهل على المستخدم تعلمها وتطبيقها على حسابه الواتس أب. لذلك سيتم عرض خطوات تشغيل الواتس أب على جهازين من خلال الخطوات التالية.

  • فتح تطبيق الواتس أب على الجهاز الأساسي، ومن ثم الضغط على أيقونة الخيارات، واختيار “الأجهزة المرتبطة” أو “Linked Devices”.
  • الضغط على خيار “ربط جهاز” أو “Linke A Device”، ليظهر مربع المسح الخاص برمز التحقق.
  • الانتقال إلى الجهاز الآخر، وفتح المتصفح.
  • الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالمتصفح، ومن ثم البحث عن خيار “عرض الصفحة بإصدار سطح المكتب”.

إليك أيضا: طريقة تنزيل واتساب الذهبي عمر بالخطوات WhatsApp

  • الدخول إلى موقع واتساب ويب؛ من خلال البحث عنه في المتصفح أو الضغط هنا للذهاب إليه مباشرة.
  • مسح رمز التحقق باستخدام كاميرة الجهاز الأساسي؛ ليتم تشغيل الواتس أب على جهازين في نفس الوقت. كما ويمكن تفعيل ميزة “بيتا” الجديدة على الحساب لإبقاء الجهاز الآخر نشطا بشكل دائم.
تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم
تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من تقديم الإجابة الكاملة على سؤال هل يمكن تشغيل الواتس اب على جهازين؟ بالإضافة لعرض الطرق الصحيحة التي تمكن المستخدم من تشغيل الواتس أب على جهازين أو أكثر في نفس الوقت مع إمكانية السماح باستخدام أي من الجهازين لتشغيل الواتس أب في أي وقت يريده المستخدم.