وزارة التموين تصدر قرار عاجل بأن سد العجز المحلي للسكر

tullaab21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزارة التموين تصدر قرار عاجل بأن سد العجز المحلي للسكر

وزارة التموين تصدر قرار عاجل بأن سد العجز المحلي للسكر ,

وتبقى الهيئة العامة للسلع التموينية في بيان لها عن عزمها على توريد 50 ساعة من وقت الطهي لمدة 50 يومًا من الطهي طن من السكر من أي منشأ شريطة تكون صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك من خلال متابعة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وزارة التموين تزف بشرى سارة سارة

من انبها، كانت وزارة التموين قد اصظرت بياناً ابتداءً منه عن الحدود لمقرر فيه وصول عروض السكر والمقرر لها من الأول من يناير وحتى الخامس عشر من نفس الشهر 2024، وأردفت أن السكر يمكن تجزئته وذلك حسب ما تترتب عليه كراسة الشروط، حيث من المقرر أن يكون معبأ داخل الدليل يصل وزنها 50 قطعة.

ويجدر أنه لا يتم تسديد غروض السكر بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية للتجارة المالية، على أن تقدم العروض بالجنيه المصري أو بالد ولار الأمريكي، ومن المقرر أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم 2023.

في نفس السياق، لسبب شبكة رويترز البريطانية أن مصر قد تعاقدت بالكامل على شراء ما وفيه 50 ألف طن من السكر الخام من شركة فيترا للتجارة بح 668 قطعة.

هل محدد أسعار السكر في الفترة القادمة؟

على صعيد آخر، إذن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين ورئي سجهاز تنمية التجارة الداخلية ذلك سعر السكر سيشهد ملحوظة ملحوظة بعد أسبوع من الآن، بها مؤقتًا.

كثف اشتراكماوي في تعينه هناك طوع في أسعار خطوط مختلفة في كل دول العالم حيث تتفاوت بين الارتفاع تارةً تارة أخرى ، بحضور أسماء عار داخل مبادرة التخفيضات المميزة فقد أتت أقل من ال 20% من المبلغ الإجمالي يضاف إلى حد الـ 20% .لـ 20%.