وزيرة الهجرة تعلق على مبادرة يمامة بشأن استقطاع جزء من دخل المصريين بالخارج بالدولار

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
وزيرة الهجرة تعلق على مبادرة يمامة بشأن استقطاع جزء من دخل المصريين بالخارج بالدولار

وزيرة الهجرة تعلق على مبادرة يمامة بشأن استقطاع جزء من دخل المصريين بالخارج بالدولار ,

انتقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مقترح رئيس حزب الوفد بشأن سن تشريع يلزم المصريين في الخارج، ومن بينهم محمد صلاح، بتحويل 20% من دخلهم الشهري إلى مصر بالدولار.

والحقيقة أنه يتم خصم جزء من دخل المصريين في الخارج

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم: لم ولن نناقش مبادرة رئيس حزب الوفد بخصوص استقطاع جزء من دخل المصريين بالخارج

حرية وخصوصية الحسابات المصرية

وأوضحت: القوانين الوضعية تحترم حرية وخصوصية حسابات المصريين، ولا تسمح لنا بخصم أي جزء من تحويلات المصريين في الخارج.

الثقة في الحكومة

وتابعت: “كل إنسان حر في أمواله وحساباته الشخصية، ولا أريد للمصريين في الخارج أن يخافوا من الأفكار الغريبة ويثقوا في ذكاء الحكومة وأفكارها وقراراتها، ولن يحدث للمصريين في الخارج إلا الخير”.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبد السند اليمامة، رئيس حزب الوفد: إن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر تتطلب منا الوقوف إلى جانبها بأفكار ومقترحات مختلفة.

تحويل 20% من دخل محمد صلاح للبنوك المصرية

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة إم بي سي مصر: اقترحت سن تشريع لإلزام العاملين بالخارج ومن بينهم محمد صلاح بتحويل 20% من دخلهم الشهري لمصر بالدولار .

أزمة اقتصادية حادة

وتابع: الأزمة الاقتصادية الطاحنة تتطلب إجراءات تشريعية سريعة تجبر المصريين العاملين في الخارج على تحويل جزء من دخلهم إلى البنوك بالسعر الرسمي. وسيستمر هذا القانون حتى يتوازن سعر الدولار في البنوك مع السوق السوداء.

خفف من حرج السيسي

وأشار: مقترحي بإلزام المصريين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري بالدولار إلى مصر ليس ضريبة، وهذا المقترح لتخفيف إحراج الرئيس السيسي.

ضريبة الدولار

وأشار عبد السند يمامة: اقترحت أنه إذا كان الدخل بالدولار فيجب فرض الضريبة بنفس العملة، ووزارة المالية نفذت ذلك بالفعل.

مشروع يلزم المصريين بالخارج بتحويل جزء من دخلهم للبنوك

وأكد: كلفت الهيئة النيابية لحزب الوفد بإعداد مشروع قانون يلزم المصريين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم إلى البنوك المصرية.