وزير التنمية المحلية يزور بافاريا الألمانية بدعوة من مؤسسة “هانس سايدل”

tullaab30 يناير 2024آخر تحديث :
وزير التنمية المحلية يزور بافاريا الألمانية بدعوة من مؤسسة “هانس سايدل”

وزير التنمية المحلية يزور بافاريا الألمانية بدعوة من مؤسسة “هانس سايدل” ,

وصل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى ألمانيا، وذلك في إطار الدعوة الموجهة له لزيارة ولاية بافاريا من مؤسسة هانز سايدل لعقد عدد من اللقاءات مع كبار مسؤولي المؤسسة والدولة وأحد أقطاب المؤسسة. عدد من ممثلي الشركات الألمانية لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في مجالات العمل الإداري. محلي.

وبدأ وزير التنمية المحلية زيارته بلقاء ماركس فيربر رئيس مؤسسة هانز سايدل وعضو البرلمان الأوروبي. كما أعرب عن تقديره للتعاون القائم بين الجانبين، لا سيما تعزيز قدرات منصة “عياد مصر” لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية.

وثمن اللواء هشام آمنة الجهود التي تبذلها المؤسسة لدعم ورعاية المشروعات التنموية والاجتماعية في عدد من المجالات المهمة، حيث احتفلت مؤخرا بمرور 45 عاما على تواجدها في مصر.

وأكد اللواء هشام آمنة عمق العلاقات والثقة المتبادلة بين الجانبين وتطلع الوزارة إلى زيادة مجالات ومشروعات التعاون بين وزارة التنمية المحلية والمؤسسة الألمانية خاصة في مجالات العمل اللامركزي وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية. الكوادر المحلية في ظل تعاون الوزارة مع بعض الجهات الأوروبية أبرزها اتحاد البلديات الهولندية لتدريب الكوادر والقيادات. الإدارة المحلية، وخاصة في صعيد مصر.

وشهد اللقاء مناقشة آفاق التعاون الثنائي بين الوزارة والمؤسسة الألمانية، بالإضافة إلى استعراض آفاق التعاون المستقبلي في مجالات تمكين المرأة والشباب والتدريب، ومجالات اللامركزية والإدارة فيما يتعلق إلى مجالات عمل الإدارة المحلية.

كما اجتمع وزير التنمية المحلية مع سوزان بريت كيسلر، نائب رئيس مؤسسة هانز سايدل الألمانية، بحضور الدكتورة سوزان لوثر مديرة التعاون الدولي، بمقر المؤسسة.

وشددت “آمنة” على أهمية دعم المؤسسة لمشروع “أيدي مصر” الذي تنفذه الوزارة ويأتي في مجال التنمية الاقتصادية وتمكين الشباب والمرأة، مشيرة إلى أن المشروع القومي “أيدي مصر” للحرف اليدوية والتراث ومنصة “أيدي مصر” تحظى برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للنساء والشباب والفتيات في جميع المحافظات مما يساهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشتها وتوفير الحياة الكريمة والكريمة لها، بالإضافة إلى تعزيز ودعم جهود الحكومة نحو استراتيجية التحول الرقمي من خلال المشروعات والمبادرات التي يتم إطلاقها، بما في ذلك منصة “أيدي مصر” منصة إلكترونية تساعد الحرفيين على تسويق منتجاتهم داخل مصر وخارجها وتخلق سوقًا للمنتجات التراثية المصرية قادرة على منافسة المنتجات التراثية العالمية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على تبادل الخبرات والبرامج التدريبية مع المؤسسة الألمانية في مجال تدريب الكوادر المحلية على قضايا الهدر والهدر الغذائي وإمكانية إقامة مشروع تدريب مشترك في المجالات الحرفية للمتدربين بالمحافظة. مستوى.