النقل تنشر تصويرا جويًا للمنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية (فيديو)

tullaab30 يناير 2024آخر تحديث :
النقل تنشر تصويرا جويًا للمنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية (فيديو)

النقل تنشر تصويرا جويًا للمنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية (فيديو) ,

نشرت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة جوية للمنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية وذلك في إطار خطة الوزارة للاستفادة من الموانئ البحرية وتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية. من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية بهدف تطوير الموانئ وتوسيع تقديم الخدمات اللوجستية فيها.

المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية

وتبلغ مساحة المنطقة اللوجستية الثانية بميناء الإسكندرية حوالي 600 فدان جنوب الميناء، وهي تشكل امتداداً للمنطقة اللوجستية الأولى التي سبق أن تم ضمها للميناء وتقع على مساحة 273.7 فداناً. وذلك ضمن الخطة الشاملة لتطوير ميناء الإسكندرية والاستفادة من الموقع المتميز للميناء على البحر الأبيض المتوسط.

أهداف مشروع المنطقة اللوجستية لميناء الإسكندرية

يهدف مشروع المنطقة اللوجستية لميناء الإسكندرية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها:

– تعظيم الطاقة التجارية والمساحات التخزينية لميناء الإسكندرية.

– تفعيل النقل النهرى عبر ميناء الإسكندرية .

– تعظيم إمكانيات النقل بالسكة الحديد من خلال الارتباط بخطوط السكة الحديد الموجودة حاليا بميناء الإسكندرية.

– تعزيز الوضع الاقتصادي والأهمية اللوجستية لمحافظة الإسكندرية على المستوى الوطني والدولي من خلال مشروعات القيمة المضافة التي سيتم تنفيذها في إطار المشروع.

– تخفيف العبء المروري على الميناء والمحافظة ونقله إلى العمود الفقري اللوجستي المتصل مباشرة بالمحور الساحلي.

وزير النقل: المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية ستشهد العديد من صناعات النقل البحري

وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل في تصريحات صحفية سابقة أن المنطقة اللوجستية ستشهد العديد من الصناعات والمجالات المتعلقة بالنقل البحري والصناعات المكملة وصناعات القيمة المضافة وأهمها صناعة الحاويات. وهي إحدى الصناعات الجديدة المزمع إدخالها إلى مصر.

وأشار وزير النقل إلى أن المنطقة ستشهد أول نشاط للتخزين والاستيراد والتصدير والإيداع الجمركي وإعادة التصدير وهي أبسط الأنشطة. كما سيشهد النشاط الثاني وهو التعبئة والتغليف والتصنيع البسيط للمنتجات الزراعية والصناعات التحويلية الصغيرة والبسيطة، بالإضافة إلى الصناعات البسيطة التي تعتمد على بعض الزيوت الموجودة في الحاويات والصهاريج الكبيرة. وجميع الصناعات ذات القيمة المضافة التي تساهم في تحسين المنتج سواء المستوردة أو المصدرة.