وزير التنمية المحلية يفتتح عددا من المشروعات بالشرقية غدا

tullaab12 يناير 2024آخر تحديث :
وزير التنمية المحلية يفتتح عددا من المشروعات بالشرقية غدا

وزير التنمية المحلية يفتتح عددا من المشروعات بالشرقية غدا ,

يفتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غدًا عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمدينتي بلبيس والزقازيق، من بينها المطمر الصحي ببلبيس وبرج استثماري بمدينتي بلبيس والزقازيق. التحرير، بالإضافة إلى افتتاح نفق عرابي للسيارات.

كما تفقد وزير التنمية المحلية معرض أيادي مصر، ومسار العائلة المقدسة بمنطقة تل بسطة، وطريق أبو حكيم بمدينة الزقازيق.

وزير النقل يتابع تنفيذ نفق عرابي للسيارات بمحافظة الشرقية

وسبق للفريق كامل الوزير أن تفقد نفق عرابي أسفل السكة الحديد والذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 99%، والذي سيساهم في ربط شرق وغرب مدينة الزقازيق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، ويمثل نقلة نوعية. نقلة نوعية في تحسين البنية التحتية وإنشاء محور مروري مهم، فضلاً عن المساهمة في تحقيق الانسيابية المرورية بمدينة عاصمة محافظة الشرقية.

نفق أحمد عرابي بالزقازيق يربط شرق المدينة بغربها، فيتو

ويربط نفق أحمد عرابي بالزقازيق شرق المدينة وغربها

تم الانتهاء من أعمال تطوير نفق أحمد عرابي الواقع بمدينة الزقازيق بنسبة تنفيذ 100% بعد ما يقرب من 6 سنوات من العمل الدؤوب، بهدف ربط شرق المدينة بغربها وتسهيل العبور من المحطة إلى شارع الفاروق في ثواني معدودة واختصار سريع للوقت والجهد.

يعتبر نفق أحمد عرابي محوراً مرورياً هاماً يربط بين شرق المدينة وغربها ويعمل على حل أزمة الازدحام المروري. وبلغت تكلفة تطويره حوالي 240 مليون جنيه إسترليني.

نفق أحمد عرابي بالزقازيق يربط شرق المدينة بغربها، فيتو

هشام آمنة: حل 87.2% من الشكاوى صوتك مسموع خلال 2023

وسبق أن استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تقريرا مفصلا عن جهود مبادرة (صوتك مسموع) خلال عام 2023 في حل شكاوى المواطنين الواردة عبر قنواتها المتعددة حول عدد من الملفات المهمة التي تناولتها المبادرة بما في ذلك القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي. الزراعية.

نفق أحمد عرابي بالزقازيق يربط شرق المدينة بغربها، فيتو

وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر القنوات المختلفة أبرزها مبادرة “صوتك مسموع” والتي تساهم بدور كبير في حل وإزالة أسباب الشكاوى الواردة إليها بالتعاون مع مع المحافظات والجهات المختصة تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح. السيسي وتكليفات رئيس الوزراء في هذا الشأن.