وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ,

استمع وزير العمل حسن شحاتة، صباح اليوم الثلاثاء، من وفد مكتب منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة برئاسة إيريك أوشلان، تفاصيل مبادرة مدير عام المنظمة بجنيف جلبرت هومبو، والتي تم تقديمه في مناقشات الدورة (111) لمؤتمر العمل الدولي التي نظمتها المنظمة. يونيو الماضي 2023 في سويسرا، بحضور 5000 مندوب يمثلون فرق العمل الثلاثة، بما في ذلك الحكومات وأصحاب العمل والعمال، من 187 دولة حول العالم، بشأن تشكيل “تحالف عالمي من أجل العدالة الاجتماعية”.

ورحب الوزير حسن شحاتة بفكرة “التحالف”، في إطار الحرص على التعاون والتنسيق مع “المنظمة الدولية” في كافة الملفات المتعلقة بعالم العمل حول العالم، ومواجهة كافة التحديات التي تواجهه. ووجه بعقد اجتماعات فنية متخصصة بين “الوزارة” و”المنظمة” لدراسة أهداف وإجراءات الانضمام للتحالف العالمي، لإعلان الرأي النهائي في هذا الشأن، مؤكدا أن الدولة المصرية لديها تجارب ناجحة في مجال ملفات الحماية الاجتماعية وتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها، رغم التحديات العالمية التي يهدف هذا “التحالف” إلى مواجهتها.

وبحسب بيان صحفي، فإن مبادرة جلبرت همبو، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، تتلخص في أهمية تشكيل تحالف عالمي من أجل العدالة الاجتماعية، باعتباره شريان الحياة لإنقاذ “عالم العمل العالمي”. من التحديات الحالية. وهذا يتطلب تعاوناً متعدد الأطراف في السياسات وسيكون بمثابة منصة وحافز وقناة. لبدء العمل في مجالات الحماية أو تسريعه، سيوفر التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية إطارًا يمكن من خلاله للهيئات التأسيسية لمنظمة العمل الدولية، بما في ذلك الحكومات وأصحاب العمل والعمال، زيادة العمل العالمي والإقليمي والوطني لتعزيز العدالة الاجتماعية للجميع. والدعوة إلى إعطاء الأولوية للعدالة الاجتماعية في صنع السياسات والقرارات على جميع المستويات. مستويات تقوم على الحوار الاجتماعي وضرورة زيادة الاستثمار.

كما تدعم دعوة التحالف العالمي الموضوعات ذات الصلة وتسلط الضوء بشكل خاص على نُهج السياسات المبتكرة والتحويلية لتعزيز حقوق الإنسان وقدراته، وتأمين الوصول المتساوي إلى فرص العمل والنشاط الإنتاجي، وضمان التوزيع العادل، وفقًا لمبادرة المدير العام للمنظمة. .

وحضر اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء بديوان عام الوزارة كل من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة: إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وسارة صبري مديرة البرامج، وأسماء رزق المسئول الإعلامي للمنظمة، لورا شميدت، أخصائية المهارات، ورولاند سارتون، أخصائي التوظيف. من وزارة العمل: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، شيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية ومتابعة القضايا الوطنية شئون العمالة بالخارج، أمنية عبد الحميد المعاون الفني بمكتب الوزير، ودينا محمود باحثة بالإدارة العامة للمؤتمرات والاتفاقيات الدولية. .