وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت 2023

محمد يازجي28 فبراير 2023آخر تحديث :
وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت

وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت، يجب عليك معرفة فيما إذا كان القانون الكويتي ينص على وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت أو لا. هذه المعلومة لا بد لجميع الوافدين إلى دولة الكويت أن يعرفوها. سنقدم لكم منصة طلاب نت شرحًا تفصيليًا عن موضوع إيقاف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت تابعوا معنا.

وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت

لن يتم وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت. ولكن يمكن لصاحب العمل الامتناع عن تجديد إقامة العامل الوافد إلى دولة الكويت. بالإضافة إلى ذلك، في حال عدم تجديد إقامة العامل الوافد في الكويت ينبغي على صاحب العمل دفع كافة المستحقات التي تخص الوافد وفق ما نص عليه القانون في الكويت. كما ينبغي على صاحب العمل تقديم شهادة خبرة للعامل الوافد وتعويضه عن رصيد الإجازات ودفع مستحقات نهاية الخدمة.

اقرأ أيضًا: معرفة رقم مرجع الإقامة في الكويت

ماذا أفعل في حال عدم تجديد إقامتي كوافد في الكويت

في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت ينبغي عليه مغادرة الأراضي الكويتية. خلال مهلة زمنية يتم تحديدها له من قبل الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت. كما يتم تدوين مهلة المغادرة على الإشعار الذي يتم منحه للوافدين من قبل الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت.

بالإضافة إلى ذلك، في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت ووجد كفيل آخر ففي هذه الحالة يمكنه البقاء في الأراضي الكويتية وفقًا للإقامة الجديدة. كما أنه لن يتم وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت.

اقرأ أيضًا: تجديد رخصة القيادة أون لاين الكويت

كم هي الغرامة في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت

وضعت إدارة الشؤون العامة للإقامات التابعة لوزارة الداخلية في دولة الكويت العربية. غرامات مالية في حال عدم تجديد الإقامة في الكويت حيث أن رسوم غرامة تأخير تجديد إقامة الوافد في الكويت هي:

  • في كل يوم يتخلف فيه الوافد عن تجديد الإقامة يدفع 2 دينار كويتي.
  • في كل يوم يتخلف فيه الوافد عن تجديد جواز السفر يدفع 2 دينار كويتي.
  • في كل يوم يتخلف فيه الوافد عن نقل البيانات يدفع 2 دينار كويتي.

كما يمكن للوافدين الاستعلام عن غرامة تجديد الإقامة من خلال الموقع الرسمي لإدارة الشؤون العامة للإقامات التابعة لوزارة الداخلية في دولة الكويت العربية. وذلك من خلال الرابط المباشر لإدارة الشؤون العامة للإقامات في الكويت e.gov.kw. كما أنه لن يتم وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت.

اقرأ أيضًا: رابط دفع التأمين الصحي لتجديد الإقامة في الكويت

وفي ختام هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن وقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت. بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا سويًا عن أهم المعلومات حول الغرامة في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت. كما تطرقنا أيضًا للإجابة عن تساؤل ماذا أفعل في حال عدم تجديد إقامتي في الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي عقوبة عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت؟

    إن عقوبة عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت هي 2 دينار كويتي لكل يوم يتخلف فيه الوافد عن تجديد إقامته.

  • ما هي المدة المتاحة للوافد في حال انتهت صلاحية إقامته في الكويت؟

    تم منح جميع الوافدين إلى الكويت أصحاب الإقامات المنتهية مهلة 6 أشهر فقط لتجديد الإقامة وفي حال عدم تجديدها خلال هذه المهلة يتم ترحيلهم.

  • هل تتوقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت؟

    لا، لن توقف خدمات الكفيل في حال عدم تجديد إقامة الوافد في الكويت.