موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أسرار الربح من التيك توك Tiktok

أسرار الربح من التيك توك عديدة، ففي عصر السرعة الذي أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي سبيل لجني المال. وبشكل أو بآخر فإنها أصبحت مهنة متاحة للجميع. ولكن هل الربح من هذه المنصات ممكن لأي شخص فعلاً؟ وكيف يتم الربح من تطبيق تيك توك؟ تعرف على هذا من خلال المقال

ما هو تطبيق تيك توك

تطبيق تيك توك هو تطبيق انتشر في السنوات الأخيرة بشكل عملاق. فغزا جميع الأماكن وأصبح منافساً لأكبر المنصات العالمية المشهورة في مدّة قصيرة. وهو منصة تواصل اجتماعي تشارك فيها فيديوهات قصيرة جداً تتراوح بين ثلاث ثوانٍ إلى ثلاث دقائق، نشأ في الصين وتم إطلاقه للعالم عام 2017.

شروط الربح من تيك توك

إن أهم شروط الربح من التيك توك هي كالتالي:

  • أن تكون قد أتممت 18 عام، فتطبيق تيك توك يتبع سياسة صارمة في عدم منح الفوائد المالية لمن هم أقل من 18 عام.
  • أن يملك الحساب 100 ألف مشاهد على الأقل.
  • المحتوى الإبداعي والفريد من نوعه.
شروط الربح من تيك توك
شروط الربح من تيك توك

كم تجني من المال على تيك توك

إحصائيات الأرباح من تطبيق تيك توك كبيرة، ويذهب الجزء الأكبر منها لليافعين، ولكن بالرغم من ذلك بإمكانك تحقيق الشهرة إن قدمت محتوى فريد. أعلى الأرباح على تيك توك تصل إلى خمسة ملايين دولار سنوياً في حال الحسابات التي تجاوز عدد المتابعين فيها المليون شخص. في حالات الحسابات التي تملك مائة ألف متابع وسطياً يبلغ الربح بين 200 دولار أميركي إلى 1000 دولار في الشهر، أما الحسابات المليونية يصل ربحها بين 1000 إلى 5000 دولار شهرياً.

أهم الطرق للربح من تيك توك

هناك العديد من الطرق التي سوف تساعدك في تحقيق الأرباح على تيك توك، نذكر لك أهمها:

  • اعمل على المحتوى الخاص بك في التيك توك

  1. العناوين المثيرة
    المشاهد دائماً ما يبحث عما يثير فضوله، حاول إثارة فضول جمهورك من خلال العناوين الشيقة والمثيرة، وابحث عن القضايا التي تهم الفئة التي تتابعك. حاول تحديد نوع للمحتوى الذي تقدمه، إن كان ترفيهي أو غيره، واصنع مواضيعاً شيقة فيه لتبقي متابعينك مشدودين لما تنشره.
  2. قدم محتوى فريد
    ينبغي عليك كصانع محتوى على تطبيق تيك توك أن تحاول تقديم محتوى فريد ومتميز، مدة الفيديو القصيرة جداً تدفعك لأن توصل الفكرة خلال ثوانٍ معدودة، فعليك أن تستغل كل ثانية منها في صنع فيديو فريد من نوعه.
  3. تابع ال”تريندات”

التريند أو الحدث الشائع، هو الموجة التي ستركبها كلما انتشرت. الأحداث التي تنفجر شهرتها فجأة يجب استغلالها لتتمكن من الاستفادة من شهرتها. فالناس سوف تكون متابعة لها بشغف وفضول وهذا ما يفيدك في تحقيق شهرة أكبر من خلالها.

  • التفاعل مع الجمهور على التيك توك

يعد التفاعل مع مجتمع أمراً مهماً وضرورياً لزيادة متابعيك على تيك توك. علق على الفيديوهات التي تراها، وقم بالرد على التعليقات التي ترد لديك لإظهار مدى تقديرك لمتابعينك. أنشئ علاقات جيدة مع الأشخاص الذين يتابعونك بشكل مستمر. وحاول أن تكون ودوداً دائماً.
تفاعل مع صناع المحتوى الآخرين واستفد من خبراتهم، وحاول الاستفادة دائماً من باقي وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستاغرام وسناب شات، التفاعل مع الناس على هذه المنصات قد تزيد عدد متابعيك أيضاً على تيك توك.

  • الشراكات على التيك توك

تكوين الشراكات أمر جوهري للنمو على تيك توك، عليك أن تأخذ هذا بعين الاعتبار وتحاول تأسيس شراكات مع كافة الجهات المتاحة لك.

  1. شراكات مع صناع محتوى آخرين
    بإمكانك دائماً العمل مع صناع محتوى آخرين في مجال مشابه لمجالك، فالأعمال المشتركة سوف توصلك لعينة جديدة من الجماهير، وفي هذه الحال، سوف تتمكن من توسيع شريحة متابعيك من خلال صانع المحتوى الآخر، وسوف يكسب أيضاً الشخص الذي شاركته بنفس الطريقة ويستفيد من متابعيك. إنها حالة ربح للطرفين وتفيد الفريقين في توسيع شريحة المتابعين. بالإضافة لذلك فإن الأعمال المشتركة قد تكون مميزة أكثر عن الأعمال التي قد تقوم بها لوحدك.
  2. شراكات مع علامة تجارية “براند”
    العلامات التجارية قد تدفع لك لتسوق لها منتجاً معيناً. يسمى هذا النوع من المحتوى المدعوم أو المدفوع، أي أنك تتلقى مقابلاً من أجله. عليك أن تكون مبدعاً في هذا، فقصر مدة الفيديو لا يسمح لك بالحديث بشكل مطول عن منتج ما، وإنما يجب أن يكون الموضوع واضحاً من البداية ومقتضباً ومميزاً.

العلامات التجارية مهتمة جداً بهذا النوع من الشراكات. لأن التسويق من خلال المؤثرين “انفلونسرز” ينفجر بشكل عملاق، فعندما يتحدث انفلونسر مشهور عن منتج ما تتزايد الطلبات عليه بشكل كبير.

نصائح إضافية للربح من التيك توك

  • استفيد من صندوق تيك توك لدعم صانعي المحتوى

وهو طريقة يعتمدها تطبيق تيك توك لمكافأة صانعي المحتوى المتميزين، ولتكون مؤهلاً لهذا ينبغي أن تكون فوق 18 عام، مقيم في الولايات المتحدة، وتملك أكثر من 10 آلاف متابع حقيقي. بالإضافة ل100 ألف مشاهدة خلال ال30 يوم التي تسبق التقديم.

  • اعتمد على سوق صانعي المحتوى في تيك توك

وهذا السوق هو منصة تعاون تربط العلامات التجارية وصانعي المحتوى على تيك توك. بمجرد حصولك على 100 ألف متابع بإمكانك الدخول لسوق صانعي المحتوى والحصول على فرصة مع العلامات التجارية. سيؤهلك هذا للحصول على دعم من إدارة تيك توك بشأن الحملات التي تقوم بها العلامات التجارية. وتستفيد من أدوات التعاون حول كيفية إنشاء محتوى ملائم للجمهور. عند انضمامك للسوق تنشئ حساباً شخصياً تشاهد من خلاله العلامات التجارية نشاطك وإحصائياتك. وعندما تهتم بك علامة ما سوف تتلقى إشعاراً بذلك.

في نهاية المقال نكون قد شرحنا عن تطبيق التيك توك وأهم الشروط والطرق التي تساعد على تحقيق الربح من التيك توك، قد تظهر هذه الشروط وكأنها صعبة التحقيق، ولكن العمل على منصات التواصل الاجتماعي بحاجة لمثابرة وصبر وذكاء. اتبع الخطوات التي اتبعها من نجحوا فيها وستصل إلى القمة.

اقرأ أيضاً:

تاريخ عملة البيتكوين وسعر البيتكوين الآن 2022

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك؟

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.