كيفية الربح من أمازون أفلييت 2023 | شرح أمازون أفلييت

Riad Bawadikji1 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الربح من امازون أفلييت

الربح من أمازون أفلييت يعتبر المجال الأضخم والذي يعود بأكبر كمية من الأرباح بين مجالات التسويق بالعمولة المختلفة. وذلك لكون شركة أمازون صاحبة أكبر حصة سوقية بين المتاجر الإلكترونية في العالم.

تعتبر شركة أمازون أشهر متجر إلكتروني في العالم. وهي تعتبر واحدة من أكثر القوى المؤثرة في عالم الاقتصاد على الصعيد العالمي. كما أنها غيرت طريقة تفكير وحياة الجميع حول العالم، حيث نقلتهم من التسوق التقليدي إلى التسوق الإلكتروني. وتطورت عن كونها مجرد متجر إلكتروني، فبدأت طريقها في عالم الحوسبة السحابية وتصنيع مكبرات الصوت الذكية. وأصبحت واحدة من أكبر شركات العالم، إلى جانب شركات مثل مايكروسوفت وآبل وألفابيت.

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية الربح من أمازون أفلييت. حيث سنبدأ بشرح هذا البرنامج بشكل عام، مع ذكر بعض ميزاته وعيوبه. كما أننا سنذكر القوانين والشروط المرتبطة بالتسويق لأمازون. ولن ننسى بالطبع ذكر طريقة التسجيل فيه. بسم الله نبدأ.

ما هو أمازون أفلييت

ما هو أمازون أفلييت
ما هو أمازون أفلييت

التسويق بالعمولة هو أحد أساليب التسويق في التجارة الإلكترونية. وهو يعتمد على الترويج لمنتجات الأخرين، مقابل الحصول على عمولة عند إتمام عملية البيع. من الواضح أن هذا الأسلوب من التسويق مناسب للغاية للأسواق الإلكترونية. حيث أنه يجذب الكثير من العملاء. أضف إلى ذلك أيضا، أنه نمط ربح ممتاز للكثير من الناس. حيث تعتمد عليه قنوات اليوتيوب المختصة بمراجعة المنتجات على سبيل المثال. كما تعتمد عليه الكثير من المواقع التي تقدم مراجعات عن خدمات أو منتجات معينة.

تقوم العديد من المتاجر الإلكترونية الشهيرة بتوفير برامج أفلييت خاصة. حيث يستطيع المشاهير وأصحاب قنوات اليوتيوب أو المدونات أو الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي التسجيل في هذه الخدمة. ليشتركوا ضمن برنامج أمازون أفلييت ويقوموا بتسويق بضاعة من أمازون مقابل جزء من الأرباح.

يجب علينا التنويه إلى أن أمازون تشير إلى برنامج الأفلييت الخاص بها باسم Amazon Associates، أي شركاء أمازون. لكننا سنتعمد التسمية المتعارف عليها وهي أمازون أفلييت.

اقرأ أيضا: هل يمكنني ربح المال من واتساب WhatsApp

ميزات الربح من أمازون أفلييت

لبرنامج أمازون أفلييت الكثير من الإيجابيات التي تميزه عن غيره من برامج الأفلييت، منها:

  • التسويق لشركة أمازون، الشركة الأضخم على الإطلاق في مجال التجارة الإلكترونية. والتي تملك أكبر عدد من المشتركين. وبالتالي، فمن المضمون أن يكمل معظم المشتركين المهتمين بشراء منتج ما عملية الشراء، كونهم يمتلكون غالباً حساب أمازون سلفاً.
  • سهولة استخدام البرنامج، وسهولة الانضمام إليه أيضا.
  • الوصول العالمي، حيث تنشط شركة أمازون في كل أنحاء العالم تقريباً. وبالتالي، ستحصل على عمولة عن كل عملية بيع تحصل عليها من أي مكان في العالم.
  • التعدد والتنوع الهائل للمنتجات الموجودة في أمازون. مع إمكانية التسويق لأي منتج من هذه المنتجات، مهما كان نوعه. أي أنك لست محصورا بمجال محدد.
  • الربح من المنتجات التي يشتريها المستهلك في نفس السلة التي تحوي على منتجك. أي أنك ستربح من منتجات لم تقم بالتسويق لها أصلا.

عيوب الربح من أمازون أفلييت

  • نسبة العمولة المنخفضة نسبياً. لكن هذا الأمر متوقع بسبب كثرة منتجات أمازون، حيث تعوض كثرة المبيعات قلة العمولة عادة.
  • يجب أن تتواسط 3 عمليات بيع على الأقل خلال أول 180 من تسجيلك في برنامج أمازون أفلييت.
  • عملية الدفع يجب أن تكون إلى حساب بنكي بشكل مباشر. ويمكن تخطي ذلك عبر الحصول على حساب بنك افتراضي من بايونير، مع دفع بعض الرسوم الإضافية بالطبع.

طريقة التسجيل في أمازون أفلييت

التسجيل في أمازون أفلييت
التسجيل في أمازون أفلييت

قبل أن تتمكن من الربح من أمازون أفلييت، عليك أن تكون مشتركاً بالبرنامج، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى موقع Amazon Associates. وذلك بالبحث عنه ضمن محركات البحث، أو بالضغط على الرابط التالي: Amazon Associates.
  2. انتبه إلى اللغة والدولة (الموجودة في زاوية الشاشة). وفي حال لم تكن الدولة صحيحة، قم بتعديلها يدوياً إلى دولتك.
  3. ثم اضغط على Sign up.
  4. ستظهر لك صفحة لتسجيل الدخول. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب أمازون الشخصي الخاص بك. وفي حال لم تكن تملك حساب أمازون، اضغط على Create your Amazon account.
  5. بعد ذلك أدخل اسمك الكامل وبريدك الإلكتروني، واختر كلمة سر مناسبة.
  6. قد تحتاج بعد هذه العملية لإعادة تسجيل الدخول بالحساب الذي أنشأته للتو. ثم ستظهر لك صفحة لاستكمال البيانات الشخصية. أدخل كل البيانات المطلوبة.
  7. سيسألك أمازون عن الموقع أو التطبيق الذي ستستخدمه لتسويق المنتجات. يمكنك هنا إدخال رابط صفحتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، لكن يجب أن تمتلك صفحة كبيرة ونشيطة حتى يتم قبولك في برنامج أمازون أفلييت.
  8. ثم سيتوجب عليك كتابة بعض المعلومات حول موقعك وطريقتك في التسويق.
  9. في الختام، وافق على شروط البرنامج، واضغط على Finish لإتمام عملية التسجيل.
  10. ستتم مراجعة طلبك في غضون يوم إلى يومين. ثم ستصبح من مشتركي برنامج أمازون أفلييت.

كيفية الربح من أمازون أفلييت

الربح من الإنترنت
الربح من الإنترنت

بعد إتمام التسجيل في أمازون أفلييت، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. ثم احصل على روابط الإحالة للمنتج الذي ترغب بتسويقه.

قم بإنشاء إعلان تسويقي موجه للمنتج. وتختلف طريقة إجراء هذه الخطوة باختلاف المنصة التي تعمل عليها. فعلى سبيل المثال، يمكنك إنشاء فيديو مراجعة للمنتج الذي تحاول تسويقه، في حال كنت صانع محتوى على يوتيوب. أو كتابة مقال للمقارنة بين منتجين على مدونتك أو صفحتك على وسائل التواصل، ووضع رابطي إحالة للمنتجين.

ستقوم أمازون بإعطائك نسبة تصل إلى 10% عن كل عملية شراء تتم من خلال روابط الإحالة الخاصة بك. وذلك لكل المنتجات التي يشتريها المستهلك في تلك الجلسة، وليس للمنتج الذي تسوق له فقط.

وبالتالي، ستعتمد كمية أرباحك على حجم المستخدمين الذين تستطيع إقناعهم من خلال إعلانك بشراء المنتج.

اقرأ أيضا: كيفية العمل في موقع أمازون 2023 بالخطوات التفصيلية

نصائح لتحقيق الربح من أمازون أفلييت

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لزيادة الربح من أمازون أفلييت إلى الحد الأعظمي. من هذه النصائح:

اختر المنتج الذي تسوق له بعناية

الخطوة الأولى في الربح من أمازون أفلييت هي اختيار المنتج. عليك اختيار المنتجات الرائجة والتي يشتريها الناس بشكل متكرر عادة. لا تقلق، فالناس يقومون بشراء مختلف أنواع الأشياء من أمازون، فلن يكون من الصعب اختيار منتج رائج.

حاول اختيار منتج ذا جودة جيدة. وذلك لبناء سمعة لنفسك ضمن الوسط الذي تسوق فيه. حيث أنك تستحسن للمستهلكين شراء بعض المنتجات، فإذا كانت ذات جودة سيئة سيفقد الناس ثقتهم بك.

سعر المنتج نقطة مهمة أيضا. وعلى الرغم من أن المنتجات ذات الأسعار المنخفضة تبدو الأفضل للتسويق لها وجذب الكثير من المشترين، إلا أن نسبة الأرباح من هذه المنتجات ضئيلة للغاية. تذكر أن عمولتك نسبة مئوية من فاتورة المستخدم، فإذا كان سعر ما تسوق له منخفضاً للغاية، ستكون عمولتك منخفضة أيضا. لذلك فإنه من الأفضل التسويق للمنتجات ذات الأسعار المتوسطة. حيث أن عمولتها ستكون مقبولة، ولن يكون من الصعب كثيراً إقناع الجمهور بشرائها.

تعلم التسويق بشكل صحيح

مختصر الكلام أن الربح من أمازون أفلييت عملية تسويقية بالكامل. وبالتالي، فإن تعلم مهارة التسويق من أهم الأمور التي ستزيد من أرباحك على المدى الطويل. تعلم أسلوب الكتابة الإعلانية، أو ما يسمى بالكوبي رايتنغ Copywriting. كما عليك تعلم الكثير من المهارات التسويقية الإلكترونية، والتي تزيد من ظهورك وانتشارك على مختلف منصات النشر.

قد يعجبك أيضا: كيف أسوق لصفحتي على الفيسبوك من دون إعلان ممول Facebook

إضافة إلى ما سبق، اهتم بالمحتوى الذي تنشئه. فعلى سبيل المثال، تعتبر مراجعة المنتجات من أنسب أنواع المحتوى الموجه للربح من أمازون أفلييت. أو يمكنك إنشاء محتوى عن أفضل منتج في مجال ما، كأفضل سماعة بلوتوث في أمازون على سبيل المثال. حيث يتمتع هذا المحتوى بكمية كبيرة من الناس المهتمة. يمكنك أيضا المقارنة بين المنتجات، أو انتظار الخصومات والحسومات على بعض المنتجات ثم انتهاز الفرصة والتسويق لها في تلك اللحظة.

وهكذا، نكون قد أتممنا الحديث عن كيفية الربح من أمازون أفلييت. نتمنى أن يكون مقالنا مفيداً.