أفضل أحجام الصور على فيسبوك وانستجرام ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي

أفضل أحجام الصور على فيسبوك وانستجرام ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي

هناك الكثير من مستخدمين وسائل التواصل الاجتماعي، يبحثون عن أفضل أحجام الصور على فيسبوك وإنستجرام ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي. وكثيراً ما تقوم مواقع الشبكات الاجتماعية، بتحديث القيم المثلى لمقاسات الصور بهدف تعزيز تجربة بصرية غنية. وقد أثبتت العديد من الدراسات، بأن التقنيات البصرية تكون جذابة أكثر من المحتوى المكتوب. وبما أن هذه المواقع تطور باستمرار التقنيات الخاصة بالمؤثرات البصرية، قد يصعب على المسوقين وصنّاع المحتوى، مواكبة هذه التحديثات. فيلجأ البعض للبحث عن الحلول لتعديل محتواهم بما يتناسب مع الموقع المطلوب.

ولذلك سيتم الشرح في هذا المقال عن أفضل أحجام الصور على فيسبوك وإنستجرام ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل أحجام الصور على فيسبوك

يعد الفيسبوك من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، واختيار صورة غير مناسبة يؤدي لفشل المنشور إن كان تسويقياً أو لجذب الانتباه. عند اختيار صورة ملف شخصي من الأفضل أن تكون بقياس 180×180 بكسل على الأقل، وسيتم اقتصاصها من الفيس بوك على شكل مربع. وعند القيام بأي نشاط على المنصة كالتعليق أو نشر منشور، ستظهر الصورة بشكل دائري بقياس 90×90 بكسل.

إليك أيضا: ما هي المحادثات السرية على فيسبوك Facebook وكيف تفعلها؟

وفي حين أن صورة الغلاف قد يختلف حجمها ما بين، الصفحة الشخصية أو صورة غلاف لمجموعة أو صورة غلاف لحدث ما. وأفضل أحجام الصور المختارة للغلاف هي 310×851، ومن الأفضل تحميل صورة بصيغة jpg بحجم لا يتجاوز 100 كيلو بايت لتحميل أسرع.

في التالي هذه أفضل أحجام الصور على الفيسبوك:

  • صورة غلاف الصفحة: 820 × 312 بكسل.
  • وصورة غلاف المجموعة: 820 × 428 بكسل.
  • أما صورة غلاف الحدث: 500 × 262 بكسل.

أما إذا تكلمنا عن الصورة الموجودة في المنشور، فأيضاً لها أبعاد مثالية، حيث أن الصورة سوف تظهر دائماً على صفحة المستخدم. وكلما كانت الصورة بوضوح أكبر وبأبعاد مثالية أكثر، زادت مشاركتها على صفحات الآخرين.

حيث أن أفضل أحجام الصور المنشور، يجب أن تكون 1200 × 630 بكسل. وهذه تكون الأبعاد المثالية لموقع الفيسبوك، من الممكن تحميل صور بدقة أعلى ولكن من الأحسن أن لا تقل الصور عن هذه الأبعاد.

الأبعاد المناسبة لصورة الإنستجرام

الأبعاد المناسبة لصورة الإنستجرام

يعد إنستجرام من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي المختصة بعرض الإبداع البصري، حيث يستخدم هذه المنصة أكثر من 700 مليون مستخدم. ويعتمد كلياً على الصور المرئية لذلك من المهم اتباع هذه الإرشادات لتحقيق نتيجة أفضل أحجام الصور للإنستجرام. بدءاً من صورة الملف الشخصي حتى يتمكن المستخدمون من العثور على حساب المستخدم بسهولة. خلال بحثهم فيجب أن تكون بحجم 110 × 110 بكسل مربعة الشكل مع الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع 1: 1.

قد يهمك أيضا: من هو مارك زوكربيرج

عندما يتصفح أي شخص حساب المستخدم سيرى محتوى مرئي في صفوف من صور مصغرة. تتوسع هذه الصور ومقاطع الفيديو عند النقر عليها وعندها يمكن للشخص التعليق عليها. لذلك يجب أن تكون أبعاد الصورة بحجم 161 × 161 بكسل، وتكون مربعة مع الحفاظ على نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1: 1، لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

ملاحظة: عند التقاط صورة من داخل تطبيق الإنستجرام ستكون عالية الدقة 1080 × 1080 بكسل. بينما إذا تم تحميلها من أي جهاز آخر فستكون الدقة أقل بكثير.

أما بالنسبة لصور القصص Stories والفيديوهات المتاحة، رغم أن هذه الميزة محددة المدة فأيضاً لدقة عرضها حجم موصى به. فمن الممكن تحميل القصة الخاصة بحجم 1080 × 1920 بكسل وتكون نسبة العرض إلى الارتفاع 9: 16 وحجم 4 GB كحد أقصى.

أفضل أحجام الصور على تويتر

أفضل أحجام الصور على تويتر

مع وجود 313 مليون مستخدم نشط شهريًا، يعد Twitter أحد أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم. حيث أن هناك العديد من كبار الشخصيات من يستخدمون هذه المنصة، كرؤساء الدول والفنانين وغيرهم. وبالتأكيد كل شخص لديه متابعين ويرغب بنشر تغريدات احترافية، ولكن قد قام تويتر مؤخرًا ببعض التغييرات الكبيرة في تصميمه العام.

صورة الملف الشخصي الخاصة بأي مستخدم تعبر عنه بشكل كلي، وسيتم عرضها في كل مكان وعلى الكثير من المتابعين، لذلك من الأفضل التأكد بأن تكون الصورة ذات جودة مثالية.

ويوصى بحجم 400 × 400 بكسل وبحد أقصى لحجم 2 ميغابايت ويمكن أن تكون بصيغة JPG أو GIF أو PNG. بينما تمتد صورة الغلاف في أعلى الصفحة، لتكون ظاهرة لأي شخص يدخل إلى حساب المستخدم الشخصي.

لذا يُنصح بحفظها بأعلى دقة ممكنة نظراً لوجود مساحة أكبر ولأنها أول شيء يراه الزوار. يُوصى بحجم 1500 × 500 بكسل وبحد أقصى لحجم 5 MB وبصيغة JPG أو GIF أو PNG.

اقرأ أيضاً: كيفية معرفة من زار بروفايلك على فيس بوك

يمكن لمستخدمين تويتر إرفاق صورة في تغريداتهم، وعند مشاركة التغريدة من قبل مستخدم آخر، ستظهر الصورة الشخصية المصغرة لصاحب الحساب، بالإضافة للصورة المرفقة بالتغريدة. وبذلك يجب أن يكون الحد الأدنى لحجم الصورة 440 × 220 بكسل (نسبة العرض إلى الارتفاع 2: 1).

أبعاد صورة المقطع لليوتيوب

أبعاد صورة المقطع لليوتيوب

يوجد في YouTube أكثر من مليار مستخدم كل شهر، وهو متاح على مئات الملايين من الأجهزة. لقد أدركت أكثر من مليون علامة تجارية بالفعل أن موقع YouTube يمثل فرصة رائعة للوصول إلى قاعدة المعجبين بها.

فإن صورة الملف الشخصي الأفضل للقناة تكون بحجم 800 × 800 بكسل. كما أن العديد من صنّاع المحتوى على اليوتيوب يولون اهتماماً كبيرة بالصورة الخاصة بالمقطع، لأنها تجذب المشاهدين بشدة لحضور المقطع. لذلك إن أفضل أحجام الصور لمقطع اليوتيوب هي 2560 × 1440 بكسل.

هناك الكثير من المنصات والأجهزة المختلفة التي يمكن للمستخدمين تشغيل يوتيوب عليها، لذلك من المهم أن تكون صورة المقطع الخاص بصانع المحتوى جيدة وأن يتم اختيار أفضل أحجام الصور.

  • شاشة الكمبيوتر اللوحي: 1855 × 423.
  • وشاشة الهاتف المحمول: 1،546 × 423.
  • أما شاشة عرض التلفزيون: 2،560 × 1440.
  • وسطح المكتب: 2،560 × 423.

اقرأ أيضا: هل تقوم فيسبوك بما يكفي لمحاربة المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة؟

عند البحث عن أفضل أحجام الصور على فيسبوك وإنستجرام ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، يكون الهدف هو تحقيق محتوى بصري لائق لحسابات التواصل الاجتماعي. وفي هذا المقال قد تم تقديم أفضل أحجام الصور الخاصة بكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.

145 مشاهدة